في إطار تحقيق هدفها الخاص بخلق رواد أعمال قادرين على المساهمة في نمو الإقتصاد المصري ، أقامت مؤسسة إنجاز مصر مسابقة برنامج "إنطلاقتي الريادية" للعام التاسع على التوالي وذلك بالإشتراك مع شركتي بوينج وموبينيل وبالتعاون مع كل من كلية إدارة الأعمال وبرنامج ريادة الأعمال والابتكار(EIP).

وشارك في المعرض التجاري الذي يعد نهاية مرحلة  البناء في برنامج إنطلاقتي الريادية وأقيم منذ أيام في الحرم الجامعي الخاص بالجامعة الأمريكية بالقاهرة الجديدة أكثر من 120 طالبا من شباب رواد الأعمال يمثلون عشرون فريقا من كافة أنحاء الجمهورية للتنافس على تمويل مبدئي وحضانة مشروعاتهم.

وقامت كل الفرق بعرض منتجاتهم أوخدماتهم على لجنة التحكيم بهدف الحصول على  فرصة التأهل لآخر مراحل البرنامج،  وهي مرحلة البداية، والتي تمنح الفرق الفائزة تمويل مبدئي تتراوح قيمته ما بين 30,000 جنيه مصرى الى 120,000 جنيه مصرى  وحضانة لمدة 6 شهور كما توفر التوجيه اللازم لتأسيس شركاتهم.

كما تم اختيار 9 فرق فائزة هذا العام بتمويل ودعم من شركتي بوينج  وموبينيل حيث تنوعت أفكار الفرق الفائزة من  سماد عضوى يعالج و يقاوم أضرار وملوحة التربة  الى شركة طاقة شمسية تهدف الى سد العجز الحالى للطاقة فى مصر. و ضمت الأفكار تطبيق للهواتف الذكية يوفر تجربة مختلفة لشراء طلبات المنازل الى نظارة ذكية للأطباء تمدهم  بمعلومات عن المريض و تاريخه الطبى.

ومن جانبها ، أكدت دينا المفتي المدير التنفيذي لمؤسسة إنجاز مصر أن أفكار "إنطلاقتي الريادية" المطروحة هذا العام تعد بمثابة التمثيل الحقيقي لحجم إمكانيات هذا الجيل وأن قدرتهم على التعلم والنمو مذهلة اذا حصلوا على المساحة والفرصة ،وأشارت إلى أن إنجاز تسعى دائما لفتح أبواب وفرص جديدة أمام الطلاب للإزدهار ورد الجميل لمصر.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 15 إبريل 2015 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,493