الحياة قائمة أساساً على الأخذ والعطاء، ولايمكن أن تأخذ من الحياة من دون أن تعطي كما، والعكس صحيح، لايمكن أن تعطي من دون أن تاخذ، ومعادلة الأخذ والعطاء سارية في كل مرافق الحياة. فمثلاً إذا نظرنا إلى المصباح، نرى أنه يأخذ الطاقة مقابل ما يعطيه من النور، ولا يمكن شعل شمعة إلا أن تحرق كمية من الاوكسجين في الجو.

الحياة قائمة أساسا على الأخذ والعطاء، ولايمكن أن تأخذ من الحياة من دون أن تعطي كما، والعكس صحيح، لايمكن أن تعطي من دون أن تاخذ، ومعادلة الأخذ والعطاء سارية في كل مرافق الحياة .وليس الانسان مستثنى من هذا القانون، فمن لا يعطي، لا يستحق الأخذ بأي شكل من الأشكال، وكما أنك تنتظر من زوجتك أن تحترمك، فهي أيضاً تنتظر منك ذلك، واعلم أن زوجتك ليست طاهية لديك، أو منظفة في بيتك، بل هي شريكة حياتك. وفي الواقع إن احترام الزوجة، يدفعها إلى النجاح في علاقتها مع الزوج، فحينما يحترمها الزوج فالعلاقة بينهما ستسودها المحبة والمودة، وإن من الخطأ أن يتعامل معها بطريقة إصدار الأوامر - افعلي ولا تفعلي - من دون ان يفتح معها حوارا حول الحياة وأمور العائلة، وإذا لم تأخذ برأيها، حاول أن تقنعها ولك الحق أن تخالفها، ولكن مع الحفاظ على احترامك لرأيها، وكذلك امنحها التقدير، فإن كثير من الرجال، لايقدرون الجهد الذي تبذله المرأة في سبيل ظهورها بالمظهر، الذي يروق للزوج، وهو حينما يقدر ذلك، فإنه في الواقع يقدر عملاً ، كان له بالدرجة الأولى. إذن فلماذا لايقدر؟، ولماذا يكون بخيلاً بكلمة ، بينما التقدير سلاح، يستطيع به الرجل أن يدفع المرأة إلى كل جهة يريد .

التقدير سلاح، يستطيع به الرجل أن يدفع المرأة إلى كل جهة يريد إذن تعلم ، كيف تمنح لها التقدير المخلص في مختلف المناسبات وازالة السيئات بالحسنات ، وطرد الفساد بالاصلاح، فعندما تريد أن تطرد الظلام فلا يكفيك أن تلعنه ، بل لابد أن تشعل شمعة، وحينئذ يضطر الظلام إلى الهروب، فلايجوز أن يكون عفوك للآخرين، وشقاؤك وغلظتك لزوجتك، فعود نفسك على أن تخلع همومك الخارجية عند عتبة الدار وبادر بالسلام بابتسامة مشرقه، كي تكون الزوج المثالي باعتبار أن دفة السفينة الزوجية بيد الزوج وللركاب حقوقاً على الربان .

المصدر: تطوير الذات
Al-Resalah

الرسالة للتدريب والاستشارات.. ((عملاؤنا هم مصدر قوتنا، لذلك نسعى دائماً إلى إبداع ما هو جديد لأن جودة العمل من أهم مصادر تميزنا المهني)). www.alresalah.co

  • Currently 18/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 623 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2011 بواسطة Al-Resalah

ساحة النقاش

الرسـالة للتدريب والاستشارات

Al-Resalah
مؤسسة مهنية متخصصة في مجالات التدريب والإستشارات والبحوث والدراسات، وتُعتبر أحد بيوت الخبرة متعددة التخصصات في العالم العربي.. ومقر الرسالة بالقاهرة.. إن الرسالة بمراكزها المتخصصة يُسعدها التعاون مع الجميع.. فأهلاً ومرحبا بكم.. www.alresalah.co - للتواصل والإستفسارات: 00201022958171 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,948,133