لكي تستطيع أن تصل إلى أي حلم من الأحلام أو هدف من الأهداف عليك بالتزام ثلاثة مبادئ رئيسـية لتحقيق أي حلم. وفي هذا الموضوع دعنا نتطرق إلى أي حلم وليكن بناء علاقة مع شخص جديد في حياتك ، زميل في العمل ، جار جديد، عضو في النادي أو حتى مديرك في العمل.

  • خصص مزيدا من الوقت والطاقة: هناك قاعدة في علم النفس تقول (الطاقة تتناسـب طرديا مع مقدار التركيز والانتباه) بمعنى أنه على قدر ما يكون هذا الحلم مهما لديك وعلى قدر رغبتك في تحقيقه سـوف تجد أن طاقتك لتحقيقه تزداد، وسـوف تجد أن كافة الاعذار التي تقف بينك وبين تحقيق حلمك قد تلاشـت تدريجيا.. وبناءا على هذا القانون فإن علماء النفس يقولون أنه ولكي تحقق حلمك عليك أن تقضي يوميا سـاعة في العمل لتحقيق هذا الحلم.
  • تجنب الاشـخاص السـامين: (السامين بمعنى الذين ينفثون السـموم).. لأن هناك من قد يلقي لك كلمة كالسـم وقد تثنيك عن هدفك.
  • تذكر أنت المسـؤول 100% : ضع في ذهنك دائما أنك أنت المسـؤول اولا وأخيرا عن تحقيق هذا الهدف ولا ترمي بالمسـؤولية على أي شخص أو جهة أخرى.. فلو كان هناك قصور أو لم تتمكن من تحقيق حلمك لأي سـبب. لاتقل أن العمل كان هو السـبب أو الزوجة هي السـبب.. وأنما قل أنك أنت السـبب.. وعليك أن تبحث عن العيب في ذاتك ثم قم بإصلاحه .
المصدر: مقالات
Al-Resalah

الرسالة للتدريب والاستشارات.. ((عملاؤنا هم مصدر قوتنا، لذلك نسعى دائماً إلى إبداع ما هو جديد لأن جودة العمل من أهم مصادر تميزنا المهني)). www.alresalah.co

  • Currently 73/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
24 تصويتات / 779 مشاهدة

ساحة النقاش

الرسـالة للتدريب والاستشارات

Al-Resalah
مؤسسة مهنية متخصصة في مجالات التدريب والإستشارات والبحوث والدراسات، وتُعتبر أحد بيوت الخبرة متعددة التخصصات في العالم العربي.. ومقر الرسالة بالقاهرة.. إن الرسالة بمراكزها المتخصصة يُسعدها التعاون مع الجميع.. فأهلاً ومرحبا بكم.. www.alresalah.co - للتواصل والإستفسارات: 00201022958171 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,614,927