أطلقت مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف) برنامج المساعدة الشتوية ل 129،000 لاجئ في مصر في 28 نوفمبر وعلى مدار شهر ديسمبر 2017، من بينهم 12 في المائة على الأقل من الأطفال دون سن الثامنة عشر.

 

وسيتم صرف المساعدات النقدية غير المشروطة والتي تبلغ 620 جنيها مصريا للشخص الواحد للاجئين الأكثر احتياجا إلى مساعدة شتوية من خلال أجهزة الصراف الآلي، فضلا عن مكاتب البريد في جميع أنحاء البلاد، وبالأخص في القاهرة الكبرى والإسكندرية ودمياط حيث يتمركز أغلبية اللاجئين.

 

ويرافق صرف المنح النقدية غير المشروطة حملة توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي تقدم المشورة العملية بشأن تدابير فصل الشتاء التي يتعين اتخاذها على مستوى الأسرة.

وقد تم تحديد اللاجئين الذين يحق لهم الحصول على المنحة إما من قبل المفوضية أو شركائها من خلال تقييم الاحتياج الاجتماعي والاقتصادي. وتغطي المنحة جميع جنسيات اللاجئين في مصر بما في ذلك السوريين والسودانيين والصوماليين والإثيوبيين والإريتريين والعراقيين واليمنيين.

 

ومن جانبه أفاد السيد قال السيد كريم أتاسي، ممثل مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في مصر أن "منحة فصل الشتاء تضمن أن يتمكن جميع اللاجئين الأكثر احتياجا من تغطية احتياجاتهم الفورية بما في ذلك الحصول على الملابس الدافئة والبطانيات، مما سيكون له أثر إيجابي على سلامتهم ورفاههم."

المصدر: عبد الفتاح حامد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 62 مشاهدة
نشرت فى 10 ديسمبر 2017 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

142,920