السلام عليكم
في البداية أود ان أشكركم على مجهوداتكم الأكثر من رائعة والى الامام دائما ان شاء الله.
انا شابة سني 17 سنة كانت علاقتي رائعة مع امي كنت اتكلم معها و أحكي لها كل شيء لكن ما ان دخلت اختي فهيمنت على امي تتكلم معها طول الوقت لا اجد فرصة لأتكلم مع امي خاصة مع اخت مثل اختي فهي بارعة في الكلام وعندما اتكلم تبخس من شأني فهي كبيرة علي ومحبوبة وكلامها معسول قد فازت بامي وابي وعائلتي ولم يبق لي شيء انا لا احسدها انما قد اخدت اعز ما أملك أمي انا الان انطوائية ومجروحة.

*****   ****   ****   *****    ****   ***   ****   *****

الأخت الكريمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ليس عليك أن تخافي وتحزني، فأنتِ شابة يافعة والأيام أمامك جميلة، وستكبرين وتكبر معك تجاربك وخبراتك وتحصلين على الحياة بما فيها من حب وود وعز وكرامة.
وعليك أن تتذكري دوماً بأن قلب الأم لا يفرق بين بنت وأخرى، وأنها مهما انشغلت بالحديث مع أختك فهي لا زالت تحمل لك كل الحبّ، فانسِ تماماً أنها أخذت منك أمك، واعلمي أنك لا زلتِ عزيزة على الجميع.
وربما كانت الحالة الانطوائية التي تمرين بها حالة طبيعية لمرحلة النضج والمراهقة التي تعيشينها حيث تشعر الفتاة ببعض الخجل والقلق من المستقبل.
تناسي الموضوع وحاولي التعامل مع أمك وأختك بصورة طبيعية وشاركيهما الحديث بإيجابية، واشتركي في الموضوع الذي يتحدثون بشأنه بالإصغاء تارة وتوجيه السؤال أخرى والتعليق عليه، واضحكي حيث يضحكون.. وحاولي أن تفتحي طريقاً إلى قلب أختك لكي تحسّي بحنانها ودفئها... أشعريها بالاحترام وبأنك تثقين بها وستجدينها خير مَن يدافع عنك ويرعاك.
وأخيراً، ليكن لك مع الله أنس وخلوة.. إقرأي القرآن واكثري من الصلاة والدُّعاء، وستجدين الله تعالى يحفظك ويرعاك.. ومن الله التوفيق.

المصدر: استشارات.. اجتماعي.. الاغ
Al-Resalah

الرسالة للتدريب والاستشارات.. ((عملاؤنا هم مصدر قوتنا، لذلك نسعى دائماً إلى إبداع ما هو جديد لأن جودة العمل من أهم مصادر تميزنا المهني)). www.alresalah.co

  • Currently 75/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
25 تصويتات / 536 مشاهدة
نشرت فى 1 مايو 2011 بواسطة Al-Resalah

ساحة النقاش

الرسـالة للتدريب والاستشارات

Al-Resalah
مؤسسة مهنية متخصصة في مجالات التدريب والإستشارات والبحوث والدراسات، وتُعتبر أحد بيوت الخبرة متعددة التخصصات في العالم العربي.. ومقر الرسالة بالقاهرة.. إن الرسالة بمراكزها المتخصصة يُسعدها التعاون مع الجميع.. فأهلاً ومرحبا بكم.. www.alresalah.co - للتواصل والإستفسارات: 00201022958171 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,981,937