نبذة حول مطار مرسى علم
يعتبر مرسى علم أول مطار تجاري دولي تملكه وتديره مؤسسات خاصة في مصر وأول مطار في تاريخ الملاحة الجوية يعمل وفقًا لنظام البناء والتشغيل ونقل الملكية. وينظّم المطار رحلات جوية من وإلى 32 مطارًا في 14 وجهة تشمل القاهرة والغردقة وشرم الشيخ وطابا وميلان وفيرونا وروما وبولونيا وتورين وباري ونابلس وبيزا وبيرجامو وكاتانيا وفرانكفورت ودوسلدورف وميونيخ ونوريمبرج وليبزيج وشتوتجارت ولندن ومانشستر ووارسو وبروكسل ولاهاي وفيينا وأمستردام وزيوريخ ولوكسمبورج والكويت وجدة وعمّان.
ويضم المطار مهبطًا للطائرات تبلغ مساحته 3240 مترًا حيث تقف فيه طائرات بوينج 737 و 757 و 767 وإيرباص 320 و 310 و 300 طائرة نفاثة ومجموعة من الطائرات المماثلة، كما توفر مداخل سيارات الأجرة فرصة الوصول إلى مبنى الركاب بسرعة وسهولة.
نبذة حول بورت غالب
يعتبر بورت غالب منتجعًا ترفيهيًا جديدًا ويقع على الساحل الجنوبي الغربي من البحر الأحمر المصري، حيث يبعد مسافة خمس دقائق من مطار مرسى علم الدولي ومسافة ساعتين بالسيارة من الأقصر ووادي الملوك. وقد تولّت المجموعة الكويتية المالكة للمنتجع - مجموعة الخرافي - تطويره بتكلفة قدرها 2 مليار دولارًا أمريكيًا وعهدت بذلك إلى أشهر المصممين العالميين. ويقع المنتجع في قلب ثاني أكبر بحيرات السباحة الصناعية في العالم ويضم ثلاثة فنادق من فئة الخمس نجوم ونادي الحواس الخمس الصحي ومركز مؤتمرات يتسع لعدد 1500 شخص ومارينا عالمي الطراز يتسع لأكثر من 200 قارب وسوق مصري تقليدي ومتاجر تمتد لأكثر من مسافة كيلومتر ومطاعم وحانات مختلفة. كما يتيح بورت غالب لرواده الاستمتاع بباقة هائلة من الأنشطة الخارجية حول مياه البحر المتلألأة والشعاب المرجانية الطبيعية والصحراء.

youth

move forward and do not let anyone stop you because this is your life not thier

  • Currently 132/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
44 تصويتات / 284 مشاهدة
نشرت فى 31 يناير 2010 بواسطة youth

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

11,107