اليوم الاول :

- الجيزة الاقبال محدود وضعيف من الناخبين والملاحظ اقبال السيدات وكبار السن وقد فتحت اللجان في موعدها المحدد وبعض اللجان فتحت متاخرة بنصف ساعة لسوء الاحوال الجوية ولا توجد شكاوي او مخالفات لسير العملية الانتخابية كما ان التامين جيد ومنظم من قبل قوات الجيش والشرطة .

- القليوبية الاقبال ضعيف وملاحظة توافد السيدات وقد فتحت اللجان في موعدها في الثامنة صباحا ولا توجد دعايا انتخابية ولا شكاوي من العملية الانتخابية كما ان التامين من قبل الامن جيد ومنظم .

- بني سويف الاقبال ضعيف من الناخبين والعملية التامينية جيدة والتامين مكثف من قبل قوات الامن ولا توجد دعايا انتخابية .

- البحيرة الاقبال ضعيف من الناخبين والتامين جيد ومكثف كما ان الاجواء الانتخابية هادئة وقلة الدعايا الانتخابية الا حالة واحدة بالكمبيوتر كما ان بعض اللجان قد تاخرت في فتح ابوابها منها لجنة 496 والتي تاخرت اربع ساعات عن الفتح لتاخر المندوبين ولا توجد اي شكاوي .

- السويس الاقبال ضعيف من الناخبين كما ايضا ان الاجواء هادئة والتامين مكثف من قبل قوات الامن وقد لوحظ حدوث مشدات كلامية بين احد المرشحين الفرديين واحد المندوبين لمحاولة المرشح افساد العملية الانتخابية وقد قامت قوات الامن بالتعامل معه كما توجد ايضا لجان شعبية امام اللجان تقوم بتامين العملية الانتخابية .

- الشرقية لجنة 110 , 111 , 112 مدرسة احمد عرابي الاعدادية بنين بالزقازيق الاقبال ضعيف من الناخبين عدا اللجان المتواجدة بمسقط راس المرشحين توجد بها اقبال وتوجد دعايا انتخابية كالمنشورات واستخدام الشعارات الدينية في الدعايا والتامين جيد من قبل قوات الامن ومكثف كما ان اللجان فتحت في موعدها الا بعض اللجان التي لا تتعدي 10 لجان وذلك لتاخر القضاه لسوء الاحوال الجوية كما حضر المندوبون في وقتهم ولوحظ انه هناك فرق موسيقية من قبل الجيش تقوم بعزف النشيد الوطني وذلك لحس المواطنين علي الادلاء باصواتهم والذهاب الي اللجان الانتخابية .

- كفر الشيخ الاقبال ضعيف ويبدء بالزيادة من الناخبين لا وجود للخرقات الانتخابية عدا اللافتات علي الجدران وحالة دعايا عن طريق الكمبيوتر والعملية الانتخابية تسير بشكل جيد وايضا التامين منظم ومكثف من قبل قوات الامن .

- بورسعيد الاقبال جيد من الناخبين ومن الملاحظ اقبال السيدات وخاصة كبار السن وقد فتحت اللجان في موعدها والتامين من قبل قوات الامن جيد ومنظم .

- الاسماعيلية الاقبال ضعيف من الناخبين وقد فتحت اللجان في موعدها المحدد ورصدت نسبة الاقبال في مدرسة عثمان ابن عفان 5% ومن الملاحظ انتظام العملية الانتخابية والتامين جيد من قبل قوات الجيش والشرطة .

- المنيا الاقبال ضعيف من الناخبين كما في مدرسة الثانوية العسكرية وقد كان الاقبال بها ضعيف جدا وفتحت اللجان في موعدها ولكن رصد ايضا تاخر بعض اللجان عن الفتح في الموعد المحدد لمدة ساعة وذلك لتاخر القضاه مثل اللجان 620, 621 مدرسة الشيخ وغيرها من اللجان في بعض المراكز ايضا التامين جيد من قبل قوات الامن .

- اسوان الاقبال ضعيف من الناخبين والاجواء هادئة وتعد ادفو هي الاكثر اقبالا من الناخبين وهناك بعض الخرقات الدعائية بالكمبيوتر والمنشورات الدعائية للمرشحين والتامين من قبل قوات الامن جيد ومنظم ومكثف .

اليوم الثاني :

- الجيزة الاقبال ضعيف من الناخبين مدرسة الوراق الثانوية ومدرسة النيل الابتدائية ومصطفي كامل الابتدائية والهرم الاقبال ضعيف بهم ومدرسة الصف الاعدادية بنين تاخر وصول القضاه بها مما ادي الي تاخر فتح اللجان

الحوامدية حيث يوجد انصار الاحزاب واجهزة الكمبيوتر للدعايا ومدرستي النهجة الاعدادية والحرية الابتدائية وكفر طهرمس شهدا اقبالا من الناخبين .

العمرانية بالجيزة كان هناك اقبال من السيدات وكبار السن بمدرسة الصديق للتعليم الاساسي والتامين من قبل قوات الامن جيد ومكثف وقد تاخر فتح بعض اللجان في امبابة والدقي والعجوزة مثل مدرسة امبابة الثانوية العسكرية ومدرسة احمد زويل والسابع الابتدائية لتاخر وصول القضاه والتاخر في اجراءات التنظيم . 

- بورسعيد مدرسة اشتوم فتحت اللجان في الموعد المحدد والاقبال ضعيف من الناخبين والتنظيم الامني جيد من قبل الجيش والشرطة

- بني سويف الاقبال ضعيف من الناخبين كانت هناك محاولة من المرشحين لنزول الناخبين للادلاء باصواتهم وتوجد دعايا اجتماعية امام اللجان كالمنشورات للمرشحين والكمبيوتر والتامين جيد ومنظم من قبل قوات الامن .

- الاسماعيلية الاقبال ضعيف من الناخبين فتحت اللجان في موعدها وتاخر فتح بعض اللجان خاصة فايد والقنطرة لتاخر القضاه لسوء الاحوال الجوية والتامين من قبل قوات الامن جيدة واختفت الدعايا الانتخابية .

- كفر الشيخ الاقبال ضعيف من الناخبين وقد فتحت اللجان في موعدها المحدد ولوحظ وجود دعايا انتخابية تتمثل في اللافتات للمرشحين والمنشورات الدعائية واجهزة الكمبيوتر والتامين جيد من قبل قوات الامن كما تقوم قوات الامن بحس المواطنين علي الادلاء باصواتهم .

- البحيرة الاقبال ضعيف وقد وصلت النسبة بالامس 10% وتوجد دعايا انتخابية وخرق للصمت الانتخابي عن طريق الكمبيوتر واللافتات الدعائية كما ان التامين من قبل قوات الامن جيد .

- المنيا الاقبال ضعيف جدا من الناخبين مدرسة الثانوية العسكرية ايضا الاقبال ضعيف والملاحظ اقبال السيدات وكبار السن ولا توجد تجاوزات غير الافتات التي لم يتم نزعها بعد ومكبرات الصوت ولجنتي 1056 و 1063 مدرسة الثانوية بنات يوجد بهما توجيه للناخبين  والتامين من قبل الامن جيد ومنظم .

- القليوبية الاقبال ضعيف من الناخبين ولا توجد خرقات لفترة الصمت الانتخابي وتمثل الاقبال في السيدات وكبار السن والتامين جيد من قبل قوات الجيش والشرطة .

- اسوان الاقبال ضعيف من الناخبين وفتحت اللجان في موعدها المحدد والتامين جيد من قبل قوات الامن .

- السويس الاقبال ضعيف من الناخبين وقد وصل الاقبال بالامس 5% ولوحظ وجود دعايا انتخابية امام اللجان عن طريق سيارات تكمل مكروفونات وتوزيع للمواد الغذائية والتامين من قبل رجال الجيش والشرطة جيد ومنظم ومكثف .

- مطروح الاقبال ضعيف من الناخبين كما تاخر فتح العديد من اللجان والتامين من قبل الامن جيد ومنظم .

- سوهاج الاقبال ضعيف من الناخبين وهناك دعايا انتخابية عبر السيارات التي تحمل مكبرات الصوت والمنشورات الدعائية والتامين جديد ومكثف .

- الاقصر الاقبال ضعيف من الناخبين وتاخر فتح عدد كبير من اللجان بسبب تاخر القضاه منها مدرسة الشهيد احمد مرتضي وقد انتشرت الدعايا الانتخابية امام اللجان والتامين مكثف وجيد من قبل قوات الامن .

- الشرقية الاقبال ضعيف من الناخبين والاجواء هادئة وقد وصلت نسبة الاقبال بالامس 20% وقد فتحت اللجان في موعدها التامين جيد من قبل قوات الامن والجيش .

المصدر: رنا عبد الناصر حسين
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 19 فبراير 2012 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

144,740