مصر العربية نيو- رئيس التحرير/ أحمد سمير

صحيفة ورقية وموقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الـ 24 ساعة

اخبار الرياضة

edit


كتب..أحمد سمير،رئيس التحرير.
بدأت وزارة التربية والتعليم، تسليم أجهزة “التابلت” للمديريات التعليمية، تمهيدًا لتوزيعها على حوالي 700 ألف طالب من طلاب الصف الأول الثانوي بالمدارس الحكومية والخاصة عقب العودة من إجازة نصف العام الدراسي.
ويعد “التابلت” هدية مجانية مقدمة من فخامة الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، لجميع طلاب الصف الأول الثانوي، بالمدارس الحكومية والخاصة، إلا أنه في حالة تلفه أو فقدانه يضطر ولي الأمر دفع مبلغ 4500 جنيه لشراء بديل، أو شراء بوليصة تأمينية عند الاستلام قيمتها 100 جنيه من هيئة البريد المصري تدفع مرة واحدة سنويًا، للتأمين على الجهاز ضد الفقد أو التلف”.
ومن بين المحافظات التي تسلمت الأجهزة “الوادي الجديد، جنوب سيناء، شمال سيناء، ومرسى مطروح”. 
وضعت الوزارة خطة لتوزيع أجهزة “التابلت” على المديريات تنتهي في 10 فبراير المقبل، بعد الانتهاء من تصميم البنية التحتية للمدارس وتوصيل ألياف “الفايبر” للمدارس، وتركيب الشبكات الداخلية، وتركيب الشاشات التفاعلية.
كما بدأت الوزارة، تدريب معلمي الصف الأول الثانوي، على دمج التكنولوجيا بالعملية التعليمية.
ونشرت الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بالوادي الجديد، مجموعة من الصور لوصول أجهزة “التابلت” للمحافظة، واجتماع مدير المديرية مع المعلمين من خلال تطبيق “سكايب” لشرح النظام التعليمي الرقمي الجديد.
وأوضحت “الصور” اشتمال الجهاز على “سماعة، شاحن، حافظة، قلم، حافظة للشاشة”.


 

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 240 مشاهدة
نشرت فى 30 يناير 2019 بواسطة xxoo

كتبت/غادة مصطفى.

تقدم الإعلامي”أحمد سمير”، مدير تحرير قناة صوت النيل الفضائية، ووكالة البرق نيوز الدولية، بالتهنئة للسيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي”، بمناسبة عيد الشرطة الـ67، وذكرى ثورة 25 يناير، داعيا الله عز وجل، أن يوفقه في استكمال مسيرته في التنمية والبناء، لتحقيق مستقبل أفضل لمصر وشعبها  العظيم، وتحقيق آماله وتطلعاته وطموحاته في حياه مزدهرة وآمنة ومستقرة.

وقال “سمير”، إن هذه المناسبة التاريخية والتى خرجت فيها جموع الشعب المصري العظيم، أكدت على وعيهم وإرادتهم،  من أجل الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية التي يحلمون بها ، وحمى هذه الإرادة الجيش المصري العظيم، وتجلت إرادة المصريين القوية في ثورة يونيو العظيمة حين خرجت جموع الشعب الكبيرة لتصحيح المسار عندما اختطفت ثورتهم من جماعة الإرهاب وحمي هذه الإرادة أيضا جيش مصر العظيم.

وأشاد “سمير”، بدور الشرطة المصرية فى حماية المواطنين وإنفاذ القانون والتصدى للمخططات الإرهابية التى تستهدف زعزعة استقرار وأمن الوطن، داعيا الله عز وجل، أن يرحم شهداء مصر الأبرار، وأن يحفظ وطننا العزيز من كل مكروه وسوء، وأن ينعم عليه بالخير والأمن والازدهار والسلام.

تحيا مصر..تحيا مصر..تحيا مصر

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 285 مشاهدة
نشرت فى 25 يناير 2019 بواسطة xxoo


كتب/أحمد سمير،رئيس التحرير.
انطلاق أولى فعاليات المؤتمر الدولي “التنمية الثقافية المستدامة وبناء الإنسان” اليوم الأحد الموافق 20 يناير 2019 ، المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية ،بمشاركة 100 باحث ومتخصص من معظم الدول العربية،الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، وتحت إشراف الدكتور “سعيد المصري”، الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة،خلال الفترة من 20 إلى 22 يناير، برعاية وبحضور الدكتورة” إيناس عبد الدايم”، وزيرة الثقافة.
وأطلق المجلس الأعلى للثقافة دعوة، لكافة المتخصصين والمهتمين بموضوع المؤتمر للحضور للفعاليات والمشاركة في المناقشات التي تصاحب الجلسات والموائدة
ويتضمن الافتتاح كلمة لوزيرة الثقافة، والأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة وكلمة الباحثين.
ويعقب الكلمات الافتتاحية محاضرة يلقيها الدكتور” إسماعيل سراج الدين”.
ويقام حفل الافتتاح في تمام الحادية عشرة، بمشاركة 100 باحث ومتخصص من 16 دولة عربية من بينها:
الأدرن، وفلسطين، وتشاد، وتونس، والجزائر، والسودان، والسعودية، وجنوب السودان، وسوريا، والعراق، واليمن، وسلطنة عمان، والمغرب، والجزائر، وليبيا، والبحرين، ولبنان، ومصر.
ويناقش المؤتمر عدد من المحاور ومنها:
المحور الأول: التنمية الثقافية وبناء الإنسان، مفاهيم ومقاربات. 
المحور الثاني: تنمية الثقافة وثقافة التنمية. 
المحور الثالث: بناء الإنسان الثابت والمتحول.
المحور الرابع: التنمية المستدامة والهوية الثقافية. 
المحور الخامس: التحديات التى تواجه بناء الإنسان. 
 ويتضمن إقامة محاضرات افتتاحية و20 جلسة بحثية بالإضافة إلى عدد من ورش العمل والموائد المستديرة ،بمشاركة أكثر من 120 باحث ومتخصص من معظم الدول العربية.

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 196 مشاهدة
نشرت فى 20 يناير 2019 بواسطة xxoo

 كتب/أحمد سمير، رئيس التحرير
هنأ الدكتور “أشرف صبحي”، وزير الشباب والرياضة ، نجم منتخب مصر “محمد صلاح”، لاعب نادى ليفربول الإنجليزي على تتويجه بلقب أفضل لاعب إفريقي لعام 2018، وذلك فى الحفل الذى أقامه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، فى العاصمة السنغالية “داكار” للإعلان عن جوائز الأفضل.
وكشف ” صبحي “، عن المفاجأة التى كان يجهزها لنجم مصر “محمد صلاح” بإقامة متحف يحمل اسم اللاعب بمركز شباب الجزيرة.
وأعرب ” صبحي “، عن أمنياته بأن تكون تلك الجائزة حافز قوي للاعب فى مواصلة إجادته، وتقديم موسم رائع مع النادي الانجليزى، وايضا المنتخب القومى لكرة القدم فى منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة والتى تستضيفها مصر فى الفتـرة من ١٥ يونيـو وحتى ١٣ يوليـو 2019.
وأشاد ” صبحي “، بالأداء الذى يقدمه “صلاح” مع النادي الإنجليزى ، والمنتخب الوطنى لكرة القدم فى مختلف البطولات، مشيراً إلى فخر جموع المصريين بالإنجازات التي يحققها “محمد صلاح” في مسيرته الإحترافية. 
وأكد “صبحي”، إن حصول مصر على 16 صوتا مقابل صوتين فقط لجنوب إفريقيا في التصويت على استضافة كأس الأمم الأفريقية 2019، رسالة وثقة كبيرة في مصر ويدفعنا إلى تنظيم فعاليات تليق بمكانتها، ورئاستها للاتحاد الإفريقي.
تحيا مصر.تحيا مصر.تحيا مصر 

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 132 مشاهدة
نشرت فى 9 يناير 2019 بواسطة xxoo

 كتب..أحمد سمير، رئيس التحرير.

كيفية الحصول على ترخيص سلاح بكل بساطة تتوجه لقسم الشرطة التابع اليه محل سكنك، وتوجه خطابا لمأمور القسم بشخصه، طالبا فيه الموافقة على منحك رخصة سلاح، وعليك أن تبين له كتابيا مبررات الترخيص، وهى متنوعة... فإذا كنت من أصحاب المهن التي تحتاج لترخيص سلاح مثل موظفي البنوك وشركات الصرافة، وأفراد الأمن في الشركات الكبرى وشركات نقل الأموال، وأصحاب رؤوس الأموال، بعض الأطباء والصحفيين والإعلاميين وأصحاب الأراضى الزراعية..عليك إثبات ذلك وتبين أنك تحتاج السلاح بغرض الدفاع عن النفس.
الخطوة الثانية.. في حالة الموافقة على الطلب يتم عرضه على "بلوكامين السلاح" بالقسم ..وهو أمين شرطة مسؤول عن جمع أوراقك ووضعها فى ملف برقم صادر لتبدأ معه رحلة الترخيص.
يطلب منك "البلوكامين" الأوراق التالية:
1-خطاب من الجهة التي تتبعها ويوجه إلى مديرية الأمن التي سيصدر عنه الترخيص.. على سبيل المثال، إذا كنت صحفيا ومقيم بحي مدينة نصر، فعليك إحضار خطاب من نقابة الصحفيين موجها لمدير أمن القاهرة، تطلب فيه النقابة من مدير الأمن أن يعطيك ترخيصا لحاجتك الحتمية له.
2- 4 صور ضوئية لخطاب النقابة 
3- 4 صور ضوئية لكارنيه العمل
4- 5 صور شخصية 4x6 حديثة
5- 5 صورة ضوئية من بطاقة الرقم القومي 
6- شهادتي كشف طبي "باطنة ونظر"، صادرتان عن مستشفى حكومي، تثبتان أن مقدم الترخيص قادر على حمل السلاح وليس هناك مانع طبي من ذلك.
7- فيش جنائي موجه لمديرية الأمن التابع لها الترخيص والغرض منه "حمل سلاح مرخص"
8- دفع 70 جنيها لحساب مدير قطاع التدريب بوزارة الداخلية في بنك القاهرة "بصفته" وإرفاق إيصال الدفع ضمن الملف.
9- جواب تدريب على حمل السلاح والتعامل معه، ويأخذ مقدم الطلب دورة في قطاع التدريب لاختباره وتدريبه على حمل السلاح.
10- دمغة شرطة. 
المباحث:-
بعد اكتمال الأوراق يتم تقديم الملف كاملا لرئيس وحدة مباحث القسم التابع له الترخيص، ليجري  تحرياته حول مقدم الطلب، فإذا ثبت أنه غير مؤهل لحمل السلاح لأي شرط يخل بالأمن، حق له الرفض، وإذا جاءت التحريات في صالحه يوقع رئيس الوحدة بالموافقة على الطلب ويتم تحويل الملف لمفتش المباحث، الذى يجري هو الآخر تحرياته حول مقدم الطلب، فإذا وافق عليه يصعد إلى رئيس قطاع البحث، ثم مدير المباحث الجنائية ونائب مدير الإدارة العامة للمباحث، ثم مدير الادارة العامة للمباحث للحصول على موافقتهم.
بعد الحصول على تلك الموافقات، يأخذ الملف جولة ثانية في مكاتب المديرية المختصة، وتبدأ بالأمن الوطني، ثم الأداب والمخدرات والتهرب الضريبي، ويتم إخطار الأمن العام برأيهم ليعود الطلب إلى مكتب مدير أمن المحافظة التابع لها، ليعطى التأشيرة النهائية، ومعها يستلم المرخص تصريح شراء السلاح الناري ومدته 3 أشهر من تاريخ الحصول على الإذن وهو عبارة عن ثلاث ورقات، فإذا انتهت الأشهر الثلاث ولم يشتري المرخص سلاحه، يسمح له التجديد لمرة واحدة فقط ومدتها 3 أشهر أيضا.
بعد شراء السلاح المشخشن، يتم عرضه على الطب الشرعى لرفع البصمة، ويمنح صاحب الرخصة تصريحا مؤقتا بحمل السلاح، حتى صدور رخصة أخرى مميكنة "تشبه بطاقة الرقم القومي وبها بصمة وعلامة مائية وكود ويصعب تزويرها".
تعرف على الأسلحة الممنوعة من الترخيص
بالطبع ليست كل الأسلحة متاحة للترخيص، فالسلاح المرخص نوعان، أحدهما شخصي وهو عبارة عن مسدس مشخشن مختلف الأعيرة، وأكثرها شهرة في مصر "طبنجة حلوان" و"سوبر حلوان"، وهما من عيار "9 مللي"، من إنتاج المصانع الحربية الخاصة بالقوات المسلحة، النوع الثاني هو بنادق إطلاق الرصاصة الواحدة مثل الخرطوش، ويمكن إضافتها للرخصة بشرط الحصول على عضوية بأحد نوادي الصيد أو الرماية المعتمدة.
 
لا يجوز ترخيص السلاح الآلي أو أي سلاح يعمل بالطريقة الآلية تحت أي ظرف، بالإضافة لمسدسات البلي تركية الصنع، والتى انتشرت في ظل الانفلات الامنى عقب أحداث 25 يناير، كذلك "الاليكتريك شوك" أو الأسلحة البيضاء وحيازتها ممنوعة بقوة القانون، وللعلم اذا استخدمت طبنجة حتى ولو لعبة في إرهاب شخص ما، وترتب على هذا الأمر استجابة الشخص للتهديد، وتحاكم وتحصل على عقوبة حيازة السلاح الناري دون ترخيص.
مدة الترخيص
يسرى الترخيص من تاريخ صدوره وينتهى في آخر ديسمبر من السنة الثالثة، بما فى ذلك سنة الإصدار، ويكون تجديد الترخيص لمدة ثلاث سنوات. أما التراخيص التى تمنح للسائحين فتكون لمدة لا تجاوز 6 أشهر، وفى جميع الأحوال لاتتغير مدة سريان الترخيص عند إضافة أسلحة جديدة إليه
موانع الاستخدام
الترخيص شخصي، فلا يجوز تسليم السلاح المرخص إلى الغير قبل الحصول على ترخيص بذلك.
9 فئات معفاة من الترخيص
يعفى من الحصول على الترخيص ويجوز له حمل السلاح دونه، كلا من:
1- الوزراء الحاليين والسابقين. 
2- موظفو الحكومة العاملون المعينون بأوامر جمهورية أو بمراسيم في الدرجة الأولى، وكذلك الضباط العاملون. 
 3- موظفو الحكومة السابقون المدنيون والعسكريون من درجة مدير عام أو من رتبة لواء فأعلى. 
4- مديرو الأقاليم والمحافظون الحاليون والسابقون. 
 5- أعضاء السلكين الدبلوماسي والقنصلي المصريون والأ جانب بشرط المعاملة بالمثل بين الدول التي بينها علاقات دبلوماسية.
6- موظفو المخابرات الذين يشغلون الوظائف المنصوص عليها في المادة التاسعة "فقرة أولى" من القانون رقم 333 لسنة 1955. 
7- أعضاء البرلمان الحاليون والسابقون.
8- طلاب المدارس والمعاهد والجامعات داخل الأماكن التي تحدد بقرار من وزير التربية والتعليم بالاتفاق مع وزير الشؤون البلدية والقروية؛ لتدريبهم على الرماية.
9- من يرى وزير الداخلية إعفاءه من الأجانب وأ عضاء مباريات الرماية الدولية. وعلى هؤلاء جميعا أن يقدموا خلال شهر من تاريخ حصولهم على الأسلحة بيانا بعددها وأوصافها، إلى مقر الشرطة الذي يقع فى دائرة محال إقامتهم، وتسلم إلى كل من قدم البيان المذكور شهادة بذلك، وعليهم الإبلاغ كذلك عن كل تغيير يطرأ على هذه البيانات خلال شهر من التغيير. ولوزير الداخلية أو من ينوب عنه إسقاط الإعفاء وتسرى في شأن الاسقاط أحكام الإلغاء التي نص عليها القانون.
الممنوعون من حمل السلاح
1- من يقل سنه عن 21 عاما ميلاديا.
2- من حكم عليه بعقوبة جنائية، وكذلك من حكم عليه بعقوبة الحبس لمدة سنة على الأقل في أحد جرائم الاعتداء على النفس أو المال أو العرض، وكذلك من صدر ضده أكثر من مرة حكما با لحبس ولو لأقل من سنة في إحدى هذه الجرائم. 
3- من حكم عليه بعقوبة مقيدة للحربة، فى جريمة مفرقعات أو إتجار في المخدرات أو سرقة أو شروع فيها، أو إخفاء أشياء مسروقة، أو من حكم عليه في جريمة من الجرائم الواردة في البابين الأول والثاني من الكتاب الثاني من قانون العقوبات. 
4- من حكم عليه في أي جريمة استعمل فيها السلاح أو كان الجاني يحمل سلاحا أثناء ارتكابها، متى كان حمله يعتبر ظرفا مشددا فيها.
5- المتشردين والمشتبه فيهم والموضوعين تحت مراقبة الشرطة .  
6- من ثبتت إصابته بمرض عقلي أو نفسي.
7- من لم تتوفر فيه اللياقة الصحية اللازمة لحمل السلاح وتحدد شروط اللياقة الصحية واثبات توافرها بقرار من وزير الداخلية. 
8- من لايتوافر لديه الإلمام باحتياطات الأمن الواجبة عند التعامل مع السلاح، ويحدد وزير الداخلية بقرار منه شروط احتياطات الأمن.
هنا ممنوع السلاح
لايجوز حمل الأسلحة في المحال العامة التي يسمح فيها بتقديم الخمور ولا في الأمكنة التي يسمح فيها بلعب الميسر " القمار" ولا في المؤتمرات والاجتماعات والأفراح.
متى يلغى الترخيص؟
يعتبر الترخيص ملغيا في الأحوال الآتية:
1- فقد السلاح. 
2-التصرف في السلاح طبقا للقانون 
3- الوفاة، وتسري على ذوي الشأن "ورثة صاحب الترخيص" أحكام القانون ويمنح مهلة للتصرف في السلاح مدتها 5 سنوات، وبعدها يلغى الترخيص.

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 181 مشاهدة
نشرت فى 24 نوفمبر 2018 بواسطة xxoo

 

وفي إحدى تلك الجامعات

التقى بعض خريجيها في منزل أستاذهم العجوز
بعد سنوات طويلة من مغادرة مقاعد الدراسة
وبعد أن حققوا نجاحات كبيرة في حياتهم العملية
ونالوا أرفع المناصب وحققوا الاستقرار المادي والاجتماعي

وبعد عبارات التحية والمجاملة
  صفق كل منهم يتأفف من ضغوط العمل
والحياة التي تسبب لهم الكثير من التوتر


وغاب الأستاذ عنهم قليلا
ثم عاد يحمل إبريقا كبيرا من القهوة ، ومعه أكواب من كل شكل
ولون أكواب صينية فاخرة أكواب ميلامين أكواب زجاج عادي
أكواب بلاستيك وأكواب كريستال
فبعض الأكواب كانت في منتهى الجمال
تصميماً ولوناً وبالتالي كانت باهظة الثمن
بينما كانت هناك أكواب من النوع الذي
تجده في أفقر البيوت


: قال الأستاذ لطلابه
تفضلوا ، و ليصب كل واحد منكم لنفسه القهوة
وعندما بات كل واحد من الخريجين ممسكا بكوب تكلم الأستاذ مجددا
هل لاحظتم ان الأكواب الجميلة فقط هي التي وقع عليها
اختياركم وأنكم تجنبتم الأكواب العادية؟؟؟
ومن الطبيعي ان يتطلع الواحد منكم الى ما هوأفضل
وهذا بالضبط ما يسبب لكم القلق والتوتر
ما كنتم بحاجة اليه فعلا هو القهوة وليس الكوب
ولكنكم تهافتم على الأكواب الجميلة الثمينة
و بعد ذلك لاحظت أن كل واحد منكم كان
مراقباً للأكواب التي في أيدي الآخرين


فلو كانت الحياة هي القهوة
فإن الوظيفة والمال والمكانة الاجتماعية هي الأكواب
وهي بالتالي مجرد أدوات ومواعين تحوي الحياة
ونوعية الحياة القهوة تبقى نفسها لا تتغير
و عندما نركز فقط على الكوب فإننا نضيع فرصة الاستمتاع بالقهوة وبالتالي أنصحكم بعدم الاهتمام بالأكواب والفناجين
وبدل ذلك أنصحكم بالاستمتاع بالقهوة


في الحقيقة هذه آفة يعاني منها الكثيرون
فهناك نوعٌ من الناس لايحمد الله على ماهو فيه .. مهما بلغ من نجاح لأنه يراقب دائما ما عندالآخرين ولن يفهم الحياة بصورة جيدة ...)


فنحن لن نفهم الحياة إن تخبطنا في أوهامنا ...بل نفهنها كما هي...فعلينا أن نفهم أعدائنا..
ونفهم الحياة بمنظورهم ...لا أن نضمر الحقد فقط ...


فقد قال المستورد القرشي عند عمرو بن العاص سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول
تقوم الساعة والروم أكثر الناس فقال له عمرو أبصر ما تقول قال أقول ما سمعت
من رسول الله صلى الله عليه وسلم قال لئن قلت ذلك إن فيهم لخصالا أربعا إنهم لأحلم الناس
عند فتنة وأسرعهم إفاقة بعد مصيبة وأوشكهم كرة بعد فرة وخيرهم لمسكين ويتيم وضعيف
وخامسة حسنة جميلة وأمنعهم من ظلم الملوك....


فلا ننعزل عن العالم المحيط من حولنا فعلينا أن نحتك بمن يمتلك خبرات وتجارب فالحياة ...
فليس كل من حقق أعلى الرتب والشهادات يعرف شئ في الحياة
بل من يفهمها بحق ....لا كما نتمنى وبأوهام....
فلن نستطيع فهم الحياة إلا إذا كشفنا الغطاء عن ذواتنا ...
فلنفتش في أعماقنا ولتعرف من أنت ...

وماذا تريد ... وما يجب عليك أن تفعله ...وما يجب عليك أن تتركه وتتجنبه...

 

فعندها يمكنك أن تفهم نفسك وتعرف جيدا ماذا تريد لفهم الحياة ....

وتجد نفسك قد زادت ثقتك بنفسك ولن يهزك أي شئ سلبي يحبطك...

أو يقلل من ثقتك بنفسك في فهم الحياة ...

لأنك ستكون حينها قد فهمت الحياة...

وستتقدم بخطى ثابته كالملك....

فقط هي وقفه مع النفس لفهم الحياة لا غير...

فقفها وأرح نفسك من عناء الطرقات الصعبة في الحياة...

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 261 مشاهدة
نشرت فى 1 أغسطس 2016 بواسطة xxoo

"دافع الانتقام"

في هذا الصدد، أكدت الدكتورة هالة منصور أستاذة علم الاجتماع بجامعة عين شمس، أن لجوء بعض الفتيات لإنشاء صفحات مغلقة على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" من أجل التشهير بأحد الشخصيات والتي كانت ترتبط معه بقصة أو بعلاقة ما، هو دافع الانتقام بعد فشل الأمر في الاكتمال بصورته المطلوبة.
وأوضحت "منصور" في تصريحاتة أن هذه الصفحات بها سلبيات وإيجابيات، ومن السلبيات هو الاستغلال الخاطئ لتلك الصفحات بتشهير شخصيات والافتراء عليها، فضلا علن أنها تغير أحاديث الفتيات والشباب بدلا من الحديث الهادف إلى الأحاديث غير المجدية المضيعة للوقت.

وتابعت: "الشئ الإيجابي هو كشف أكاذيب بعض الشباب"، كما لفتت إلى أن سذاجة بعض الفتيات جعلهن ضحية للمشاعر بإستغلال الشباب لذلك.

"خراب بيوت"

قالت الدكتورة رغداء السعيد خبيرة التنمية البشرية، إن انتشار الصفحات السرية على مواقع التواصل الاجتماعي تهدف إلى تشويه صورة بعض الأشخاص بسبب حرب "السوشيال ميديا".
وأشارت إلى أن السوشيال ميديا نجحت في اختراق خصوصيات المستخدمين لها من خلال سهولة استخدام وانشاء صفحات هدفها تشويه صورة الأشخاص دون مبادئ أو قوانين لذلك.
وأوضحت "السعيد" في تصريحاتها أن هذا الأمر سيكون له عواقب وخيمة على الاخلاقيات، نظرًا للإستغلال الخاطئ لتلك الصفحات، فضلًا على إثارتها البلبلة والفتن بين أهل البيت الواحد ما يعد "خراب بيوت"، مؤكدة أن عالم مواقع التواصل الاجتماعي ليس به خصوصيات والحياة الخاصة ليس في يد الشخص بعينه بل أصبح مباحا للجميع الإطلاع عليها.
وتابعت: "يجب التصدي لتلك الصفحات بعدم الدخول إليها أو الإطلاع على ما ينشر ولو من باب الفضول حتى لا يتم الترويج لما تحتويه من منشورات تتضمن اختراقات للخصوصية وانتهاكات للشخصية".

"أيوة أعرفه بالأمريكي"

وأكد الدكتور سعيد صادق أستاذ الاجتماع السياسي بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، أن فكرة إنشاء مجموعة خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي وتحمل اسم "أيوة أعرفه" هى فكرة قديمة ومأخوذة من برنامج أمريكي فكرته تقوم على نشر السلبيات بالشخص حتى لاينخدع فيه شريكه.
وأوضح "صادق"، في تصريحاتة ، أن الذي دفع المصريين لإنشاء تلك المجموعات على مواقع التواصل الاجتماعي وانتشارها بشكل سريع هو تعدد العلاقات بين الجنسين،وكثرة الأصدقاء.
وأشار إلى أن هذه المجموعات دور سلبي قد يستغله أحد له خلاف مع أحد الأشخاص لتشويه صورته.

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 436 مشاهدة
نشرت فى 23 يوليو 2016 بواسطة xxoo

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

120,589

MASR ELARABIA NEW

xxoo
توجد العديد من الأهداف التي قد تدفعنا إلى صناعة المحتوى، والحصول على المعرفة بشكل عام. »

تابعونا تجدوا ما يسركم

تتنوع موضوعات الثقافة العامة بشكل كبير ، وتعتبر واحدة من المعايير التي تحدد شخصية الإنسان، والتي تحدد مدى ملاءمته دوناً عن غيره للقيام بأعمال معينة؛ وذلك أن تنوع الثقافة لدى الإنسان وعدم انحصارها في مجال التخصص من الأمور التي تعطي انطباعاً حسناً عن الشخص، فالآخرون ممن يتعاملون مع هذا الشخص سيلعمون تماماً أن له فضولاً معرفياً كبيراً، وأنه يمكن الاعتماد عليه؛ كونه يسعى على الدوام إلى زيادة حصيلته المعرفية، وتعلم كل ما هو جديد ومفيد.

https://www.facebook.com/MASRELARABIANEW/