تجارب رائدة لفك طلاسم الدماغ البشري

 

          كشفت مجموعة من الخبراء والباحثين في جامعة بيركلي الأمريكية النقاب عن تقنية جديدة يجري تطويرها ، ستمكن الأشخاص من رؤية أحلام بعضهم ، وذلك بواسطة تكنولوجيا متطورة قائمة على تصوير المخ وحل الرموز والإشارات الكهربائية الصادرة عن الدماغ أثناء النوم .

          هذا الإنجاز العلمي والطبي الهام ، أعلنت عنه مؤخرا مجلة نيتشر العلمية الذائعة الصيت في تقرير كتبه جاك جالانت وزملاؤه ، حيث أكدوا ، انه قريبا سيكون في مقدور العلماء بناء صورة دقيقة لنشاط المخ الإنساني أثناء النوم ومعرفة الأحلام والتخيلات التي تسيطر على الدماغ البشري ، ويوضح الباحث جالانت أن فريقه استخدم تقنية الرنين المغناطيسي لتصوير وظائف المخ لتكوين الصور المرسومة في أدمغة المتطوعين .

          التجارب التي أجريت على المتطوعين تمت على مرحلتين ، في المرحلة الأولى ، طلب من عضوين تأمل مجموعة من 1750 صورة فوتوغرافية ، وأثناء ذلك تم إجراء فحص دقيق بتقنية الرنين المغناطيس لرسم النشاط الحاصل في أدمغتهم ، وقد وجد المراقبون أنه تم رسم صور متعددة لحيوانات وطعام وبشر ومناظر مختلفة ، في المرحلة الثانية ، تم مقارنة تلك الصور مع 120صورة تم تحليلها لمعرفة وتحديد الصور التي  تأملها كل منهما .

          إن هذه التجارب الرائدة في مجال عمل الدماغ البشري ، تمهد الطريق لفك طلاسم المخ البشري الذي يعتبر أحد أهم أسرار الطبيعة التي خلقها الله و أتقن صنعه.

zeinabelbana

زينب محمد رشاد البنا

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 147 مشاهدة
نشرت فى 2 ديسمبر 2011 بواسطة zeinabelbana

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

zeinabelbana
»

عدد زيارات الموقع

346,069