مدينة البتراء، التي بناها الأنباط في جنوب الأردن، بواسطة نحتها في الصخر

وكانت مصر قد سخرت من المسابقة لتسمية عجائب الدنيا السبع الجديدة،
مشيرة إلى أنه لمن المخزي أن تنافس أهرامات الجيزة التاريخية، التي تعد المعلم الوحيد من عجائب الدنيا السبع القديمة، الباقي حتى الآن. وانتقد كبار المسؤولين المصريين المسابقة التي تحث سكان العالم على التصويت للمواقع الواحد والعشرين (اختصرت بدورها من قائمة من 77 موقعا وضعها خبراء اثار) التي اختيرت للترشح لعجائب الدنيا السبع الجديدة والتي جمعت الأهرامات مع تمثال الحرية الأمريكي وبرج إيفل الفرنسي وماشوبيشو في بيرو.

ويعد تاج محل في مدينة آغرا بالهند واحداً من أبرز المواقع المرشحة لدخول قائمة العجائب السبع الجديدة. كذلك يعد مسرح الكولوسيوم الدائري في روما بإيطالياً، والذي يعود إلى عصر الرومان، واحداً من المواقع المرشحة لدخول نادي العجائب السبعة.

ومن المواقع المرشحة لهذه القائمة، معبد البارثينون الواقع على قمة الأكروبوليس قرب العاصمة اليونانية أثينا. ولا يمكن أن يمر الترشيح دون المدينة الوردية، مدينة البتراء، التي بناها الأنباط في جنوب الأردن، بواسطة نحتها في الصخر.

كذلك من المستبعد أن تخلو قائمة المواقع المرشحة لعجائب الدنيا السبع الجديدة من سور الصين العظيم، والذي يعتقد أنه بني في القرن السادس عشر، ثم تهدم بالكامل تقريباً، فأعيد بناؤه في العام 1987.

اليكم القائمة لعجائب الدنيا السبع بحسب الأصوات حتى الآن

المصدر: الياسمين
ziadmohammed20

الياسمين

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 417 مشاهدة
نشرت فى 17 يونيو 2011 بواسطة ziadmohammed20

ساحة النقاش

تسجيل الدخول

الياسمين _بحث

الياسمين

ziadmohammed20
( شعارنا التميز) »

عدد زيارات الموقع

98,762

الياسمين

الياسمين هو الابداع والتميز