إليك وإلا لا تشدّ الركائب، ومنك وإلا فالمؤمّل خائب، وعنك وإلا فالمحدث كاذب. سبحانك ما أعدلك، سبحانك ما أكرمك، أحببت من يحبك، أكرمت من يحبك، دنوت ممن يحبك، فما أسعد من كان لك حبيباً، وما أسعد من كنت له مجيباً، وما أسعد من كنتَ منه قريبا.

 

يحبهم سبحانه

إليك وإلا لا تشدّ الركائب، ومنك وإلا فالمؤمّل خائب، وعنك وإلا فالمحدث كاذب.

سبحانك ما أعدلك، سبحانك ما أكرمك، أحببت من يحبك، أكرمت من يحبك، دنوت ممن يحبك، فما أسعد من كان لك حبيباً، وما أسعد من كنت له مجيباً، وما أسعد من كنتَ منه قريبا.

طالب تعجب العلماء من حب الله تبارك وتعالى لعبده.

ليس العجيب أن يُحب، فهو يحب لذاته ولصفاته ولكماله وجلاله وجماله، ولما يغذونا به نعم سبحانه وبحمده.

فلا غرابة إذاً أن نحبّ رباً قد أوصل إلينا الإحسان، وأن نحبّه سبحانه وتعالى لأنه هو الذي يتودد إلى عباده.

لكن العجب العجاب أن يُحب سبحانه وتعالى مع غناه، ويحب مع قدرته، ويحب وهو ينظر إلى بعض عباده وهم يعصونه ويخالفونه ثم يتفضل عليهم سبحانه وتعالى، ليس العجيب أن الفقر يحب الغني، وأن الضعيف يحب القوي، وأن الهيّن يحب المهيمن، وأن الجاهل الجهول يحب العليم الخبير، لكن العجب العجاب أن القوي العظيم الغني الكريم الذي له ملك السماوات والأرض يحب سبحانه وبحمده.

والله تبارك وتعالى قد أخبر في القرآن أنه يُحب عباده بل أخبر أنه لو لم يوجد من المؤمنين من يقوم بالعبادة التي تبلغهم حبه لهم فسيأتي بقومٍ يحبهم ويحبونه.

يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي الله بقومٍ يحبهم ويحبونه أذلةٍ على المؤمنين أعزةٍ على الكافرين يجاهدون في سبيل الله ولا يخافون لومة لائم ذلك فضل الله يؤتيه من يشاء والله واسع عليم.

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 174 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2011 بواسطة Aliduran

ساحة النقاش

Ali Duran

Aliduran
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

48,852