كتب / يسرى الهرش

اكتفي فريقا الأهلي والزمالك بالتعادل السلبي في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم/ الخميس علي إستاد القاهرة في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع الـ12 للدوري المصري لكرة القدم.تفوق الأهلي بصفة عامة في المباراة وكان هو الأخطر على المرمى رغم سيطرة الزمالك بلااي خطورة على الدقائق العشرين الأولى .
وبهذه النتيجة واصل الزمالك تصدره لجدول المسابقة برصيد 31 نقطة، بينما ظل الأهلي بالمركز الرابع برصيد 25 نقطة.
وتعتبر تلك هي المباراة الأولى منذ سبع مباريات سابقة لم يهتز فيها شباك الأهلي، وهي المباراة الأولى أيضاً منذ بداية الدوري هذا الموسم التي يفشل فيها الزمالك في التسجيل.
بدأ الاهلي المباراة بتشكيل يتكون من، أحمد عادل عبد المنعم في حراسة المرمي، وشريف عبد الفضيل وسيد معوض وحسام غالى ووائل جمعة وأحمد فتحى في خط الدفاع، وحسام عاشور وشهاب الدين أحمد ومحمد بركات في خط الوسط، ومحمد طلعت ومحمد أبو تريكة في خط الهجوم.
في حين بدأ الزمالك اللقاء بتشكل يتكون من، عبد الواحد السيد في حراسة المرمى وعمرو الصفتى ومحمود فتح الله في قلب الدفاع وأحمد غانم ظهير أيمن ومحمد عبد الشافى ظهير أيسر وإبراهيم صلاح وحسن مصطفى وعمر جابر في وسط الملعب وشيكابالا وحازم إمام ومحمد إبراهيم في الهجوم.
بدأت المباراة بفترة جس نبض من قبل الفريقين، وفاجأ الزمالك النادي الأهلي مبكرا بهجمة خطيره في الدقيقة الثالثة بعدما تخطي حازم أمام دفاع الأهلي ولكنه أضاعها برعونة شديدة، بعدما تدخل شريف عبد الفضيل لإخراجها.
وبعدها رد الأهلي سريعا عن طريق ضربة حرة مباشرة لعبها محمد بركات، لكنها لم تصل لمرمي الزمالك.
وأضاع حازم إمام فرصة تسجيل هدف محقق بعدما انطلق ناحية المرمى وسدد ولكن الدفاع أبعد الكرة للركنية.
استحوذ الزمالك على الكرة بنسبة أكبر في العشر دقائق الاولى في ظل عدم الانسجام الاهلاوي، إلى ان استطاع الفريق الاحمر تشكيل هجمة منظمة انتهت بازدواجية من حسام غالي.
وكاد عمرو الصفتي ان يكلف فريقه غاليا بعدما شتت الكرة بشكل سيء داخل منطقة الجزاء ولكن غانم أبعد الخطورة قبل وصول طلعت للكرة في الدقيقة 14.
وحصل سيد معوض على أول بطاقة صفراء بعدما تدخل بقوة على شيكابالا في الدقيقة 21.
وافتقر الفريقان لترجمة السيطرة على المرميين إلى أهداف، حيث فشل شيكابالا في الانسجام مع المهاجم الشاب محمد ابراهيم، بينما لعب طلعت وحيدا في الهجوم مما سهل رقابته من قبل لاعبي الدفاع الابيض.
ونجح غانم في ايقاف خطورة بركات نسبيا في الجانب الايمن.
واستطاع صخرة الدفاع الاهلاوي وائل جمعة من ابعاد كرة خطيرة لحازم إمام المخترق بقوة في الجانب الايسر في الدقيقة 29.
وظهرت خطورة الاهلي بشكل كبير بعدما شن هجمة منظمة على الزمالك ولكن الدفاع الابيض أوقف الهجمة بمهارة في الدقيقة 31.
وأطلق شريف عبد الفضيل تصويبة قوية من خارج المنطقة بعدما راوغ ابراهيم صلاح ولكنها خرجت للركنية.
وكاد غالي ان يسجل الهدف الاول للأهلي بعدما سدد رأسية خطيرة على مرمى عبد الواحد الذي خرج للتصدي للكرة في الدقيقة 37.
وواصل جمعة تالقه في الدفاع وشتت تمريرة خطيرة من عبد الشافي كادت ان تشكل خطورة كبيرة على مرمى احمد عادل.
وفشل طلعت في تسلم تمريرة جعلته منفردا بعبد الواحد ولكنها طالت لتصل للحارس بسهولة، لتضيع فرصة هدف محقق اخر للقلعة الحمراء في الدقيقة 40.
وارتفع رتم المباراة في أخر 5 دقائق، وتبادل الأهلي والزمالك الكرات الخطرة، إلا ان كرات الأهلي كانت الأكثر خطورة، عن طريق بركات ومحمد طلعت. ولم تسفر الدقائق المتبقية عن جديد لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني دفع الجهاز الفني للزمالك بقيادة حسام حسن بالمهاجم أحمد جعفر بدلاً من صانع الخطورة في الشوط الاول حازم إمام ليلعب جعفر كمهاجم وحيد ومن خلفه محمد إبراهيم وشيكابالا.
وحافظ الجهاز الفني للنادي الأهلي على نفس التشكيل الذي خاض به الشوط الاول دون تغييرات مع بداية الشوط الثاني للمباراة.
وحصل لاعبان على الإنذار في لعبه واحده، فنال حسام غالي من الأهلي وحسن مصطفى من الزمالك على البطاقة الصفراء بعدما إنفعال كلا منهما على بعض دون كرة.
وسدد أحمد فتحي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء مرت بعيده عن مرمى عبد الواحد السيد، وجاء شهاب الدين أحمد ليسدد صاروخية أخرى لكن تصدى لها بثبات عبد الواحد.
وحاول شيكابالا بتسديده ضعيفة أن يهدد مرمى النادي الأهلي لكن أمسك أحمد عادل عبد المنعم بالكرة بثبات لتضيع فرصة على الزمالك.
وتسبب فقد الصلة مابين طلعت وبركات في ضياع كرة خطيرة للنادي الاهلي، وذلك بعدما مرر بركات لكرة لطلعت الذي تحرك قبل ان تصله الكرة التي لعبت داخل منطقة الجزاء.
ويسيطر الاهلي على مجريات الشوط الثاني حتى 65، فتواصلت محاولات الأهلي عن طريق التسديد من خارج المنطقة.
وتصدى عبد الواحد السيد ببراعة لتسديد قوية من خارج حدود منطقة الجزاء أطلقها سيد معوض بعدما راوغ لاعبي الزمالك من الجبهة اليسرى. ويجري حسام حسن تغييراً بنزول عاشور الأدهم بدلاً من حسن مصطفى، وذلك لزيادة قوة خط وسط الزمالك الذي فقد السيطرة على الكرة أمام وسط الأهلي. ويدفع الجهاز الفني للأهلي بمحمد ناجي "جدو" بدلاً من بركات ليحاول عبد العزيز عبد الشافي زيادة القوة الهجومية للاحمر.
وتستمر سيطرة الأهلي ولكن وسط محاولات لإختراق دفاعات الزمالك، ويحاول جدو بتسديدة لكن تصل ضعيفة في يد عبد الواحد السيد.
ويحاول شيكابالا الرد عبر تسديدة لكرة سنحت له داخل منطقة جزاء الأهلي لكن يطيح بها النجم الأسمر لخارج مرمى أحمد عادل عبد المنعم. ويحل مصطفى عفروتو لاعب الأهلي بديلاً لمحمد طلعت الذي غاب عن الظهور طوال الشوط الثاني فأضطر الجهاز الفني للاحمر لتغييره. ومازال يغيب الزمالك عن الخطورة في الشوط الثاني، بعد تراجع مستوى شيكابالا صانع العاب الفريق الذي لم يهدد مرمى الأهلي بأي كرة طوال اللقاء. ويسحب حسام حسن المدير الفني للزمالك شيكابالا من أرض الملعب بعدما ظهر بمستوى مغاير عن المباريات السابقة للأبيض، ويحل أحمد توفيق لاعب الوسط الشاب بدلاً منه.
ويدفع الأهلي بأحمد شكري بدلاً من سيد معوض ليلعب عفروتو كظهير أيسر في تشكيلة الاهلي ويتولى شكرى المهام الهجومية.
وتمر الدقائق المتبقية من المباراة دون أي محاولات من كلال الجانبين لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي بين قطبي الكرة المصرية.

المصدر: الهرش
yousrisalim

يســــــــــــرى الهــرش 01062436820 تليفون وواتس

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 172 مشاهدة
نشرت فى 31 ديسمبر 2010 بواسطة yousrisalim

ساحة النقاش

يسري الهرش

yousrisalim
كل ما يخص سيناء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

243,902