في إطار فعاليات معرض "Cairo ICT 2012" الذي أقيم برعاية الدكتور محمد سالم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات؛ في الفترة من 26- 29 أبريل 2012، احتفلت منظمة الـ "WSA" العالمية بفوز البرنامج المصري للتنمية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Egypt ICT-TF) بجائزة القمة العالمية "WSA" لعام 2011، ممثلاً في اختيار  "شبكة إرادة" – إحدى شبكات التنمية المجتمعية "كنانة أونلاين"- للفوز بها عن فئة الدمج والمشاركة.


هذه المسابقة العالمية التي يتم من خلالها منح تلك الجائزة؛ يتم تنظيمها كل عامين لاختيار أفضل الممارسات والتطبيقات في مجال المحتوى الإلكتروني، حيث أقيم احتفال لتكريم الفائزين فيها وذلك في مساء الجمعة 27 أبريل 2012، قلعة صلاح الدين بالقاهرة، ضم عدد من الفائزين بالجائزة على مستوى العالم لعام 2011.
هذا وقد تم اختيار البرنامج المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات مٌمَثلاً في شبكة إرادة لرعاية ذوي الإعاقة؛ من بين 460 مشروعاً، و105 بلداً، لتكون ضمن الأربعين فائزاً باعتبارها إحدى أفضل التطبيقات للمحتوى العربي الإلكتروني على شبكة الانترنت.

وتعد شبكة إرادة لرعاية ذوي الإعاقة إحدى شبكات المعرفة المجتمعية "كنانة أونلاين"، والتي تستهدف بشكل أساسي تقديم خدماتها لأصحاب الإعاقات وذويهم والمتعاملين معهم، لإتاحة الفرصة لهم للتعامل مع شبكة الانترنت، وتمكينهم من تبادل ومشاركة الخبرات والمعارف فيما بينهم، من أجل دمجهم في المجتمع والعمل على تحسين ظروفهم الاجتماعية.
يأتي ذلك انطلاقاً من الدور الذي تلعبه المعرفة في الحياة اليومية للأفراد، والتي تطورت أدوات وأشكال الحصول عليها، وبات من أهمها المحتوى الإلكتروني المنشور عبر شبكة الانترنت.

وتشمل الموضوعات الأساسية التي تتناولها شبكة إرادة تعريفات الإعاقات المختلفة السمعية، البصرية، الحركية، الإعاقات الذهنية، التوحد، وصعوبات التعلم.
كما توفر الشبكة خدمة إنشاء الشبكات والمواقع الإلكترونية لمجتمع المعاقين من خلال إتاحة أدوات سهلة آمنة وموائمة يستطيع استخدامها ذوي الإعاقة وخاصة الإعاقة البصرية، حيث الشبكة مهيئة لتعامل المكفوفين معها.
والجدير بالذكر أنه يتم تنفيذ العمل في شبكة إرادة من خلال آلية محددة تتتابع فيها عمليات إدارة المعرفة بالمشاركة المجتمعية بدءاً من الحصول على المعلومة وانتهاء بوصولها إلى الشخص المعاق، وذلك من خلال شراكات المحتوى التي تمت بينها وبين بعض المؤسسات والمنظمات غير الحكومية والأفراد من الخبراء والمتخصصين، لكون هؤلاء هم المصدر الأساسي لموثوقية ومصداقية المعلومات والمعارف المقدمة.
هذا بالإضافة إلى خدمات الدعم الفني والمعرفي التي تقدمها شبكة إرادة لكافة مستخدميها لضمان استمرارية تدفق المعلومات وجودتها.

المصدر: شبكات كنانة أونلاين

ساحة النقاش

mohmmedhassan

http://kenanaonline.com/mohmmedhassan

محمد حسن محمد الحسن فى 16 سبتمبر 2013
App-Minya

خالص التهاني
بأسم تطبيقيين اليوم و الغد

مكتب نقيب تطبيقيين المنيا
و أسرة لجنة الجودة
01117588011

M kamel فى 17 يونيو 2012 شارك بالرد 0 ردود

تسجيل الدخول