رئيس مجلس الإدارة والتحرير أحمد سمير

موقع إخباري شامل تتابعون فيه مستجدات الأحداث العربية والعالمية على مدار الـ 24 ساعة

1- لايوجد طريقة لمنع تسلل المشاكل الزوجية من التسلل الى الزواج ولكن هناك عدة طرق ونصائح لمنعها من تمدير السعادة الزوجية واهم هذه النصائح هى ان لا ينام الزوجين وهم متخاصمين فأى كان من المخطئ ومهما كانت حجم المشكلة على الزوجين ان يتصالحا قبل النوم ويتحدثون بعد ذلك فى المشكلة ولكن عندما تطول مدة الخصام بين الزوجين فأن المشكلة تتفاقم والحب يهرب والجفاء يزحف الى الزواج .

 

2- من اهم النصائح للحصول على السعادة الزوجية واقامة زواج ناجح هى ان يحترم الزوجين خيارات بعضهم البعض فاذا لم يتفق الزوجين على رؤية واحدة للأمور او لم يتشاركا فى الهوايات فمن الحكمة للحفاظ على الزواج والحياة الزوجية ان يحترم كل طرق خيارات واراء الطرف الاخر حتى وان لم يقتنع به .

 

3- من اكبر المشاكل التى تهدد الحياة الزوجية هى عدم وجود تواصل جيد بين الزوجين وافتقار الزواج الى لغة الحوار وهنا وللحصول على حياة زوجية اجمل يجب ان يجد الزوجين لغة مشتركة للحوار مبنية على الصدق ومصارحة المشاعر فهذه من اهم الامور التى تساعد فى بناء السعادة الزوجية .

 

4- الاستماع الى نصائح الاهل والاصدقاء امر رائع ولكنه سلاح ذو حدين من الممكن ان يدمر الحياة الزوجية فيجب على الزوجين ان يدركوا ان الزواج علاقة بين شخصيناذا تدخل فيها طرف ثالث فأنها تفقد خصوصيتها وبريقها الخاص الى جانب ذلك لا يوجد احد ادرى بالمشاكل الزوجية وما يوجد فى الحياة الزوجية اكثر من الزوجين ولذلك يجب ان لا يتدخل الاهل او الأصدقاء مطلقا بين الزوجين سواء لحل مشاكلهم او للتوفيق بينهم .

 

5- كل حياة زوجية ولها ظروفها الخاصة واستخدام الزوج او الزوجة لمبدأ المقارنة بين حياتهم الزوجية وزواج الاخرين لا يوجد له معنى سوى هروب السعادة الزوجية بلا رجعة من الزواج .

 

6- يقولون ان الشيطان يكمن فى التفاصيل ولكنه يكمن ايضا فى اعادة فتح المشاكل التى اغلقت فمن اكثر الأمور التى تدمر الحياة الزوجية هى محاولات الزوج او الزوجة فى اعادة فتح ملفات مشاكل زوجية انتهت وقضت وللحصول على حياة زوجية جميلة يجب عدم النبش فى قبور المشاكل الميتة .

 

7- الزواج يذيب الحدود والفاصل بين الزوجين فيصبحون جسدين بروح واحدة ولكن الحياة الزوجية السعيدة هى التى تملك قدر من التوازن بين هذا الاندماج الروحى وبين وجود حياة خاصة ومساحة من الخصوصية لكل من الزوج والزوجة فمن النصائح الرائعة للحصول على السعادة الزوجية هى ان يملك الزوجين حياة خاصة لكل منهم ويقضون القليل من الوقت بمفردهم لممارسة الهواية الخاصة بهم او الجلوس مع الاصدقاء فهذا يمنع الملل من ان يتسلل الى الزواج .

 

السعادة الزوجية ليست حلم صعب المنال والحصول على الزواج السعيد ليس بالمهمة المستحيلة فاذا استطعتوا اعزائى الازواج ان تنفذوا النصائح السابقة مع قدر من الحب وقليل من المودة وشئ من الاحترام فسوف تكون السعادة الزوجية هى البحر الذى سوف تسير فيه مركب زواجكم .

xxoo

ahmed samir

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 406 مشاهدة
نشرت فى 31 مارس 2014 بواسطة xxoo

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

76,388

ahmed samir mohamed taha

xxoo
توجد العديد من الأهداف التي قد تدفعنا إلى صناعة المحتوى، والحصول على المعرفة بشكل عام. »

تابعونا تجدوا ما يسركم

تتنوع موضوعات الثقافة العامة بشكل كبير ، وتعتبر واحدة من المعايير التي تحدد شخصية الإنسان، والتي تحدد مدى ملاءمته دوناً عن غيره للقيام بأعمال معينة؛ وذلك أن تنوع الثقافة لدى الإنسان وعدم انحصارها في مجال التخصص من الأمور التي تعطي انطباعاً حسناً عن الشخص، فالآخرون ممن يتعاملون مع هذا الشخص سيلعمون تماماً أن له فضولاً معرفياً كبيراً، وأنه يمكن الاعتماد عليه؛ كونه يسعى على الدوام إلى زيادة حصيلته المعرفية، وتعلم كل ما هو جديد ومفيد.

https://www.facebook.com/MASRELARABIANEW/