عتبرت أدفيزور للمنظمات غير الحكومية أن مؤسسة إنجاز العرب من أفضل مائة منظمة غير حكومية ذو الأكثر تأثيراً في العالم. وتوضح قائمة أدفيزور  الديناميات والابتكارات في العالم غير الربحي ومستوى تأثير اللاعبين الرئيسيين فيه على المجالات الاجتماعية والاقتصادية والإنسانية. ويعود تقدير تميز مؤسسة إنجاز العرب في جانب كبير منه إلى مبادراتها الجارية لتمكين الشباب العربي ومعالجة قضايا البطالة في كافة أنحاء منطقة الشرق الأوسط و شمال افريقيا.

 

ويؤكد عاكف العقرباوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز العرب على ما سبق بقوله: "نحن فخورون بالجهود المتميزة والمبتكرة التي جعلت أدفيزور للمنظمات غير الحكومية تعتبر مؤسسة إنجاز العرب واحدة من أفضل 100 منظمة غير حكومية في العالم للعام 2016. وهذا الإنجاز هو نتيجة لجهود فريق إنجاز العرب المكثفة تحت مظلة الشبكة العالمية المميزة لمنظمة جونيور أتشيفمنت العالمية ".

 

وأضاف: "هذا الاعتراف هو شهادة على مدى تفانينا والتزامنا بتعزيز الجاهزية للعمل، ومحو الأمية المالية، وريادة الأعمال بين الشباب في المنطقة.  وتفخر مؤسسة إنجاز العرب بعملها ضمن شبكة إقليمية وعالمية مميزة من المهتمين بالانجاز وواضعي الأهداف ممن تحدوا قدراتنا على مر السنين لإبراز أفضل إمكانات الشباب العربي وتحقيق أهم الإنجازات ".

 

إنجاز العرب هي منظمة غير هادفة للربح تهتم بتعليم وتدريب الشباب في جميع أنحاء العالم العربي. وهي مركز التشغيل الإقليمي لمنظمة جونيور أتشيفمنت العالمية، والتي هي واحدة من أكبر المنظمات غير الحكومية العالمية المكرسة لمواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية الأساسية التي تواجه الشباب من خلال تثقيفهم وتمكينهم لخلق مستقبل أفضل وتحقيق النجاح الاقتصادي.

 

وحتى يومنا هذا، شارك أكثر من 2 مليون طالب وطالبة في فرص التدريب المتنوعة على ريادة المشاريع. وتهدف هذه البرامج التدريبية إلى تطوير مهارات الأعمال الأساسية لبدء وتشغيل مشاريع الشباب التجارية الخاصة، والحصول على المهارات المطلوبة بشكل متزايد من القطاع الخاص، وأخيرا تعزيز النجاح في مسار الطلبة المهني في المستقبل.

 

تأسست إنجاز العرب كمنظمة غير حكومية في عام 2004، وهي تعمل في 14 دولة في منطقة الشرق الأوسط من خلال شراكات فريدة مع الجهات الحكومية وهيئات القطاع الخاص. وخلال عام 2014-2015، عملت مؤسسة إنجاز العرب مع أكثر من 1792 مدرسة من خلال شراكاتها الراسخة مع وزارات التعليم، ومع 208 جامعة ضمن شراكتها مع التعليم العالي. وقامت إنجاز العرب بتأسيس شبكة من 7,241 متطوع ممن نفذوا سلسلة من البرامج التجارية وريادة الأعمال التي أثرت تقريباً على حوالي 291,952 من الشباب في جميع أنحاء المنطقة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 75 مشاهدة
نشرت فى 18 يوليو 2016 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,482