دبي
- ناشد اليوم الفنان سامي يوسف، وهو من الفنانين المشهورين على مستوى العالم، وسائل الإعلام والجهات المانحة عدم نسيان سكان منطقة القرن الأفريقي الذين يواجهون أزمة غذائية، والذين مازالوا يعانون في بعض المناطق من الآثار الناجمة عن أسوأ موجة جفاف منذ 60 عاماً.

 

قال سامي يوسف، أحد شركاء برنامج الأغذية العالمي من المشاهير خلال مؤتمر صحفي عقد في دبي: "معظم الضحايا هم من الصوماليين الذين يواصلون الفرار من الصراعات والجفاف الذي يؤثر على بلدهم، وإذا حالفهم الحظ، يجدون أنفسهم في مخيمات اللاجئين في كينيا وإثيوبيا."، وأضاف "إنهم لم يسعوا قط إلى هذا الوضع. لن تسمح لنا ضمائرنا وإنسانيتنا بأن نخذل هؤلاء الناس".

 

المغني والملحن البريطاني خصص أغنيته الأخيرة "وعود منسية" لمكافحة الجوع في القرن الأفريقي. وتأتي الأغنية في ضمن حملة فريدة من نوعها لجمع التبرعات بعنوان .“LiveFeed”وسيتم التبرع بجميع عائدات الأغنية لبرنامج الأغذية العالمي للمساعدة في دعم وتوسيع نطاق جهود البرنامج للإغاثة في المنطقة، حيث لا تزال حياة الملايين وسبل العيش مهددة.

 

وتهدف مبادرة سامي يوسف، من خلال شراكته مع البرنامج، إلى إحياء اهتمام الجهات المانحة بمساعدة البرنامج للتعامل مع الأزمة الغذائية الشديدة. وقال الفنان الذي لديه الملايين من المعجبين المخلصين له، أنه سيواصل دعم جهود مكافحة الجوع من خلال موسيقاه.

 

وقال سامي يوسف: "لقد اخترت هذه المعركة لأنني لا أحتمل فكرة أن واحداً من كل سبعة أشخاص في العالم لا يزال يأوي إلى فراشه جائعاً كل ليلة، وأن خمسة ملايين طفل يموتون نتيجة لأسباب تتعلق بالجوع كل عام." وأضاف: "الجوع هو مشكلة قابلة للحل. فمن اللحظة التي نعلم فيها ذلك، علينا أن نفعل شيئاً حيال القضاء على الجوع".

 

تقدم حملة LiveFeed الفرصة للناس لمكافحة الجوع في القرن الأفريقي عن طريق تحميل الأغنية، أو التبرع مباشرةً عبر الإنترنت من خلال موقع www.livefeedafrica.org  . ومع كل أغنية يتم تحميلها مقابل 0.99 دولار أمريكي، يستطيع برنامج الأغذية العالمي إطعام شخصين في منطقة القرن الأفريقي لمدة يوم.

المصدر: الاستاذ/عبد الفتاح حامد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 4 فبراير 2012 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,579