دهب                     كتب / يسرى الهرش

دهب مدينة ساحلية تقع شمالا على بعد 100 كيلو متر من شرم الشيخ. وهي صغيرة الحجم نسيبا وتمر حاليا بالمراحل النهائية من تطويرها. أطلق عليها منذ زمن "ملاذ المسافر" وهي مفتوحة حاليا كمزار سياحي كبير بسبب شهرتها العالمية كأهم مدينة في مجال الغطس وأنشطة وأماكن أخرى تناسب جميع الأذواق بدأ من الفنادق الخمسة نجوم حتى حجرات المعسكرات الرخيصة الثمن.

تعد دهب مدينة مثالية للباحثين عن أنشطة سياحية متميزة، فالرياح فيها معتدلة على مدار 270 يوم في السنة مما يجعلها مناسبة لأنشطة اختراق الرياح واللعب بالطائرات الورقية لمسافات كبيرة وكذلك الألعاب المائية المتنوعة أو لقضاء يوم على البحر.

إذا سالت أي غطاس في العالم عن أشهر منطقة للغطس، سيذكر لك دهب و "الفتحة الزرقاء" فالغطس هو أهم الانشطة في هذه المنطقة منذ أن كانت مجرد واحة على البحر. لدهب أن تتباهي بعدد من أفضل مواقع الغطس مثل الحديقة السمكية والشعاب المرجانية على سبيل المثال لا الحصر. يمكنك أيضاً أن ترى جبال المملكة العربية السعودية على البعد من خلال خليج العقبة الضيق وكذلك بحر ذو زرقة غامقة نظرا للعمق الكبير القريب من الشاطىء. مع تراوح درجة الحرارة من 20 إلى 30 درجة درجة مئوية تنتعش أنشطة الغطس الحر.

أصبح الغطس الحر على درجة كبيرة من الشعبية في السنوات الأخيرة وتبدو دهب المكان المثالي لذلك فالغطاسين أصحاب الأرقام القياسية في الغطس يتواجدون في دهب ليمارسوا هذه الهواية المفضلة إليهم حيث الماء الصافي يعطىء افضلامكانية لرؤية ما تحت الماء مع سهولة اختراق الأعماق بالقرب من الشاطيء.

إذا أدرت ظهرك للبحر في دهب سترى سلاسل الجبال الرائعة تحيط بالمنطقة ويمكن الذهاب لعدد من القرى المجاورة بالسيارات الجيب مع رفقة دليل بدوي أو بالجمال أو على ظهر فرس أو على الأقدام. ومن الضروري جدا أن تستمتع بتجرية العشاء البدوي بعد غروب الشمس مع الشاي البدوي لتكون قد ممرت بكل الأنشطة المميزة لدهب. إذا كنت تفضل أن تقضي الليل في المدينة فستجد المقاهي والمطاعم في خدمتك.

نتمنى أن تجد كل ما تتمناه في دهب، فبالإضافة إلى رياضات البحر المختلفة والرحلات المحلية، تعد دهب نقطة إنطلاق لرحلات السفاري الصحراوية والبحرية، وهى تبعد أيضا عن سانت كاثرين بساعة ونص فقط، وتبعد عن نويبع بساعة وكذلك شرم الشيخ.

المصدر: الهرش
yousrisalim

يســــــــــــرى الهــرش 01062436820 تليفون وواتس

  • Currently 45/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
15 تصويتات / 311 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2010 بواسطة yousrisalim

ساحة النقاش

يسري الهرش

yousrisalim
كل ما يخص سيناء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

246,768