في اليوم الثاني من بدء احتجاجاتهم، ينظم عشرات المعاقين اعتصاما مفتوحا أمام مبنى محافظة القاهرة احتجاجا على سوء معاملتهم من قبل المسئولين وقرار المحافظة بمنع التصريح لهم بإقامة أكشاك وقصرها فقط على "خريجي السجون" من المسجلين خطر لتجنب المشاكل معهم، حسب قول المحتجين.

من جانبها قالت "محروسة سالم" - احدى المشاركات في الاعتصام - ان "المعاقين تعرضوا لاهانات بالغة من المسئولين، وأنهم يعتزمون تقديم بلاغ إلى النائب العام ضد عبدالعظيم وزير محافظ القاهرة ومشيرة خطاب وزيرة الأسرة والسكان وذلك بعد أن ظهرت الوزيرة الأحد في قناة أبو ظبي الفضائية ووصفت المعاقين بأنهم "يتسولون بإعاقتهم".

وقالت الوزيرة إن محروسة سالم "أم نورا" تستغل ابنتها وتتسول بها بحجة أنها لا تقدر على تعليمها، وأضافت الوزير : "التعليم في مصر مجاني".

واشارت محروسة - وهي بطلة الجمهورية في رفع الأثقال للمعاقين - لمصراوي إلى أن "الكثير من المعاقين لا يستطيعون الحصول على شقق سكنية أو وظائف، وفي حالة إذا ما وعدهم احد المسئولين بشقق سكنية تكون في ادوار مرتفعة مما يجعل الأمر شاق عليهم".

اما عن مشكلة ايجاد فرص عمل لهم فقالت إن "العديد منهم حاصلون على مؤهلات عليا، بل إن هناك إحدى المعوقات حصلت على 2 ليسانس في مجالين مختلفين ومع ذلك لم تجد وظيفة لها حتى الان".

ويعتزم بعض المعاقين التوجه إلى أحد النوادي التي يتجمعون بها في منطقة المقطم لدعوة باقي زملائهم للاعتصام معهم.

ويطالب المعاقون بحقهم في الحصول على شقق سكنية مناسبة لهم ووظائف، وأيضا إنشاء نقابة خاصة بللمعاقين.

يذكر ان أن عدد المعاقين في مصر قد وصل إلي ‏10‏ ملايين معاق تقريبا وفقا لتقارير منظمة الصحة العالمية.‏

المصدر: مصراوي
7milliondisable

فريق عمل الموقع

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 164 مشاهدة

جمعية7مليون معاق

7milliondisable
جمعية7مليون معاق مشهرة برقم3809 ـ بتاريخ 5/1/2011 ـ وهي جمعية للاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة بمختلف أنواعها:(الحركية-البصرية-الذهنية-السمعية ) »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

120,596