القاهرة ، 14 سبتمبر (مركز الأمم المتحدة للإعلام) – تبدأ الجمعية العامة للأمم المتحدة دورتها ال70 غدا الثلاثاء 15 سبتمبر 2015 في مقر الأمم المتحدة في نيويورك.

 وسيعقب افتتاح الدورة، في الأسبوع الثاني، قمة الأمم المتحدة لاعتماد جدول أعمال التنمية ما بعد 2015 – في جلسة عامة رفيعة المستوى خلال الفترة من الجمعة 25 إلى الأحد 27 سبتمبر، 2015 – خلالها يوافق زعماء العالم على مجموعة من أهداف التنمية المستدامة التي تبنى على النجاحات التي حققتها، والدروس المستفادة من الأهداف الإنمائية للألفية –  فإن مجموعة جديدة من الأهداف الإنمائية المستدامة تركز على خمسة أهداف وهي: الناس، الكوكب، السلام والازدهار والشراكة وللمرة الأولى، ستربط الأمم المتحدة السلام في جدول أعمال التنمية.  فالأهداف المرجوة جميعا يجب ان تكون عملية ويكون محورها الأنسان.

 وبهدف عدم ترك أي شخص في الخلف، والوصول إلى الأبعد أولا ، مع الأخذ في الأعتبار انه لا يوجد سلام بدون تنمية ولا يوجد تنمية من دون السلام، تطلق الأمم المتحدة هذه المجموعة الجديدة من الأهداف التي سيعتمدها 150 من رؤساء الدول خلال الدورة ال70 للجمعية العامة.

 و تفتتح المناقشة العامة السنوية للجمعية العامة، بأجتماع  رؤساء الدول والحكومات وغيرهم من الممثلين الوطنيين لتقديم وجهات نظرهم حول القضايا الملحة العالم، يوم الاثنين 28 سبتمبر، وتستمر حتى حتى الاثنين 5 أكتوبر

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 15 سبتمبر 2015 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

141,385