في إحتفالية فنية ضخمة يشهدها د. محمد صابر عرب وزير الثقافة تختتم غداً  الخميس في السادسة مساءً بمسرح بئر يوسف بقلعة صلاح الدين فعاليات الدورة السادسة لمهرجان "سماع الدولي للإنشاد الدينى والموسيقى الروحيه" الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة المهندس محمد أبو سعده ، بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية وهيئة تنشيط السياحه ووزارة الآثار ، وذلك في حفل فني يجمع بين فرق الدول  الـ 13 المشاركة بالمهرجان وهم :( الصين ، تونس ، ألبانيا ، المغرب ، اليمن ، روسيا ، اليونان ، السودان ، اذربيجان ، باكستان ، إندونسيا ) بالإضافة لمصر، برؤية فنية للمخرج إنتصار عبد الفتاح مؤسس المهرجان .

صرح بذلك المهندس محمد أبو سعده رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية وأضاف بأن مهرجان "سماع" نجح في تجميع التراث الدينى فى العالم من خلال مشاركة العديد من الدول العربية والأجنبية بالإضافة إلي مصر علي مدار دوراته السابقة .

كما شهد سوق الحرف التقليدية والتراثية الذي أقيم علي هامش فعاليات المهرجان ، والذي ضم منتجات حرفية من مصر والدول المشاركة ، رواجاً كبيراً وأتاح الفرصة للجميع في التعرف علي تراث الدول المشاركة وتبادل الخبرات فيما بينهم .

وقد كرم المهرجان في دورته هذا العام مجموعة من الرموز والشخصيات الهامة وهم : (فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي ، الشاعر محمد إقبال ، المعلم راغب مفتاح ، المنشد نصر الدين طوبار والمنشد نبيل الهلالي ) .

وقال الفنان إنتصار إن المهرجان قد لاقى نجاحاً كبيراً فى هذه الدورة ، وقد نجح في إرسال  رسالة سلام إنطلقت من قلب القاهرة التاريخية إلي العالم ، أكدت علي عمق وحضارة مصر وعلي دورها التاريخي والريادي كقائدة للسلام ومنارة للثقافة في العالم .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 47 مشاهدة
نشرت فى 21 نوفمبر 2013 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

144,205