برلمان شباب وطلائع محافظه اسيوط

يدور حول تطور الفكر السياسى الحالى فى مصر وتثقيف الشباب

7 مارس 2012 , أخبار المجلس
ينفذ المجلس القومي للشباب مشروع برلمان شباب الجامعة بالتعاون مع وزارة التعليم العالي، ويتيح هذا البرنامج الفرصة للشباب التعبير عن آرائهم بحرية والتدريب على الممارسة الديمقراطية والمشاركة في صنع القرار من خلال مناقشات جادة وفعالة لقضايا وطنهم بأسلوب علمي .
ويعمل البرلمان في إطار القواعد المنظمة وفقاً للائحة الداخلية لمجلس الشعب واللجان النوعية المماثلة للجان مجلس الشعب، بالإضافة إلى التدريب العملي على ممارسة أدوات الرقابة البرلمانية وقواعد العمل البرلماني . وتتضمن أنشطة البرلمان إدارة العملية الانتخابية ونماذج محاكاة وجلسات برلمانية تطرح من خلالها المشكلات والقضايا الهامة على المسئولين بالإضافة إلى حضور جلسات استماع لبعض جلسات مجلس الشعب واللجان النوعية.
ويهدف برلمان الشباب إلى تنمية الوعي السياسي وترسيخ قيم الديمقراطية لدى الشباب، إلى جانب التعبير عن الرأي وقبول الآخر في إطار ديمقراطي منظم. 
ويتم تشكيل البرلمان عن طريق فتح باب العضوية والتسجيل ثم تكوين شعبة برلمان الجامعة، ويتم بعد ذلك فتح باب الترشح لانتخاب هيئة مكتب برلمان الجامعة المكون من 23 طالب وطالبة الذي يضم رئيس ووكيلين أحدهما فتاة وأمين سر، بالإضافة إلى 19 عضو من رؤساء اللجان الفرعية المماثلة للجان مجلس الشعب. 
ويمكن للشباب المشاركة في برلمان شباب الجامعات عن طريق الإتصال بالإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ت : 33467367 أو 33465023.


مصدر الخبر: المجلس القومى للشباب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 182 مشاهدة
نشرت فى 10 مارس 2012 بواسطة youthparliamen

ساحة النقاش

all friends

youthparliamen
نحن مجموعه من الشباب ذو الفكر السياسى القائم على خدمه مصر وتوحيد صفوف الامه »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

25,393