القاهرة فى 13يوليو2014--قامت شركة يونيليفرمشرق،ممثلة فى كنوروليبتو،بالتعاون مع بنك الطعام المصرى وتحت رعاية وزارة التموين والتجارة الداخلية ،بنتظيم اكبر مائدة افطارفى تاريخ مصربالمنطقة المكشوفة بقلعة صلاح الدين.وذلك بمشاركة وحضور الدكتور خالد حفنى،وزير التموين والتجارة الداخلية الى جانب اكثرمن2500فرد من بينهم مجموعة من نجوم المجتمع والفنانات والفنانين.

ياتى هذا الحديث ضمن مبادرة

"كمل كرمك"-التى اطلقهاكنوز وليبتون بالتعاون مع بنك الطعام وبرعاية الوزارة -بهدف المساهمة فى توعية الشعب المصرى باهمية اعادة استخدام الطعام المهدر وتدويره اوتوزيعة على الفقراء .

وقد قام الشيف علاء الشربينى بعد تناول الافطار بعمل عرض حى لعدد من طرق اعادة تدوير الطعام من خلال مزجه بمنتج كنور لاستخدامة مرة اخرى.

وفى السياق،اكد الدكتور خالد خفنى،وزير التموين والتجارة الداخلية،على ضرورة تكاتف كل الجهود والجهات وتضافرها من اجل الحفاظ على الطعام والوصول بة الى المحتاجين عوضا عن اهدارة كما يحدث خاليا فى مصروفى سائر دول العالم،مشيراالى ان الوارة لا تالوجهدافى التعتون مع القطاعين العام والخاص في سبيل تحسين منظومة الغذاء.

ودعاالدكتورخالد حفنى الشعب المصرى الى التكاتف ونبذاعادات السيئة-ومن بينهااهدار الطعام-والعمل على اتباع عاداتنا المصرية الاصيلة .

اعربت شيرين عبدالمنعم،مدير عام تسويق الاغذية والمشروبات بشركة يونيليفر مشرق عن سعادتها بتنظيم هذا الحديث الكبير الذى ياتي في سياق المسؤولية المجتمعية للشركة  خيث تساهم فى نشرالتوعية بضرورة الحفاظظ على الطعام   وعدم    اهدارة    بل    والاستفادة     منة     من خلال     اعادة      استخدامة.

وعبرت شيرين بعد المنعم  عن استنكارها للارقام التى لايمكن الاستهانة بها والتى اكدتها الاحصائيات والابحاث المتعلقة بالاطعمة والاغذية المهدره فى مصر والعالم.لذا منا باطلاق حملة كمل كرمك فى بداية شهررمضان الكريم:شهر الصوم والكرم لحث المصريين على عدم اهدار الطعام المتبقى واعادة استخدامة او تدويره ومنحه للفقراء والمحتاجين.

ومن خانبة،اكد معزالشهدى،عضومؤسسوالرئيس التنفيذي لبنك الطعام المصري ،على ضرورة الحد من ظاهرة اهدار الطعام حيث ان العالم بما فى ذلك مصر يعاني من اهدار اكثر من 30%من الاطعمة،فى حين لايجد اكثر من 3.5مليون مصرى الطعام لياكلوه . ومن ثم يحرص بنك الطعام جمع الاطعمة المتبقية من المنشات والفنادق والمنازل واعادة تدويرها وتوزيعها على الفقراء او اعادة استخامها والاستفادة منها فى صنع اطعمة اخرى.

جدير بالذكرانة تم اطلاق مباردة "كمل كرمك"في شهر رمضان الحالى فى نطاق المسؤةلية المجتمعية لكنور وليبتون وفى ضوء التعاون بين شركات القطاع الخاص والمنظمات الاهلية والحكومة 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 14 يوليو 2014 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,626