العلوم الاقتصادية والقانونية والإدارية البيئية


1. وصف الفعالية البيئية المقترحة والغرض منها ووصف المؤثرات وتشمل المعلومات ومختصرات للبيانات الفنية والخرائط والرسوم مع تجنب التحليل الواسع للمعلومات الفنية في مسودة التقرير فهذه المعلومات يتم وضعها في في الملحقات والهوامش مع إشارة للمصدر. ويجب ان يذكر التقرير وصف للتأثيرات البيئية الموجودة قبل بدء الفعالية المقترحة شاملاً النشاطات في المنطقة المتأثرة بالفعالية المقترحة والتي لها علاقة بهذه الفعالية. كذلك يجب عرض العلاقات والتأثيرات البيئية المتراكمة للفعالية المقترحة والمشاريع التي لها علاقة بها. 


حجم التفاصيل تكون حسب البيانات المطلوبة لمستوى معين من القرار ( تخطيط , تنفيذ , تصميم , الخ). ويجب زيارة موقع الدراسة لأجل التخمين والوصف الدقيق وكذلك معرفة الكثافة السكانية وعوامل النمو السكاني للمنطقة المتأثرة بالفعالية وأي فرضيات للنمو تستخدم في المشاريع والبرامج أو لمعرفة الكثافات السكانية الثانوية ونمو التأثيرات الناتجة عن الفعالية المقترحة و بدائلها.

وفي مناقشة الكثافات السكانية يجب إعطاء توصيات باستخدام معدلات نمو معينة في منطقة المشروع.

2. العلاقة بين الفعالية البيئية المقترحة والمنطقة باستخدام الخطط والسياسات والسيطرة على المناطق المتأثرة وهذا يتطلب مناقشة هل ان الفعالية المقترحة تتلاءم او تتعارض مع الأهداف والمعايير الخاصة بمنطقة معينة.

3. التأثير المتوقع للفعالية على البيئة وهذا يتطلب:-

التأثيرات الايجابية والسلبية للفعالية المقترحة على البيئة مع الأخذ بنظر الاعتبار العوامل البيئية المختلفة التي سوف تتغير تبعاً لطبيعة وحجم وموقع الفعالية المقترحة.- النتائج المباشرة وغير المباشرة للبيئة .

4. البدائل للفعاليات المقترحة:

يجب رفق تحليل كافي للبدائل وفوائدها البيئية وتحليل للكلفة والمخاطر في التقرير وهذا ليس لغلق خيارات مستقبلية قد تؤدي إلى تحسين نوعية البيئة أو تكون اقل ضررا على البيئة. مثال على ذلك ( استخدام بحيرات التبريد أو أبراج التبريد لمحطة كهرباء والبدائل التي توفر الطاقة). في كل حالة يجب ان يكون التحليل كافيا من حيث التفاصيل بما يمكن الهيئات من عمل مقارنة وتقييم للفوائد البيئية والكف والمخاطر للفعالية المقترحة والبدائل المعقولة.

5.عمل خلاصة لأي احتمال لتأثير بيئي محتمل .

6. العلاقة بين الاستخدامات المحلية القصيرة المدى للبيئة البشرية والصيانة والتحسين لإنتاجية طويلة الأمد.

7. انجاز اية تعهدات لا تُعكس ولا تستعاد للموارد التي تكون ضمن الفعالية المقترحة. والموارد هنا لا تقتصر علي الكوادر والمواد وإنما تشمل الموارد الثقافية والطبيعية التي قد تزال.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 308 مشاهدة
نشرت فى 16 مارس 2012 بواسطة Amany2012

ساحة النقاش

Amany2012
موقع خاص لأمانى إسماعيل - باحثة دكتوراه فى العلوم الاقتصادية والقانونية والادارية البيئية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

429,416