شرم الشيخ            كتب / يسرى الهرش

شرم الشيخ هي واحدة من أكثر المناطق جذبا للسياح في العالم العربي. ولكن هناك أسباب جيدة للزيارة إذا لم تعتبر نفسك سائح عادي يهدف لمجرد الإستمتاع بالبحر طوال اليوم. فسرم الشيخ واحدة من أفضل مناطق الغطس في العالم ورحلاتها داخل الصحراء هي مغامرات لا تنسى حيث شبه جزيرة سيناء منطقة صحراوية جبلية تنفصل فيها الجبال الصخرية عن البحر بامتداد صحراوي مسطح. هذا التمازج الرائع بين البحر والصحراء يجعلك تطظن أنك على كوكب آخر.

منذ أربعون عاما، لم تكن شرم السيخ سوى قرية صيد صغيرة يسكنها 100 فرد. عندما تم احتلال شرم الشيخ من قبل إسرائيل بدأت في تطويرها كمنطقة سياحية مثل بقية سيناء، ولكن تم جلاء إسرائيل عن سيناء بعد معاهدة السلام بين البلدين.

استمر المصرين خلال حقبة الثمانينات في تطوير شرم الشيخ. وأصبحت شرم الآن مدينة يصل عدد السكان فيها إلى 10.000 نسمة حيث تنتشر فيها المتنزهات والمقاهي، بالإضافة لواحدة من احدث المستشفيات بمصر.

استضافت شرم الشيخ على أرضها عددا من مؤتمرات السلام الهامة في الشرق الأوسط مثل اتفاية الرابع من سبتمبر 1999 لبداية الحكم الذاتي للفلسطينين في قطاع غزة. عقدت قمة أخرى في السابع عشر من أكتوبر 2000 بعد اندلاع الإنتفاضة الفلسطينية الثانية وكلنها فشلت في احتواء الموقف. كما عقدت قمة أخرى في الثالث من أغسطس 2005 لمناقشة التطورات في العالم العربي بعد أحداث العراق والصراع العربي الإسرائيلي.المصدر:

وخارج تلك المدينة المعروفة احد أشهر مناطق الغطس في العالم ومنتجع رائع لقضاء الاجازات فشرم الشيخ أيضا هي موطن أصلي للقبائل البدوية في سيناء. فالمقيمين في شرم الشيخ يستمتعون بخبرات مختلفة عن تلك التيي بداخل المدينة . حيث قام العديد من البدو بتجهيز مناطق لاستقبال حفلات عشاء وشاي على الطريقة البدوية وركوب الجمال. وهي مناطق تبدأ في العمل من بعد غروب الشمس على الأغلب. من الممكن ان تبدأ النزهة بركوب الجمال ثم تناول وجبة بدوية والإستمتاع بكوب شاي بدوي. إذا كنت ترغب في رحلات مختلفة كتلك لا تترد في التواصل مع البدو للحصول على ليلة مميزة خارج

المصدر: الهرش
yousrisalim

يســــــــــــرى الهــرش 01062436820 تليفون وواتس

  • Currently 95/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
29 تصويتات / 297 مشاهدة
نشرت فى 7 سبتمبر 2010 بواسطة yousrisalim

ساحة النقاش

يسري الهرش

yousrisalim
كل ما يخص سيناء »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

243,900