برلمان شباب وطلائع محافظه اسيوط

يدور حول تطور الفكر السياسى الحالى فى مصر وتثقيف الشباب

دبلوماسي روسي رفيع: موسكو مستعدة لاقامة علاقات بناءة مع الاخوان المسلمين في مصر

اعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ان موسكو على استعداد لاقامة علاقات بناءة مع ممثلي "الاخوان المسلمين" الذين قدموا الى السلطة في مصر.

 

اوباما يقترح تقديم مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 1.3 مليار دولار

اقترح الرئيس الامريكي باراك اوباما تقديم مساعدات عسكرية لمصر بقيمة 1.3 مليار دولار في العام المالي 2013 للحفاظ على حجم المساعدات السنوية عند نفس مستواها خلال الاعوام الماضية رغم الازمة التي لا تزال قائمة بعد

وزيرة مصرية تتهم واشنطن بمحاولة استغلال الثورة من اجل المصالح الامريكية والاسرائيلية

اتهمت فايزة أبو النجا وزيرة التعاون الدولي المصرية الولايات المتحدة بأنها عملت على "احتواء" الثورة المصرية و"توجيهها" خدمة لمصالحها والمصالح الاسرائيلية.

مصر تسعى لشراء شحنتي غاز اضافيتين

اعلنت مصادر في صناعة النفط المصرية يوم الاثنين 13 فبراير/شباط إن الهيئة المصرية العامة للبترول تريد شراء شحنتي زيت غاز اضافيتين من السوق الفورية بعد أن اشترت بالفعل أربع شحنات في أواخر الشهر الماضي.

لجنة برلمانية تحمل الأمن والجمهور مسؤولية أحداث بور سعيد

حملت اللجنة البرلمانية الخاصة بتقصي حقائق كارثة بور سعيد في مصر الجمهور وأجهزة الأمن مسؤولية أحداث الشغب اثناء أحداث بور سعيد. وقالت اللجنة في تقريرها الأولي ان النتائج التي توصلت اليها التحقيقات لم تتضمن شيئا يذكر على ان ما حصل هو مؤامرة دبرتها عناصر في الاجهزة الأمنية لنشر الفوضى في البلاد. 

مصر.. اعتقال قادة عماليين ومنع صحفيين من تقديم برامجهم لإفشال الإضراب العام

نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ أنه على الرغم من دعوات كبار المسؤولين المصريين لتقديم الداعين للإضراب العام إلى المحاكمة، وتأكيداتهم أن الشعب المصري لم يستجب، ومن ثم فقد فشل الإضراب، أكدت حركات وقوى سياسية، من ضمنها حركة 6 أبريل، أن الإضراب بدأ يوم 11 فبراير وهو إضراب تصاعدي ستظهر نتائجه بعد فترة. وأكدوا أن هناك استجابات من القطاعات الطلابية وبعض القطاعات العمالية، إضافة إلى ما يقرب من 12 مليون عاطل عن العمل أصلا.

رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية يناقش في القاهرة قضية المتهمين الامريكيين

ناقش مارتن ديمبسي رئيس هيئة الاركان المشتركة الامريكية مع محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة وسامي عنان رئيس الاركان بمقر وزارة الدفاع في القاهرة يوم السبت 11 فيراير/ شباط قضية النشطاء الامريكيين المتهمين في تحقيقات لمساندتهم نشطاء مصريين. الكلمات الدليلية: 

محلل سياسي: 11 فبراير فتح ملف العصيان المدني كسلاح للجماهير

قال عاطف النجمي الخبير القانوني والمحلل السياسي إن ما حدث في مصر يوم السبت، وإن لم يكن عصيانا مدنيا كاملا بمعنى الكلمة، لكنه حقق عدة نتائج مهمة ومنها ظهور الطلاب على الساحة السياسية بقوة وكذلك فتح ملف العصيان المدني وبات من الممكن استخدام هذا السلاح.

المدارس والجامعات تقود الإضراب العام وحملة تكفير واسعة النطاق تعم مصر

نقل موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أن دعوات الإضراب العام بدأت تلقي استجابات واسعة النطاق في العديد من المدن والجامعات والمدارس والمؤسسات في مصر، وذلك على عكس ما تردده وسائل الإعلام الحكومية من "فشل الإضراب ورفض الشعب الاستجابة لتلك الدعوات الهدامة"، وعلى الرغم من الحملة غير المسبوقة لتكفير المشاركين في الإضرابات والاعتصامات. 

بريماكوف: رحيل الاسد لن يساهم في تأمين الاستقرار بسورية

شكك يفغيني بريماكوف رئيس الوزراء الروسي الأسبق والسياسي الروسي المخضرم في مقابلة أدلى بها لصحيفة "الأهرام" المصرية في ان يوفر تنحي الرئيس السوري بشار الأسد الاستقرار وفرصة التطور الطبيعي لبلاده.   

موفد روسيا اليوم: الإخوان وقادة المجلس العسكري يحرضون ضد اعلان الإضراب العام في مصر

ذكر موفد "روسيا اليوم" إلى القاهرة أشرف الصباغ أن العاصمة المصرية شهدت هدوءا حذرا، في الساعات الأولى من صباح السبت 11 فبراير/ شباط، وهو الذكرى الأولى لخلع الرئيس حسني مبارك وأول أيام الإضراب العام الذي دعا إليه العديد من الحركات السياسية. وظهرت ردود أفعال غاضبة من قيام عناصر من حزب "الحرية والعدالة" التابع لحركة الإخوان المسلمين بالتحريض ضد الحركات السياسية التي دعت الى الاضراب. 

المصريون يحتفلون اليوم بالذكرى الأولى لتنحي مبارك

يحتفل المصريون السبت 11 فبراير/ شباط  بالذكرى الأولى لتنحي الرئيس السابق حسني مبارك. وانتظر المصريون تلك اللحظة ثلاثين عاما لكنها جاءت بعد ان أريقت الدماء مع اندلاع الثورة الشعبية التى اطاحت بمبارك.  

المجلس العسكري المصري: لن نخضع لتهديدات ولن نرضخ لضغوط ولن نقبل إملاءات

حذر المجلس العسكري المصري من مؤامرات تستهدف بث الفتنة والفرقة بين أبناء الشعب المصري. وأكد المجلس في رسالة وجهها إلى شعب مصر "سنظل أمناء على المسؤولية التى حملنا بها الشعب حتى نسلم الأمانة في نهاية المرحلة الانتخابية. أبدا لن نخضع لتهديدات ولن نرضخ لضغوط ولن نقبل إملاءات".

حصاد الأسبوع (4 -11 فبراير/شباط)

الكلمات الدليلية: علي العرب،اسرائيل،مصر،جامعة الدول العربية،الثورات العربية،فلسطين،سورية،المناخ،الشرق الاوسط،ازمة الاقتصاد،الإتحاد 

مظاهرة حاشدة أمام وزارة الدفاع المصرية عشية الإضراب العام والعصيان المدني

خرجت تظاهرة في القاهرة بشعارات مناهضة للمجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير مقاليد الأمور في البلاد فيما خرجت أخرى مؤيدة له في مدينة الاسكندرية.  

في الذكرى الاولى لتخليه عن الحكم .. مبارك وعائلته في صوّر

تمر يوم 11 فبراير/شباط  الذكرى الاولى لتنحي الرئيس المصري السابق حسني  مبارك عن الحكم، عقب احتجاجات جماهيرية عارمة اجتاحت مصر.. وبهذه المناسبة نقدم مجموعة من الصور عن حياة الرئيس المصري السابق مع عائلته.

بدو في سيناء يفرجون عن 18 من حرس الحدود بعد خطفهم

قالت وكالة أنباء الشرق الاوسط ان البدو الذين اختطفوا يوم الخميس 9 فبراير/ شباط 18 مصريا من حرس الحدود في محافظة شمال سيناء قد أفرجوا عنهم "بالتنسيق والتعاون مع شيوخ القبائل ورؤوس العوائل هناك."

اختطاف 18 من حرس الحدود المصري

قام مسحلون من القبائل المقيمة في صحراء سيناء باختطاف 18 رجلا من حرس الحدود المنتشرين على طول الحدود مع إسرائيل. وقالت مصادر أمنية إن الهجوم جاء كرد انتقامي على قيام وحدة من حراس الحدود بقتل أحد رجال القبائل، يعتقد بأنه كان يريد التسلل إلى إسرائيل  قبل أيام.

القاهرة: انتشار أمني كثيف في الزمالك ومسيرات شبابية في العباسية

أفاد موفد "روسيا اليوم" في القاهرة أشرف الصباغ بأن قوات الأمن المصرية تنتشر مساء يوم الخميس في حي الزمالك بالقاهرة، بينما تتواجد مجموعات شبابية في هذه المنطقة بكثافة، مضيفا ان هناك أنباء تشير إلى محاولات قوات الجيش لإخلاء ميدان التحرير والشوارع المحيطة به. كما ذكر الموفد أن مسيرات شبابية متعددة تجري في الشوارع الجانبية في حي العباسية القريب من وزارة الدفاع المصرية.

 

أوكرانيا ستقوم باستكشاف واستثمار حقلي نفط وغاز في الصحراء الشرقية بمصر

عقدت أوكرانيا ومصر اتفاقيتين ستقوم بموجبهما الشركة الأكرانية "نفطوغاز أوكرانيا" باستكشاف واستثمار حقلين للنفط والغاز في الصحراء الشرقية بمصر.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 193 مشاهدة
نشرت فى 14 فبراير 2012 بواسطة youthparliamen

ساحة النقاش

all friends

youthparliamen
نحن مجموعه من الشباب ذو الفكر السياسى القائم على خدمه مصر وتوحيد صفوف الامه »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

25,400