أكد عدد من بحارة البلاد القديم أن ادارة الثروة السمكية قامت بإزالة 150 حظرة لصيد السمك في خليج توبلي، وذلك تمهيدا لتنظيف الخليج.
وقال البحار المحترف سيد جعفر سيد حسين ان المناطق التي بقيت للصيد لدى البحارة والخيارات المتوافرة لديهم أصبحت قليلة وان الصيد سيكون شحيحاً خلال الشهور المقبلة نظراً لعدم وجود اماكن للصيادين للابحار فيه.
واوضح ان البحارة قاموا برفع عريضة موقعة من قبل 500 بحار محترف الى ادارة الثروة السمكية للمطالبة بفتح 5 مناطق قامت الادارة بحظرها من اجل ضمها لتكون محميات طبيعية.
واشار الى ان البحارة يعتمدون بشكل كبير على البحر باعتباره مصدر رزقهم الوحيد، كما انهم مرتبطون بعدة التزامات مالية من قبل عدة بنوك تجارية قامت بالتسهيل اليهم من اجل مساعدتهم في الدخول الى البحر.
وبين أن موسم الروبيان على وشك الانتهاء وان المناطق التي قامت الثروة السمكية بحظرها تعتبر من المناطق المأهولة بالروبيان والغنية في هذه المناطق، كما انها مناطق لا يمكن للبوانيش الكبيرة ان تدخلها وذلك حفاظاً لمنع حدوث اي تصادم بين القوارب الصغيرة والبوانيش.
وشدد على أهمية قيام ادارة الثروة السمكية بشكل عاجل بفتح المناطق التي تم حظرها، وذلك حفاظاً على ارزاق البحارة والذين منعوا من صيد الروبيان في المناطق الغنية في فترة السماح ما شكل لهم خسائر كبيرة نظير استعدادهم لموسم الروبيان وقلة المحصول.
وناشد الصيادون الجهات المسؤولة على العمل بشكل سريع لحمايتهم وفتح المناطق المحظورة لاصحاب الطراريد الصغيرة بما يكفل لهم سهولة الحصول على الروبيان في هذه المناطق.

إعداد/ أمانى إسماعيل

ArabianGulf

أمانى إسماعيل

  • Currently 16/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 220 مشاهدة

ساحة النقاش

ArabianGulf
موقع خاص لأمانى إسماعيل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

729,963