وقال هاني خفاجي، مدير عام شركة إنفورما المالكة للمعرض أن الدورة الخامسة والعشرين لأوتوماك فورميلا سوف تشهد العديد من التغيرات الجذرية، من حيث المساحة التي تزيد عن 45 ألف متر مربع مقسمة إلى قاعتي عرض إلى جانب العرض الخارجي الذي ستشارك به العديد من الشركات.

وأشارت اللجنة المنظمة للدورة الخامسة والعشرين من أوتوماك إلى أن عدد المشاركين وصل إلى 40 شركة سيارات تضم أكثر من 50 طراز من بينهم طرازات تعرض للمرة الأولى، من أبرز شركات السيارات المشاركة، بورشه وبي إم دبليو وميني ومرسيدس-بنز وفولكس فاجن وفورد وأودى وأوبل وسيات وسكودا وڤولڤو وMG ومجموعة FCA فيات كرايسلر، جيب ورينو وبيجو وستروين وشيفروليه ولكزس وتويوتا وميتسوبيشي وسوزوكي ونيسان وسوبارو وهيونداي وكيا وسانج يونج ومجموعة القصراوي جاك، سينوفا وفابريكا ومباشر وغيرها من الشركات العالمية.

ومن المنتظر أن تشهد الدورة الخامسة والعشرين إقبالا جماهيريا ملحوظا بعد أن تأثرت الدورة السابقة للمعرض بالإضرابات التي شهدها سوق السيارات من تباطؤ في عمليات البيع وما انعكس على تقليص حجم المعرض العام الماضي.

وتشهد مبيعات السيارات في النصف الأول من العام الجاري 2018 نموا ملحوظا فقد ارتفعت المبيعات إلى 39% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق 2017، بحسب ما ذكرت تقارير مجلس معلومات السيارات "أميك".

يذكر أن معرض فورميلا بدأ في عام 1991، بصفته أول معرض متخصص بالسيارات في مصر واستمر في النمو على مدار سنوات انعقاده حتى عام 1998 ليحصل على صفة الدولية من خلال المنظمة العالمية لمصنعي السيارات OICA، ثم عضوية المنظمة العالمية لمنظمي المعارض UFI ويستمر إلى اليوم في الانعقاد سنويا دون انقطاع.

المصدر: عبدالفتاح حامد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 27 سبتمبر 2018 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,444