011  15:41 اخبار الشرق الاوسط

مشعل يبحث ملفي المصالحة الفلسطينية مع رئيس المخابرات المصرية

AFPمشعل يبحث ملفي المصالحة الفلسطينية مع رئيس المخابرات المصرية

اجتمع وفد من حركة "حماس" برئاسة خالد مشعل، رئيس المكتب السياسى للحركة يوم 16 أغسطس/آب مع عدد من المسؤولين المصريين في القاهرة لبحث ملف المصالحة الوطنية الفلسطينية وموضوع معبر رفح الحدودي بين مصر وقطاع غزة.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مسؤول مصري طلب عدم ذكر اسمه قوله ان مشعل التقى مع اللواء مراد موافي رئيس المخابرات العامة المصرية وبحث معه "موضوع المصالحة الفلسطينية والعلاقات بين مصر وحركة حماس". ولم يكشف المسؤول عن مزيد من التفاصيل بشأن هذا اللقاء.

هذا وكان عضو المكتب السياسي لحركة حماس، عزت الرشق قد اكد أن زيارة وفد حماس للقاهرة غير مرتبطة بملف تبادل الأسرى واطلاق سراح جلعاد شاليط، بل جاءت بدعوة من القيادة المصرية لبحث عدد من الملفات المتصلة بتطورات القضية الفلسطينية والمصالحة الفلسطينية وغيرها من الملفات ذات الصلة بالقضية الفلسطينية، بالإضافة إلى العلاقات الفلسطينية ـ المصرية.

وشدد القيادي الفلسطيني أن "حماس" تعتبر المقاومة بكل أشكالها الطريق الوحيد لانتزاع الحقوق وتحرير الأرض المحتلة وإقامة الدولة الفلسطينية، وأن حماس لا تعول ولا تراهن على الأمم المتحدة ومجلس الأمن لنيل الحقوق.

بدوره، قال وزير الخارجية في الحكومة المقالة في قطاع غزة الدكتور محمد عوض ان اللقاء في القاهرة لن يتطرق الى موضوع رئاسة الوزراء بل الى ذات ملفات المصالح المشتركة وآليات تفعيلها.

واشار في مكالمة هاتفية مع "روسيا اليوم" من غزة الى ان من بين هذه الملفات "قضية تفعيل منظمة التحرير الفلسطينية وآليات تشغيلها بالاضافة الى بعض الملفات الداخلية مثل الصلح الاجتماعي في الداخل" وغيرها.

ونفى عوض ان يكون هناك اية نية لنقل مقر حركة حماس الى القاهرة. وحول موضوع المصالحة اكد "وجود تحرك ايجابي باتجاه المصالحة، الا ان بعض الاخوة، وبالذات في رام الله  يرون ان هذه الفترة غير مناسبة لتحريك هذا الملف. ولكن من جانبنا نرى انها من اهم النقاط الايجابية التي تدعم المفاوض الفلسطيني في اي مكان".

وردا على سؤال حول مخيم الرمل وحسب ما تردد من انباء عن قصفه من قبل الجيش السوري، قال محمد عوض انه "لا توجد معلومات دقيقة"، واضاف: "نثق ان جميع الحكومات العربية حريصة على المواطن الفلسطيني، ونناشد الجميع ان يكون حريصا على مخيمات اللجوء وتقديم المساعدات للفلسطينيين".

المصدر: الياسمين
ziadmohammed20

الياسمين

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 18 أغسطس 2011 بواسطة ziadmohammed20

ساحة النقاش

الياسمين _بحث

تسجيل الدخول

الياسمين

ziadmohammed20
( شعارنا التميز) »

عدد زيارات الموقع

98,637

الياسمين

الياسمين هو الابداع والتميز