يطلق الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الأربعاء الموافق 18 أكتوبر2017 بالتعاون مع المركز القومي للبحوث، بوابة إلكترونية معرفية للشعبة الزراعية والبيولوجية بالمركز، باستخدام المنصة الإلكترونية بوابات كنانة أونلاين.

وتهدف البوابة إلى إثراء ونشر وتوظيف المعرفة والابتكار والخدمات والمشروعات في مجال الزراعة، وتعزيز جهود الأطراف كافة المشاركة من أجل التنمية. كما تهدف إلى عرض كافة أنشطة أقسام الشعبة في مجالات: الإنتاج الزراعي، والإنتاج الحيواني، والأراضي والمياه، وتكنولوجيا واقتصاد الزراعة.

حيث تم تطوير البوابة لتضم عدد 16 موقع اليكتروني متخصص يوازي عدد أقسام الشعبة، ويقوم على إدارتها أساتذة وباحثون من الشعبة تم تدريبهم على إدارة المعرفة أونلاين خلال ثلاث ورش عمل استهدفت تدريب أكثر من 30 أستاذ وباحث من الشعبة.

وتمثل هذه البوابة الاليكترونية حلقة الوصل بين الأقسام وأعضاء الشعبة بعضهم البعض وكذلك المجتمع الزراعي من المستفيدين والممارسين والمهتمين، للحصول على المعارف الزراعية المتخصصة الموثوق بها في أسرع وقت وبشكل آمن وموثوق به.

كما يخطط كل من فريق العمل بالصندوق والقائمين على إدارة البوابة من الشعبة بشأن تنفيذ عدة ورش عمل جديدة، لمنح كافة أعضاء الشعبة من الباحثين مواقع إلكترونية تساهم في دفع جهود الطرفين لتحقيق أهداف التعاون، يتم ربطها جميعاً بالبوابة الأم للشعبة.

يأتي هذا الإنجاز في إطار التعاون بين الجهتين والذي بدأ منذ مارس الماضي، حيث قام الصندوق بالمشاركة في فاعليات "المؤتمر الدولي التكنولوجيا المتقدمة وتطبيقاتها في مجال الزراعة" بورشة عمل بعنوان أحدث التطبيقات التكنولوجية في إدارة المعرفة الزراعية.

وتعد مشاركة الصندوق المصري لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات؛ استمراراً لدعم جهوده في تبنى هدف تعزيز التنمية الزراعية والريفية من خلال تصميم وتطوير وسائل وتقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي بدأت منذ عام 2004 بإتاحة خدمات وتطبيقات شبكات المعرفة المجتمعية كنانة أونلاين المتخصصة، وأهمها بوابة أراضينا الزراعية والتي حققت نسب مشاهدة عالية للمستفيدين في مصر والدول العربية على محركات البحث العالمية. وتلى ذلك تطوير أداة النظم المعرفية الزراعية الخبيرة أونلاين، والتي تعمل على استخلاص الخبرات الزراعية وتوظيفها والمساعدة في حل المشكلات الزراعية المعقدة بالمجتمع الزراعي في مصر، إلى جانب توفير معلومات موثقة وحلول آمنة وسريعة للمزارعين.

للاطلاع على البوابة يمكنكم زيارة الرابط التالي: http://kenanaonline.com/agricNRC

 

 

  • Currently 4/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 1725 مشاهدة
نشرت فى 18 أكتوبر 2017 بواسطة kenanaonline

ساحة النقاش

ahmed5533

بشري ساره لاهالي الخبر والدمام فقد تم افتتاح فرع الشركه الجديد الخاص بتقديم خدمات تنظيف المكيفات بمدينتي الخبر والدمام وذلك حرصا من الشركه علي توفير جميع الخدمات التي يحتاج اليها كل اهالي المنطقه ، ولطلب الخدمه فالخبر ستجدونها علي المتصفح تحت اسم
شركة تنظيف مكيفات اسبيليت بالخبر
هذا بالنسبه لاهالي الخبر ، اما ان كنت عزيزي العميل من اهالي مدينة الدمام فسوف تجد الخدمه علي المتصفح تحت اسم
شركة تنظيف مكيفات اسبيليت بالدمام
بهذا عزيزي العميل نكون قد استطعنا بعون الله وفضله توفير الخدمه خدمة تنظيف المكيفات لاكبر مدينتين بالمنطقه الشرقيه وفي الايام المقبله باذن الله سوف نعمل علي توفير الخدمه في جميع المدن بالمطقة الشرقيه لذا عزيزي العميل نود ان نطمئنك فلا تقلق ولا تحتار فشركة شام هي افضل اختيار .

تسجيل الدخول