– وقع المجلس الثقافي البريطاني في مصر ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي أمس السبت الموافق 20 فبراير 2016 مذكرة تفاهم تأكيدًا على شراكتهم السنوية في مختبر الشهرة FameLab® في مصر لعام 2016 بالمركز القومي للبحوث. وشارك في السنوات الست الماضية 2500 متسابق في مختبر الشهرة FameLab® وتأهل 63 منهم للنهائيات. وكل عام يسافر الفائز الأول واثنين من الفائزين إلى المملكة المتحدة للمشاركة في مهرجان شلتنهام للعلوم.

وقد قال جيف ستريتر، المدير الاقليمي للمجلس الثقافي البريطاني في مصر "أننا نفخر بالفرصة للعمل مرة أخرى مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لتقديم مختبر الشهرة FameLab® في مصر. ويروق لنا اعتبار مختبر الشهرة FameLab® عامل هام في العلاقة التي تربط بين مصر والمملكة المتحدة في مجال التعليم. هذا هو الموسم السابع الذي يقام فيه مختبر الشهرة FameLab® في مصر وفي كل سنة يتضح أنه نشاط رفيع المستوى والأكثر شعبية من بين الأنشطة التي نقدمها. يسعدنا في هذا العام استقبال أكبر عدد من المتقدمين حتى الآن مما يعكس زيادة الاهتمام من موصلي العلوم الضالعين بدور حيوي في حث الآخرين وتثقيفهم عن جمال العلم وأهميته."

وقد سافر 36 من أفضل موصلي العلوم من كل أنحاء البلاد إلى المركز القومي للبحوث في القاهرة لأول مسابقة تصفية من مختبر الشهرة FameLab® في مصر. هذه المسابقة الهامة التي ينظمها كل من المجلس الثقافي البريطاني ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي هدفها استكشاف علماء المستقبل الذين يتمتعون بجاذبية لإلهام الناس بأن يروا العالم بمنظور جديد في ظرف ثلاث دقائق. ولأول مرة هذا العام ستقوم مسابقة مختبر الشهرة FameLab® في مصر باضافة تصفيتان يومي 25 و26 مارس المقبل لاستيعاب الطلب الغير مسبق من موصلي العلوم.

 

يشترك كل متسابق في إحدى الأدوار النهائية الثلاث لتقديم عرض لمدة ثلاث دقائق في أحد الموضوعات من اختياره. وسيتم الحكم على كل عرض وفقا لثلاثة معايير: المحتوى ووضوح المعلومة والشخصية المتسابق. فالمتسابقين العشر الفائزين سيكون عليهم تقديم عرض إضافي في المسابقة النهائية. 

المصدر: عبد الفتاح حامد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 23 فبراير 2016 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

151,087