اكد وزير الاعلام اسامة هيكل اهمية تركيز الاعلام المصري علي الحقائق والانفتاح علي كل التيارات السياسية والنهوض بالرسالة الاعلامية لتتواكب مع سرعة وملاحقة التغطية للاحداث التي تشهدها مصر . 

واكد هيكل - خلال اجتماعه مع رئيس قطاع الاخبار في التليفزيون ابراهيم الصياد وعدد من المسؤلين في القطاع - اهمية وضرورةان يكون الخطاب الاعلامي رسالة اعلامية مستمرة للنظر الي المستقبل للخروج من الازمة الحالية التي تمر بها مصر . 

قال الصياد في تصريحات صحفية عقب اللقاء ان وزير الاعلام اكد ضرورة ان تكون الرسالة الاعلامية لقطاع الاخبار متوازنة تتسق مع فكرة الديموقراطية والحريات للنهوض بالرسالة الاعلامية لتتواكب مع سرعة وملاحقة التغطية للاحداث التي تشهدها مصر . 

واضاف ان تكليفات الوزير ركزت علي ضرورة تجديد الدماء و تحديث الشاشة من خلال الشفافية والحيوية في اداء مهامها الاعلامية مع تفعيل دليل العمل التحريري للاخبار دون حذف او اضافة .

وفيما يتعلق بلائحة الاجور اشار الصياد الي ان قطاع الاخبار وضع تصورا للائحة للاجور الموحدة وكافة القطاعات والتي سيجري دراستها خلال المرحلة الراهنة . 

نفي وزير الاعلام اسامة هيكل ما تردد عن تخفيض لعدد العاملين بالوزارة  .. مؤكدا انه لا نيه مطلقا لذلك ولا لتخفيق عدد القنوات للتليفزيونات . 

واشار هيكل في بيان وجهه للعاملين في الوزارة امس الي ان دورهم هو اعادة الثقة في الاعلام المصري وتحقيق منظومة اعلامية محترمة , مؤكدا ان لائحة العاملين بالوزارة ستعلن قريبا بعد ان انتهي اللواء طارق المهدي عضو المجلس الاعلي للقوات المسلحة من انجاز جزء كبير منها , بعد ان تم بحثها بالامس وسيتم تطبيقها في اسرع وقت بعد طرحها علي القطاعات المختلفة لتحقيق توافق عام عليها . 

المصدر: رنا عبد الناصر حسين
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 63 مشاهدة
نشرت فى 13 يوليو 2011 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,800