احتفل المركز الثقافي الروسي بالقاهرة بالتعاون مع الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية ودول الكومنولث والمجلس التنسيقي للمغتربين الروس بايام الثقافة الروسية التي تقام لاول مرة بشارع المعز لدين الله الفاطمي بالقاهرة بجوار مسجد السلطان قلاوون . 

بدا الحفل بتقديم الخبز والملح ثم الماكولات الروسية , وفي اليوم الثاني اقيمت ندوة خاصة حول الادب الروسي قدمها الرؤائي الدكتور محمد المخزنجي وجاء اليوم الثالث بالاحتفالية من اغاني الفلكلور والراقصات الشعبية التي شاركهم فيها الجمهور المصري . 

تضمنت الايام الثقافية ايضا معرض صور يتحدث عن روسيا من خلال رسومات الاطفال , وذلك " ببيت الشاعر " بشارع المعز الذي اسسه الاعلامي جمال الشاعر ليكون احد اهم المراكز الثقافية علي المستوي المحلي والعالمي . 

افتتح الحفل الخامس بهذه المناسبة الكسندر بالينكو مدير المركز الثقافي الروسي بالقاهرة , والاعلامي جمال الشاعر بحضور لودميلا سلامة رئيسة المجلس التنسيقي للمغتربين الروس وشريف جاد رئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية , ودكتور فتحي طوغان امين عام الجمعية . 

في ختام الحفل شكر الاعلامي جمال الشاعر الجهود التي بذلت في هذه الايام الثقافية واكد انها ستساهم بشكل كبير في تعميق العلاقات ما بين الجانبين الروسي والمصري واوضح شريف جاد ان تنظيم الايام الثقافية الروسية في شارع المعز خير دليل علي ان مصر بخير وشوارعها لازالت منه . 

المصدر: اية احمد حلمي
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 116 مشاهدة
نشرت فى 12 يوليو 2011 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,572