مصر العربية نيو- رئيس التحرير/ أحمد سمير

صحيفة ورقية وموقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الـ 24 ساعة

الحب والحنان

edit

1الحب الحقيقى لايخضع لشروط :
الحب الحقيقى حالة استثنائية تخرق قواعد ونواميس الكون حيث ان الحب الحقيقى لايخضع لاى شروط من حيث السن او التكافؤ او الظروف او معايير الجمال او حتى الظروف المادية او الحدود الجغرافية حيث ان دائما ما يرسى الحب الحقيقى قواعده وشروطه الخاصة التى تجعل من شخصين من المستحيل ان يجتمعوا معا فى بلد واحد او حتى زمن واحد احباء يعيشون معا ولايستطعيون الاستغناء عن بعضهم البعض حيث نجد ان كهل عجوز يتبادل الحب مع فتاة صغيرة وكلاهما يتذوق طعم الحب الحقيقى معا او امراة آية فى الجمال تعشق رجل قبيح الهيئة فذلك لان للحب الحقيقى قانونه الخاص الذى لايخضع للمنطق او لمفاهيم الحياة الواقعية .

 

2- الحب الحقيقى يرى العيوب ولكنه يقبلها :
من اكثر الكلام عن الحب شيوعا هو ان مرآة الحب عمياء حيث انه لايرى الحبيب عيوب حبيبه ولكن هذا غير صحيح على الاطلاق حيث انه واحد من اهم اسرار الحب الحقيقى هو قدرته على رؤية العيوب ولكن على الرغم من ذلك تقبلها والتعايش معها حيث ان الحب الحقيقى لايغض الطرف عن العيوب ولا يتجاهلها او يتغاضى عنها ولكنه يحبها قبل ان يحب المميزات حيث نجد ان الغارقون فى بحور الحب الحقيقى يرون حتى عيوب الحبيب مميزات .

 

3- الحب الحقيقى لايفشل ولايموت :
الحب الحقيقى هو الحب الخالد الذى يقهر الظروف ويكتب له الاستمرار والنجاح حتى بعد موت اطراف قصة الحب نجد ان سيرة الحب الذى جمعهم يتعطر بها التاريخ وتتناقلها الاجيال ولذلك فأن اى شخص يمر بتجربة حب ويفشل ويحاول ان يعيش اسير لها على اساس انها كانت قصة الحب الحقيقية فى حياته فهو مخطئ وواهم فاذا كانت قصة حب حقيقة لاستمرت ونجحت وخلدت فعليه ان ينفض عن روحه غبار هذا الحب الفاشل وان يعاود البحث عن الحب الحقيقى الذى لايموت ولايقهر .

 

4- الحب الحقيقى لايعرف الانانية :
من الصعب ان يحب الانسان شخص اكثر من نفسه ولكن عندما يبدا الانسان فى التخلى عن انانيته ويشعر انه يحب احد اكثر من حبه لنفسه فهذا يعنى ان سهم الحب الحقيقى قد طعن قلبه فى الصميم حيث ان الحب الحقيقى وحده هو الذى لايعرف الانانية ولنا فى ذلك خير مثال فى حب الام لاطفالها ولذلك عندما يصبح لدى الانسان القدرة على تقديم التنازلات والوصول الى حلول وسط والرغبة فى اسعاد الحبيب قبل اسعاد نفسه هنا تظهر قوة الحب الحقيقى .

 

الحب الحقيقى حتى وان كان لايخضع الى شروط الحياة فأنه مبنى على القلب والعقل معا وعندما يبنى الحب على العقل وحده او القلب وحده فأنه لايدوم ولايصبح حب حقيقى فلا تحاولوا ان تعلقوا فشلكم فى الحب على الظروف او قسوة الحب ولكن تعرفوا فى البداية على اسرار الحب ومعانيه وبعدها اكتبوا قصص حبكم بمشاعركم وافكاركم وارواحكم معا وقتها سوف تعرفون معنى الحب الحقيقى .

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 992 مشاهدة
نشرت فى 27 أغسطس 2014 بواسطة xxoo

1/  الحب:

الحب من اهم الامور والاسس التى يقوم عليها اى زواح والمقصود هنا الحب بأشمل معانيه فالحب يكون بالمشاعر والعواطف والقبول بين الطرفين بالاضافة الى علاقة الحب التى تدعم الاهتمام والمسئولية تجاه الشريك وتلبية الاحتياجات العاطفية والنفسية فالحب يضم المسئولية والاحترام بكل معانيه خلال  الزواج لذا يعد من اهم اسس اقامة الزواج  بين اى طرفين .


2/الثقة :

عند اختيار الشريك وقبل الزواج يجب الانتباه الى عنصر هام جدا فى الزواج وهو الثقة الثقة من الامور الهامة الت قد تهدم الزواج او تجعله يستمر فيجب ان تختار الشريك الذى يجعلك تطمئن دائما وتشعر فى وجوده وغيابه بالثقة والراحة بعيدا عن الشك الذى قد يدمر اى علاقة زواج .

3/الحنان والمسئولية والدعم :

الزواج من اقوى العلاقات التى خلقها الله وعلى الرغم من ذلك فإنه يقوم على ابسط الامور وهى المودة والرحمة فوجود شريك حنون هذا يجعل الزواج من انجح تجارب حياتك لانه يستطيع ان يتحملك بكل ظروفك ويشعر تجاهك بالمسئولية ويدعمك فى شتى الامور والصعوبات التى تواجهك ولا يتخلى عنك فالحنان والمسئولية والدعم هم مثلث نجاح اى زواج .

4/المشاركة :

يجب ان يعرف الطرفان قبل الزواج ان كلاهما شريك للاخر فلا يمكن لاى شراكة ان تنجح اذا كان احد الطرفين انانى فى مشاعره او احتياجاته فالعلاقة الزوجية يجب ان تقوم على المشاركة والقبول من الطرفين حتى يشعر الطرفان بالسعادة الزوجية .

5/الصداقة :

الثقة من اقوى دعائم الصداقة والزواج فإن كان الزوجين لديهما القدر الكافى من الثقة والصراحة فإن العلاقة بينهما لاتكون علاقة زواج فقط بل تكون علاقة صداقة وصراحة وهذا ما يجعل الزواج يدوم طويلا بدون اى مشاكل .

الزواج هو من النعم التى وهبها الله للبشر ولكن يجب ان يحسن الانسان الاختيار لينعم بنعمة الزواج ويتجنب المشاكل والمخاطر التى قد تشوبه وتدمر العلاقة الزوجية فيما بعد .

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 439 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2014 بواسطة xxoo

1- لا يخجل من تقديمك للناس
لكي تتاكد بانك واقع فى الحب مع شخص يحبك حقا يجب ان تتاكد بانه لا يجخل عندما يقدمك للاخرون فذلك يعنى انه واقع فى الحب معك ايضا, فاذا لم يكن واثق من مشاعره اتجاهك فانه لن ياخذك الى مكان سوف يقابل به اناس يعرفهم،يجب عليك هنا ان تبعد عنه ليك وترا اذا كان غيابك سوف يحدث فارف ام لا، فاذا لم يهتم فابتعد عنه افضل وتاكد بانه لا يحبك او على الاقل ليس واثق من مشاعره تجاهك.


2-  صادقا معك
يجب ان يكون صادقا معك ولا يخفى عنك اى شئ حتى اذا كان هذا الشئ سوف يضايقك ويؤثر على علاقتك بيه, فقد يكون مازال متزوجا او مرتبطا بشخص اخر اذا كان واقع فى الحب حقا معك فسوف يخبرك بكل ذلك ولك انت حرية ان تكمل علاقتك معه ام لا، فاذا كان صادقا معك من البداية فذلك يعنى انه فعلا واقع فى الحب.


3- لا يضيق عليك
اذا كان فعلا واقع فى الحب معك ولا توجد غيرة زائدة بينكم ولا اختلافات كثرة بينكم فسوف يعطيك مساحة من الحرية لكي تعيش حياتك الخاصة دون ان يضيق عليك كثيرا بوجوده معك فى كل مكان وحديثه معك طوال الوقت, فيجب ان يعطيك مساحة من الحرية لتعيش حياتك الخاصة بعيد عنه ولو قليلا، اذا فعل ذلك فسوف يكون فعلا واقع فى الحب معك.


4-سوف يكون بجانبك
اذا كان حقا واقع فى الحب معك فسوف يكون بجانبك دائما عندما تفعل اى شئ حتى اذا كان شئ خطا فيجب ان يقف بجانبك ويقدم لك الدعم فى هذا الوقت الصعب الذى تمر به، يجب ان يكون هو المساعد لك كي لا تسقط فى وقت شدتك, عندما  ترا كل هذا الدعم منه فى وقت شدتك يجب ان تتاكد بانه حقا واقع فى الحب معك.


5-يسال عليك
ايضا لكى تتاكد بان هذا الشخص واقع فى الحب معك ليس من الضرورى ان يتحدث اليك مليون مرة فى اليوم بدون اسباب حقيقة للتحدث ولكن يمكنه ان يتحدث اليك مرة واحدة فى اليوم لكي يطمان عليك و يسالك كيف كان يومك وما هى الاشياء التى تضايفك او تفرحك، عندما يفعل كل هذه الاشياء سوف يكون واقع فعلا فى الحب معك.

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 407 مشاهدة
نشرت فى 13 يوليو 2014 بواسطة xxoo

1- الغيرة تعبر عن الاهتمام :
من وسائل التعبير عن الاهتمام فى الحب هى الغيرة فعندما تظهر مشاعر الغيرة على الرجل او المرأة فان هذا يعطى انطباع للطرف الاخر بمدى اهتمام المحب به وانه لايرغب فى ان يشاركه فيه احد وعلى مدى الحب الذى يكنه له خاصة اذا كان التعبير عن هذه الغيرة بشكل هادئ ومتزن خالى من الغضب والرغبة فى التملك او نزعة الشك وقتها سوف يظهر مدى الاهتمام والحب الموجود خلف هذه الغيرة .

 

2- الغيرة تؤجج مشاعر الحب :
تمر احيانا فترات فتور وملل فى علاقات الحب وهنا تكون نار الغيرة هى السر فى اشتعال مشاعر الحب من جديد فبمجرد ان يحدث امر يدفع احد الرجل او المراة الى الغيرة فأنه سوف يستيقظ مع مشاعر الغيرة تلك كل مشاعر الحب الدفينة التى نسيت وسوف يعود البريق والشغف مرة اخرى الى الحب وسوف يبدأ كل طرف فى قضاء وقت اطول مع حبيبه ومحاوله اعطائه الكثير من المشاعر والاهتمام لانه يبدأ فى الشعور ان هناك من ينافسه فى حبه وهذا كفيل بأن يعيد الحب الى سيرته الاولى المليئة بالعشق .

 

3- الغيرة تزيد من قيمة الحب والمحبين :
اكبر خطر يمكن ان يواجه الحب هو شعور المحب ان شريكه اصبح امر مفروغ منه فى حياته هنا تقل قيمة واهمية الشريك ومعها قيمة الحب ويصبح امر عادى وطبيعى ليس فيه شئ يميزه عن باقى ما يمتكله المحب فى الحياة وهنا تأتى اهمية الغيرة حيث انها تعيد قيمة الحب والمحب حيث يبدأ كل طرف فى التفكير ان وجود شريكه امر ليس مفروغ منه ومسلم بيه وانه هناك من ينافسه على التربع على عرش قلب شريكه كما ان مشاعر الحب  ليست امر مفروغ منه فاذا لم تجد من يهتم بها ويعززها فأنها سوف تذبل وتموت وهنا تعود قيمة الحب مرة اخرى ويشعر كل طرف فى علاقة الحب بقيمة الطرف الاخر واهميته وهذا ما يساعد فى نجاح الحب .

 

الغيرة سلاح ذو حدين اذا تم استخدامه فى موضعه وبقدره فأنه سوف يكون من مفاتيح نجاح الحب اما اذا زادت الغيرة عن حدها فأنها سوف تخنق الحب وتقتله فالغيرة دليل الحب مادامت لم تتجاوز حدودها .

 

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 412 مشاهدة
نشرت فى 27 يونيو 2014 بواسطة xxoo


اسرار  الحب الحقيقي :
1- الحب الحقيقي غير مشروط :
احد المبادئ الأساسية وأسرار الحبالحقيقي هو ان العلاقة بين  المحبين علاقة غير مشروطة, فالحب الحقيقي لا يعتمد علي معايير او مقاييس محددة سواء جمالية او مادية او عمرية , و الحبالحقيقي بالأضافة الي انه لا يشترط زمان او مكان فهو لا يشترط ايضا عمر او شكل , فالأحساس هو سيد الموقف في الحب الحقيقي فأذا وجد الأحساس  شعرت انك تملك الحبيب ولن تستطيع الأستغناء عنه مهما كان عمره او شكله او امكانياته .

 2- الحب الحقيقي يعني تقاسم الحياة :
 تقاسم الحياة مع شخص تشعر تجاهه بالحب يضفي علي الحياة  سعادة  لا توصف  حتي وان كانت  هناك مشاكل مادية , فالمشاركة الوجدانية بين اثنان يملكان مشاعر لبعضهما البعض  تمنح الحبيبان طاقة ايجابية علي الأستمرار في بذل الجهد والعطاء  .

3- الحلول الوسط هي سر الحب الحقيقي :
 تقديم التنازلات والتضحيات من اجل الطرف الأخر دليل  علي الرغبة في اسعاد  الحبيب  والحفاظ علي مشاعر  الحب ملتهبة دائما , فالأنانية  هي العمود الفقري لفشل اي علاقة حب .

 4- الحب الحقيقي لا يعترف بوجود العيوب :
 نعم هذه هي الحقيقة فمن يشعر بالحب الحقيقي لا تستطيع عيناه ملاحظة عيوب الحبيب وان تم ملاحظتها فهناك العديد من المبررات التي تجملها وتجعلها مستساغة  بل ويمكن التكيف معها وتقبلها وكأن عيوب الحبيب اصبحت جزء منه لا يمكن الأستغناء عنه !

 5- الأعتراف بالحب الحقيقي وتنميته :
الأحساس بالحب قد يكون طبيعي ولكن الأعتراف به وتقديره حق قدره والحرص علي تنميته هو امر غالبا ما يغيب عن ذهن الأحبة , ونظرا لأن الحبالحقيقي كالزهور اليانعة لابد من رعايتها والأهتمام بها حتي تفوح رائحتها , لابد ان تعلم  عزيزي القارئ ان الحب الحقيقي  يعتمد علي الأفعال وليس الأقوال , فأذا وجدت  ان افعال الحبيب  تنم عن التضحية و الأيثار و الرغبة في المشاركة  فلتعلم ان الله سيحانه وتعالي وهبك حب حياتك فلا تنتظر الكلمات المعسولة, فبرغم وقعها الساحر علي النفس الا انها شوهت الحب ووصمته وقللت من شأنه بين الناس .


والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع حواء ويب " اسرار الحبالحقيقي , فلتعلم  اذا اردت ان تعيش قصة حب حقيقي فلتبذل قصاري جهدك علي ان تصل الي عقل الحبيب قبل قلبه فأستيلائك علي عقل الحبيب سيمهد لك الطريق الي قلبه فأنتهز الفرصة وتذوق احلي معاني الحب الحقيقي التي لا تقدر بثمن .

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 502 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2014 بواسطة xxoo

 

اذا كنت واقع فى الحب مع شخص ما او مرتبط به لفترة من الوقت ليست قليلة فمن الطبيعى جدا ان تفكر ان الوقت قد حان للارتباط الرسمى بهذ الشخص ام لا، يعتمد ارتباطك به رسميا ام لا على علاقتك به فى الاساس اذا كنت تشعر بالسعادة فى الحب معه وبانك مرتاح فى علاقتك معه وان هذا الشخص فعلا الذى ترغب فى ان تكمل باقى حياتك معه وانت سعيد ومطمئن، وهناك بعض العلامات التى تبين انك على استعداد لدخول فترة الخطوبة.


1- الجدية
لكى تتاكد بانك على استعداد لدخول فترة الخطوبة يجب ان يكون كلا منكما جاد ويرغب حقا فى الارتباط بالشخص الاخر وان يكمل معه باقى حياته فى حب و سعادة، عندما تصلا لهذه المرحلة تاكد فعلا بانك يجب ان تفكر فى الخطوبة.


2- التوافق
لكى تتاكد بانك فعلا واقع فى الحب مع ذلك الشخص وترغب فى الارتباط به رسميا وتقضى معه باقى حياتك يجب ان يكون هناك توافق بينكم، التوافق لا يعنى بالضرورة انك انت و الشريك لديكم نفس الذوق فى كل شئ او ان يكون حبيبك يحب ويكره نفس الاشياء التى تحبها وتكرهها انت، ولكن قد يكون هناك اختلاف بينكم فى الحب او الكره لبعض الاشياء فالعلاقات الجيدة يجب ان يكمل كلا منهم الاخر وليسوا متشابهين تمام فى كل شئ، فعندما تجد نفسك واقع فى الحب مع شخص وبينكما بعض الاختلافات و هذه الاختلافات لا تسبب لك اى ضيق او مشاكل حين ذاك تاكد بانك مستعد لدخول فترة الخطوبة.


3- موافقة الاسرة
معظم الناس فى هذه الايام عندما يفكرون فى الارتباط الرسمى لا يفكرون فى اخذ راى الاهل قبل التفكير فى هذه الخطوة المهمة ويرون ان لهم حق الاختيار لشريك حياتهم بمفردهم، من حقهم فعلا اختيار شريك حياتهم بنفسهم ولكن يجب على الاقل ان ياخذوا راى الاهل فى اختيارهم هذا واذا كانوا حقا سعداء بهذا الاختيار ام لا، فالاسرة تفرح اذا اقبل اولادهم على خطوة مثل الخطوبة ولكن تزداد فرحتهم عندما يجدوا ان هذا الاختيار مناسب.


4- القدرة على العيش تحت سقف واحد
ان معظم العلاقات الجيدة ليست هى التى يقول الناس انهم لا يستطيعون العيش من دون بعضهم، بل هى التى يقولون انهم يستطيعون ان يعيشوا سويا تحت سقف واحد فى حب و راحه و سعادة، عندما تستطيع العيش مع شريك حياتك تحت سقف واحد دون مشاكل كثيرة فذلك يعنى انك مستعد لدخول فترة الخطوبة.


5- الاستقرار
يجب ان يكون كلا منكما مستقر فى حياته الخاصة من ناحية الحياة المهنية و المالية ايضا، وانه لا توجد عقبات فى طريق خطوبتكما، عندما تجد حياتك وحياة الشريك مستقرة تماما من جميع النواحى يجب عليك ان تتقدم خطوة و تبدا فى الاستعداد للارتباط الرسمى به.


فى النهاية عندما تقع فى الحب مع شخص ما وتشعر براحة و سعادة فى علاقتك به و بانك تحلم بحفل زفافك به اذا يجب ان تاخذ قرار الارتباط الرسمى وهو الخطوبة.

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 511 مشاهدة
نشرت فى 25 فبراير 2014 بواسطة xxoo

تشكو الكثيرات من النساء من هروب الزوج من المنزل، وخروجه المتكرر وغيابه عن البيت، ولكن التذمر وحده غير كافٍ، فلا بد سيدتي أن تبحثي عن الأسباب التي دفعت زوجك بالهروب إلى خارج المنزل، وتقومي بإجراء بعض التغييرات في حياتكما من أجل أن تعيدي الروح لحياتكما الزوجية و لتجعلي زوجك يهرب إلى المنزل بدلاً من الهروب منه. تعرفي معنا اليوم على بعض الأمور التي تجعل زوجك يعشق العودة إلى المنزل ويكره الخروج منه: لا تستقبلي زوجك بوجه عابس لدى عودته، استقبليه دائماً بابتسامة لطيفة وفرح واسأليه عن حاله، ووفري الجو المناسب لراحته واطمئنانه. أجلي طرح الأسئلة، والتحقيق معه، أين كنت ؟ مع من ؟  فهو سيخبرك بنفسه، وإن لم يخبرك بعد فترة، انتقي أنت الوقت المناسب لتتحدثي معه بطريقة مناسبة ولطيفة ولتستطيعي من خلالها معرفة كل ما تريدين. احذري من التذمر والعتاب الدائمين واستبدليهم بالكلام الجميل واللطيف ولا تقيديه بأوقات عودته، فبدلاً من تحديد موعد له للعودة، قولي له أنك تودين معرفة موعد تقريبي لعودته إلى المنزل ليتسنى لك الاستعداد لاستقباله وتهيئة نفسك لتكوني بكامل جمالك لدى عودته. تجنبي الحديث عن المشاكل وتكرارها في كل وقت، ولا تذكريه بأخطائه باستمرار، اختاري أحاديث يحبها زوجك وتحاكي اهتماماته فذلك سيشعره بأنك تهتمين وتحبين كل ما يحب. قومي بإجراء بعض التغييرات على شكلك بين الحين والآخر، كتغيير تسريحة شعرك أو طريقة مكياجك أو لباسك ولا تجعليه يعتاد أن يراك بنفس الهيئة والملابس، تحركي لفعل شيء يغير حياتك الزوجية إلى الأفضل. اضيفي بعض اللمسات الجميلة والجديدة على المنزل، كإجراء بعض التغييرات في ديكور المنزل بين الحين والآخر، وحضري له بعض المفاجآت كدعوته لسهرة جميلة، أو تحضير عشاء رومانسي مميز على ضوء الشموع. اعلمي سيدتي أن الزوج لا يحب الزوجة العبوسة والمتهكمة والغاضبة بشكل دائم، فذلك سيدفعه للهروب منها، كوني لطيفة ومبتسمة محبة ومتفهمة له. حضري نفسك لاستقباله يومياً في موعد وصوله، رتبي المنزل ونظفيه وانثري الرائحة الجميلة فيه، وحضري أولادك ولا تجعليه يرى في المنزل مالا يعجبه من عدم نظافة أو ترتيب أوتأخير في تحضير الطعام، فذلك من شأنه أن يشعره باهتمامك به. دعيه يشعر دوماً أنه من أولوياتك، وأن سعادته وراحته هي كل ما تريدين، أشعريه بأنك تقدرين تعبه من أجلك وسيقدر هو بدوره محبتك واهتمامك وسيتشوق دائماً للعودة إلى المنزل ليشعر بالراحة والحب إلى جانبك.

 

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 5/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 559 مشاهدة
نشرت فى 15 يناير 2014 بواسطة xxoo

 الأشياء التي يحبها الرجل و يبحث عنها في المرأة التي سيختارها شريكةً له؟ فيقول البعض بأن المرأة التي تضج أنوثة وجمالاً هي حلم كل رجل، بينما يجيب البعض الآخر بأن المرأة الذكية سريعة البديهة هي التي تجذبه أكثر. وهناك الكثير من المعلومات المتضاربة حول مايريده الرجال حقاً من صفات في المرأة، لكن ماهو أكيد أن لكل رجل ذوقه وميوله الخاصة والمختلفة عن غيره من الرجال. هل تودين سيدتي معرفة الصفات الحقيقية التي يبحث عنها الرجال؟ إذاً تعرفي عليها معنا اليوم : الذكاء: ينجذب الرجل إلى المرأة الذكية والواعية بشكل كبير، المرأة التي تتقن فن النقاش وتستطيع التعبير عن نفسها بذكاء وهدوء، ويرفض المرأة الغبية التي لايثق بذكائها والاعتماد عليها في حياته الزوجية. فليس الجمال إذاً هو كل ما يبحث عنه الرجل في المرأة التي يحلم بالارتباط بها. فهو يعلم أن لدى المرأة الذكية القدرة على تفهم الزوج والصمود أمام المشكلات والعقبات التي يمكنها أن تواجههما في حياتهما معاً. روح الدعابة:يكره الرجل المرأة التي تتذمر وتشكو طيلة الوقت، ويعشق تلك اللطيفة والمرحة والتي تضفي أجواءً من البهجة والفرح أينما حلت، فالرجل يميل بطبعه إلى الدعابة والفرح، وينفر من أجواء الحزن والنكد، لذا احرصي على أن ترسمي ابتسامة دائمة على وجهك. الثقة والشخصية القوية:ينظر الرجل إلى المرأة التي تمتلك شخصية قوية وواثقة، أنه يمكن الاعتماد عليها بشرط ألا تؤثر هذه الشخصية القوية على أنوثتها ورقتها فهو أيضاً يكره المرأة المسترجلة. المرأة القوية الواثقة بنفسها في نظره تستطيع تربية أولادها بشكل جيد، وأن تزرع في نفوسهم القوة والثقة بأنفسهم، لأن شخصيتها لابد وتنعكس على أسرتها بالكامل. الجمال والمظهر الحسن:بالتأكيد لن نغفل دور الجمال في لفت انتباه الرجل وجذبه للمرأة، فالرجل يعشق الجمال والأناقة، ومن الضروري جداً أن تهتمي بمظهرك وبجمالك لتكوني جميلة دائماً ومميزة في نظره. البساطة والطبيعية:احرصي على عدم المبالغة في طريقة لباسك أو مكياجك فالرجل يفضل المرأة الطبيعية التي لا تبالغ في مكياجها ولباسها بطريقة مزعجة، و يميل إلى المرأة  صاحبة الإطلالة الطبيعية البسيطة والأنيقة في نفس الوقت. الاستقلالية:على الرغم من أننا نسمع كثيراً بأن الرجال يخافون المرأة القوية والمستقلة ويتجنبون الارتباط بها، إلا أن هذا الكلام غير صحيح لأنها تجذبهم بشكل كبير، ووفقاً للدراسات الحديثة فثلثي الذكور يرغبون بمساعدة النساء لهن بالأمور المالية، ولم لا ونحن على أبواب عام 2014 وقد حققت المرأة قفزات كبيرة في النضال من أجل المساواة . كوني نفسك:إذا أردت أن تكسبي احترام وإعجاب الرجل عليك أن تكوني أنت حقاً بدون تصنع أو تمثيل، لا تتصرفي عكس طبيعتك وقناعاتك وكوني طبيعية وحقيقية تماماً وستنالين إعجابه وتقديره بالتأكيد. 

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 336 مشاهدة
نشرت فى 15 يناير 2014 بواسطة xxoo
الحنان من أسباب السعادة الزوجية...تفضلوا 


هنالك أدنى شك في أن من يتعامل مع المرأة من منطلق إشعارها بالحنان قد ينجح في فهمها ويستطيع أن يخرج منها أفضل صفاتها، وهو بهذا سينعم بكل ما تستطيع أن تعطيه المرأة من اهتمام ورعاية وهو ليس بالقليل، فالمرأة عطاء بلا حدود بشرط أن نفهمها، إن هذا اليقين لا يأتي من فراغ فهو قائم على الملاحظة المستمرة، ومتابعة العديد من المرضى الذين يعانون بسبب تجاهل الآخرين وإهمالهم المتطلبات الإنسانية لهم، وهي الشعور بأن هناك من يهتم ويحرص ويتفاعل مع احتياجتهم النفسية... هذا هو الحنان.
فالمرأة عندما تذرف الدمع تريد أن تُشعر بأن هناك من يستقبل هذه الدموع ويتأثر بها ويسأل عن سببها.. والأهم من ذلك هو ألا يستخف بها أو يقلل من أهميتها، إنها عندما تشعر بالضيق والاكتئاب تريد أن تجد من يهتم بالاستماع إليها بصدق، ولا تريد من يوهمها بالإنصات ولا يكون تركيزه بالاستماع إليها بكل جوارحه، إنها تريد أن تشعر من خلال نظرات زوجها بأنه يفهمها بدون أن تتكلم ويحس بها دون أن تتأوه.

أن يبين لها رغبته في حل مشاكلها، حتى وإن لم ينجح في ذلك، إن ما يهم المرأة هو الشعور بالاهتمام مع من نعيش معه، وهي لن تكتفي ولن تكف عن الاحتياج والمطالبة للحصول على هذا الاهتمام فهو غذاؤها النفسي واليومي .

وإن لم تحصل عليه فستصاب بالاكتئاب والعصبية الزائدة والنرفزة لأقل شيء، وسينعكس هذا سلباً على جميع أفراد الأسرة، وإنها لن تسامح وتفغر لزوجها عدم إدراكه احتياجاتها النفسية ، في نفس الوقت فهي لن تحاول لفت نظره من البداية لهذا الاحتياج لديها أو طرحه بشكل موضوعي، وأنها تريده وتتمناه هو أن يشعر هو بهذا الاحتياج بدون أن تتفوه بكلمة لذا سوف تستفزه وتثير غضبه بطرق متعددة حتى يستطيع أن يدرك من تلقاء نفسه ما تهدف إليه من حاجة إلى الاهتمام والحنان.

وإن لم يفهم الزوج هذه الرسالة التي تقول ببساطة :"إني أحتاج لاهتمامك بي" يكون قد وضع أول حجر في تدهور العلاقة الزوجية ، وسوف تمر الأيام وهو لا يعي ما الذي حدث، ولماذا تسيء زوجته التعامل معه ، لماذا تتقصد إثارته وعدم تلبية ما يرضيه برغم بساطة ما يطلب .

فالمرأة تريد أن تأخذ أولاً ثم ثانياً حتى تشعر بالاطمئنان والأمان، وبعد ذلك فإن عطاءها سيكون بلا حدود، وستتفانى في إرضاء وإسعاد من معها، فإن هوية المرأة وثقتها بنفسها تعتمد كثيراً على مقدار تقدير الآخرين لها سواء كزوجة أو أم.

من المؤكد أن هذا الكلام لا ينطبق على كل الرجال أو كل النساء وأن كل ما ذُكر لا يعني المرأة فقط وأنها هي الوحيدة التي تحتاج إلى الحنان.. بالطبع لا، فالرجل أيضاً يحتاج للحنان، وسوف تعطيه المرأة أكثر بكثير مما يريد.. بشرط أن يظهر لها الاهتمام أولاً .


وفي الواقع أن كل ما قيل هو من صالح الرجل ومن أجل سعادته وسعادة زوجته، أوليس الحنان هو الحب؟ فالاهتمام والحنان هما من مظاهر الحب، أي أن الحب يحتوي على الحنان، فإذا فتر الحب تضاءل الاهتمام والحنان وتعست الحياة الزوجية.


لذلك على الزوج والزوجة ان يئمنوا لبعضهم البعض جو من الحنان والحب والطمئنينة، فان يعرفوا متطلبات بعضهم البعض لكي يلبوها ليحصلوا على حياة هنيئة وسعيدة مليئة باجمل الاوقات واسعد اللحظات.
xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 309 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2014 بواسطة xxoo

نصائح لزواج سعيد وناجح

كلا من العريس والعروسة المفعمان بالشباب والحيوية والمقبلان على الزواج يكونان متشوقين ومتلهفين للبهجة والسرور اللذان يجلبهما هذا الزواج ، وذلك خلال الثلاثة أو ستة أشهر القادمة ، ولكن في نفس الوقت يشعران بصعوبة وجدية هذه المهمة وما تحتاجه من جهد وصبر ، ولذلك فإننا نقدم لهما فيما يلي بعض النصائح والإرشادات التي تجعل هذه المهمة أبسط وأسهل والتي تساعد في فهم هذه العلاقة التي قد تبدو للبعض معقدة لتجعلها أجمل وأروع.

البدء في الزواج بنية صادقة وبالتوكل على الله والاستعانة به:

كلا الزوجين عليهما أن يبدأ الزواج بنية صادقة وبالتوكل على الله والاستعانة به لإنجاح هذه العلاقة ، وأن يكون الغرض هو إرضاء لله سبحانه وتعالى وإحياء لسنة نبيه عليه الصلاة والسلام ولإنشاء جيل مسلم يتقي الله ويحي شعائر الإسلام ، لكي ينعم عليهما الله بالحياة السعيدة وينالا رضاه في الدنيا والآخرة.

تذكر بأن شريكك في الزواج هو أيضا أخوك أو أختك في الإسلام:

تذكر أن هذا الشريك هو أخوك أو أختك في الإسلام وله حقوق عليك يجب مراعاتها ولك عليه واجبات يجب أن يؤديها لكي تدوم العشرة وحسن المعاملة ، وأن يعامل شريكه كما يتمنى أن يعامل أخيه أو أخته حفاظا للمودة والمحبة بينهما.

لا تتوقع أشياء غير واقعية

قبل الزواج ، كثيرا من الناس يكونون غير واقعيين في تصورهم للشريك المقبل إلى درجة توقع الكمال فيه وهذا أمر غير واقعي ، فالله هو الكامل وغيره كله ناقص ، فلا تتوقع ولا تتوقعي أن يكون شريكك كاملا بل لديه بعض النواقص والأخطاء كما يوجد لديك أيضا.

التركيز على أفضل ما في الشريك من صفات ومحاسن:

لأنه لا احد لديه جميع أفضل الصفات ، ينبغي التركيز على الصفات الايجابية التي يمتلكها أحد الزوجين. إن التشجيع والثناء ، والإعراب عن الامتنان يؤدي إلى تعزيز هذه الصفات. كما ينبغي بذل محاولة إغفال أو تجاهل الخصائص السلبية للشريك.

اجعل من رفيقك أفضل صديق:

فكر في كيفية أن يكون شريكك هو صديقك المفضل ، وهذا يعني مشاركته الاهتمامات والهوايات والأحلام وكذلك الفشل والإحباط ، كما يعني فهم ما يحب وما لا يحب ومحاولة إرضاءه بأي طريقة ممكنة ، إن الصديق المفضل هو إنسان محل ثقة ويمكن الاعتماد عليه فاجعل شريكك كذلك ، وأن يكون هو الإنسان الذي تتمنى أن تقضي معه كل حياتك.

قضاء أفضل الأوقات معا:

لا يكفي إن يتشاركا الزوجين في تناول الطعام وبعض المهام المملة المشتركة بل ينبغي أن يجدا وقتا أكثر يقضيانه معا لتقوية هذه العلاقة ، كلا الزوجين يكونان مشغولان باهتمامات مختلفة وينسيان أهم شيء وهو حياتهما معا ، إن قضاء بعض الوقت الهادي معا وبعض المحادثات اللطيفة والمشي في الطبيعة الجميلة قد يتيحان الفرصة للتفاهم والتقارب بشكل أكبر ، كما أن مشاركة الهوايات وبعض المشاريع الخاصة يؤدي إلى تقوية العلاقة الزوجية.

الإعراب عن المشاعر:

من المحتمل أن هذا مفهوم غربي بعض الشيء وأن بعض الأشخاص يجدون صعوبة في الوفاء ، ولكن من المهم أن تكون واضحا وصريحاً بخصوص مشاعرك وحريصا على مشاعر الطرف الآخر ، يجب إن تكون قنوات الاتصال بينكما مفتوحة دائما . إن مناقشة الأمور الصغيرة والكبيرة على حد سواء بشكل صريح ومباشر يمنع تفاقم المشكلة ويساعد على حلها. إن الصمت عن المشاكل ومحاولة معالجتها بشكل فردي لا يؤدي إلى حلها غالباً.

الاعتراف بالخطأ وطلب الغفران

كما إننا نسأل الله إن يغفر لنا عندما نخطئ ، فإنه ينبغي لنا أيضا أن تفعل نفس الشيء مع شريكنا ، فالقوي هو الشخص القادر على العفو والغفران عندما يخطي الطرف الآخر . إن طلب العفو من الطرف الآخر والعمل بجد على عدم تكرار الخطأ من الأمور الهامة في تنمية هذه العلاقة ، كما أن عدم بذل جهد كافي لن يكون في مصلحة الطرفين.

لا داعي ابدأ لذكر أخطاء الماضي

إن تذكير الشريك بأخطاء الماضي قد يكون إساءة كبيرة له ، كما أن الإسلام لا يوصينا بالإسهاب في ذكر أخطاء الماضي . ربما يكون علينا تذكر بعض أخطائنا لكي نستفيد منها ولتكون عبرة لنا ولكي لا تتكرر ، ولكن هذا لا يجب أن يتم بشكل مفرط ، كما أننا نحن البشر لسنا في وضع أن نحكم على الآخرين بل يجب إعطائهم المشورة والنصيحة وبشكل ايجابي

مفاجئه الشريك من وقت لآخر

إن إحضار هدية بسيطة أو بعض الزهور قد يكون له أكبر الأثر على الشريك ، كما إن إعداد وجبات خاصة أو التزين والظهور بمظهر لائق وجميل ( وهذا ليس خاص بالنساء فقط ) أو إرسال رسالة بسيطة ومعبرة قد يكون له معني كبير ، إن هذه الأشياء البسيطة تعتبر كتوابل لتجديد الحياة الزوجية ولمنع الملل والروتين اللذان قد يصيبان هذه الحياة.

ليكن لديك إحساس بالفكاهة

إن الاحساس بالفكاهة والجو المرح يضيف على الحياة بهجة وسرور ويمنع الخلافات ويضيء جو المنزل . إن الحياة عبارة عن تيار مستمر ومتجدد من التحديات والاختبارات والتعامل مع هذه التحديات بجو مرح ومتفائل يجعل رحلة الحياة أكثر سلاسة ومتعة ، كما أنك قد تجد شريكك يتمنى قضاء أوقات أكثر معك في هذا الجو الحميم.

تلميحات سريعة لإجراء المناقشات ولحل الخلافات:

  • أبدا مع النية الطيبة لحسم هذه المسالة. إذا كان الطرفان يملكان هذه النية الطيبة وخطة للتشاور معا، فمن الأرجح انه سيكون هناك حل ناجح.
  • تذكر انه دائما هناك طرفان لأي نقاش ، فإذا اختار احدهما عدم النقاش ، فلا يوجد نقاش أصلا . وعلى العموم فان الطرف الخاطئ هو الذي يتكلم أكثر عادة.
  • كلا الزوجين لا ينبغي أن يغضبا في نفس الوقت. فإذا كان احدهما محبطا ، فمن الأفضل إذا كان يحاول الأخر التزام الهدوء.
  • لا ينبغي للزوجين الصراخ كما لو أن هناك حريق بالمنزل . وبطبيعة الحال فان الحرائق لا تحدث دائما ، لذا يجب على الطرفان التحدث بنفس معدل الصوت ومحاولة عدم الصراخ.
  • لا تذهبا للنوم عند عدم التوصل إلى حل منطقي لنقاش معين ، إن هذا من أسوء الأمور الذي قد تحدث في الزواج وينبغي تجنبه قدر الإمكان ، كما أن هذا قد يؤدي مشاعر الطرفين وبشكل عام فانه يسبب في تفاقم المشكلة وليس حلها.
  • إذا كان احد الزوجين بحاجة إلى الفوز ، فليكن شريكك ، لا تركز على أن تكون أنت الفائز فإن هذا هو السبب الرئيسي في جعل المناقشات ساخنة.
xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 406 مشاهدة
نشرت فى 20 إبريل 2013 بواسطة xxoo
xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 317 مشاهدة
نشرت فى 9 إبريل 2013 بواسطة xxoo
xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 267 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2013 بواسطة xxoo
xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 323 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2013 بواسطة xxoo



الملايين من الناس تزوجوا ولم يدركوا ما هو الزواج ومع الأسف كثيرون فشلوا فيه.

الزواج عهد بين شخصين ووحدة قلبان وقبول للعيش المشترك ، وإذا كان هذا العهد والوحدة صادقان فيكون الزوجان في غمرة السعادة والفرح .
 
الزواج إختيار واع من الطرفين وليس ( قسمة ولا ضرب ولا نصيب )
 
   الزواج بطولة يفوز بها من ناضل وسعى وجاهد وضحى .وليس لعبة اطفال يلعبها الطائشون والغير الناضجون .
 
الزواج صداقة بين شخصين امينين الواحد تجاه الآخر ، يلبي الواحد طلب الآخر بمحبة وتفاهم .يسعى كل واحد الى إسعاد الآخر فيعيشان كلاهما السعادة الحقيقية المتبادلة والبعيدة عن الأنانية .
 
الزواج تفاهم في اصغر الأمور واكبرها وليس إستبداد بالرأي .
 
الزواج تنازل عن الرأي الشخصي لقبول الرأي الآخر بمحبة وتواضع .
 
الزواج غض النظر عن الهفوات والنواقص والنظر فيما هو إيجابي في الآخر. .
 
الزواج مراعات الآخر في السراء والضراء وإحترام المشاعر والشعور بألأحاسيس .
 
الزواج اهتمام بالآخر والإعتناء به .
 
الزواج لطف يومي مع الآخر وتعامل حسن وبأفضل الكلمات وتجسيد تلك الكلمات الى افعال ملموسة يحس بها الآخر ويراها .
 
  الزواج دعم الطرف الآخر في مشاريعه ومخططاته حتى النهاية وعدم التخلي عنه في الأوقات الصعبة.
 
الزواج دعم الآخر روحيا وإنسانيا وإجتماعيا وجسديا وحتى ماديا  في اوقات الفرح والحزن والصعوبات ، والدعم يكون بالصلاة والتشجيع والكلمة الطيبة.
 
   الزواج فرح دائم مع الشريك الآخر.
 
الزواج نزول وإنحناء ليرتفع الآخر ويعلو .
 
الزواج إختفاء ليظهر الآخر .
 
الزواج إنطفاء ليتنور الآخر .
 
الزواج إعطاء القوة والسند والتشجيع عند ضعف الآخر .
 
الزواج إتصال دائم  بصدق وإنفتاح مع الآخر،
 
الزواج مشاركة  قلبية وفكرية مع الآخر.
 
الزواج مناقشة ودّية في كل الأمور والوصول الى إتفاق مرضي للطرفين.
 
الزواج إعتبار الأخر وليس  تجاهله .
 
الزواج كله تضحية وحيث تكون التضحية تكون السعادة .
 
الزواج إسعاد  الآخر اكثر من الذات .
 
الزواج اخذ وعطاء في الحب والمشاعر طوال العمر.
 
الزواج خضوع وطاعة مليئة بالمحبة 
 
جرى حديث بين حبيبين فقال الأول :اتمنى أن تجلسي على عرش قلبي وتصبحي ملكتي . فقال الآخر انا اتمنى فقط  أن اكون ولو عند  قدميك  وأحضى برؤية عينيك الجميلتين .
 
فعندما يكون الحب حقيقي بين الزوجين سهل حتى أن يُقبّل الواحد أرجل الآخر .
 
الزواج تبادل الأدوار وليس إحتكارها ، وهكذا تكمل مسرحية العيش المشترك .
 
الزواج إعطاء ألآخر فرصة أخرى إذا فشل مرة  .
 
الزواج تسامح وغفران  وقبول الآخر حتى إذا خطأ.
 
الزواج مدرسة يتعلم فيها الزوجان كل العلوم الحياتية والأنسانية ، ويكون الواحد تلميذ الآخر طوال العمر لا يتخرج من هذه المدرسة ، يبقى كل واحد طالب العلم والفهم  طوال العمر ، وفيها يتعلم الواحد  قبول عدة آراء .
 
الزواج سماع أنين الآخر والسعي لنجدته .
 
الزواج فرح وروح مرحة وإبتسامة دائمة على الوجوه .
 
الزواج إسترخاء وتمتع وراحة مع الآخر .
  •   

xxoo

الكاتب الصحفي والإعلامي/ أحمد سمير

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 369 مشاهدة
نشرت فى 6 مارس 2013 بواسطة xxoo

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

121,058

MASR ELARABIA NEW

xxoo
توجد العديد من الأهداف التي قد تدفعنا إلى صناعة المحتوى، والحصول على المعرفة بشكل عام. »

تابعونا تجدوا ما يسركم

تتنوع موضوعات الثقافة العامة بشكل كبير ، وتعتبر واحدة من المعايير التي تحدد شخصية الإنسان، والتي تحدد مدى ملاءمته دوناً عن غيره للقيام بأعمال معينة؛ وذلك أن تنوع الثقافة لدى الإنسان وعدم انحصارها في مجال التخصص من الأمور التي تعطي انطباعاً حسناً عن الشخص، فالآخرون ممن يتعاملون مع هذا الشخص سيلعمون تماماً أن له فضولاً معرفياً كبيراً، وأنه يمكن الاعتماد عليه؛ كونه يسعى على الدوام إلى زيادة حصيلته المعرفية، وتعلم كل ما هو جديد ومفيد.

https://www.facebook.com/MASRELARABIANEW/