انا مخطوبة منذ سنة وشهر كده عقبال كل البنات يارب.
خطيبي دائماً يتحدث معي عن علاقاته الماضية من باب الصراحة وهذا يثير غيرتي وحيرتي, لماذا يخبرني بذلك هل من باب حسن النية أم انه لايزال يحب احداهن.
هل اواجهه بصراحة أم لا؟ أنا عايزة أتزوج واعيش حياة مستقرة.

****   *****   ***  ****   ***  ****  ***  ***  ***   ***  ***  **  ****

الأخت الكريمة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من حقك أن تغاري وتنزعجي، فإن تلك طبيعة النساء، والتي بها يتمسكن بأزواجهنّ ويحافظن على بيوتهنّ، ولكن عليك أن تعرفي طبيعة الرجال، وربما بعض الرجال، لكي تتفهمي دوافعه، وتعرفي كيفية التعامل معه.

بعض الرجال، يريد أن يتدلّل ويبين أنه كان محبوب النساء، لكي يثير غيرة زوجته، فتهتم به أكثر، فيشعر بالاعتزاز والدلال، وكأنه يريد أن يقول لزوجته: أن النساء كن يركضن ورائي، فتمسكي بيّ جيداً.

وهذه حالة موجودة، حتّى عند المتزوّجين، خصوصاً عندما يرى قلة اهتمام به، أو لا لمجرد الدلال والاثارة.

ولذلك: عليك أن لا تنزعجي كثيراً من ذلك، وتتمسكي بزوجك، وإذا ذكر ذلك أمامك، قابليه بعبارات تشعره بالاحترام والدلال والود والحب، كأن تقولي له: أنت نصيبي، أنت حبيبي.. إن الله ادخرك لي وادخرني لك... والغير مجرد غمامة.. سحاب مرّ ولم يمطر، ولم يشأ الله ذلك.. فسعادتي معك وأنا الذي سأسعدك إن شاء الله.

وإذا كان الحديث يزعجك كثيراً، فاطلبي منه بشكل غير مباشر أنه يغيِّر الحديث، مثلاً قولي له: اوه... كل هذا أصبح من الماضي وأنا وأنت وبس.

ولكن على كل حال تعاملي مع الموضوع ببساطة واطمئنان، ولا تدعي ذلك يعكّر مزاجك، ولا تعط للوساوس طريقاً إلى قلبك فإنّها من الشيطان... بدلاً من ذلك اسع إلى توفير الأجواء المناسبة لسعادته وسوف تجدينه لا يستبدلك حتّى بحوريّات الجنّة...

المصدر: استشارات.. اجتماعي.. البلاغ
Al-Resalah

الرسالة للتدريب والاستشارات.. ((عملاؤنا هم مصدر قوتنا، لذلك نسعى دائماً إلى إبداع ما هو جديد لأن جودة العمل من أهم مصادر تميزنا المهني)). www.alresalah.co

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 470 مشاهدة
نشرت فى 27 إبريل 2011 بواسطة Al-Resalah

ساحة النقاش

الرسـالة للتدريب والاستشارات

Al-Resalah
مؤسسة مهنية متخصصة في مجالات التدريب والإستشارات والبحوث والدراسات، وتُعتبر أحد بيوت الخبرة متعددة التخصصات في العالم العربي.. ومقر الرسالة بالقاهرة.. إن الرسالة بمراكزها المتخصصة يُسعدها التعاون مع الجميع.. فأهلاً ومرحبا بكم.. www.alresalah.co - للتواصل والإستفسارات: 00201022958171 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,943,413