تطوير الإنسان يحتاج إلى التحليل  ... فلك أن تتخيل أن الحياة ترسل لنا الإشارات والأختيارات لأستمرار حياتنا وتحديد الطريق الصحيح لدورك في الحياه .

ومن ضمن هذه الإشارات التى تحتاج دائما إلى تفكير وتحليل  هو الربط الدائم بين المشاكل النفسية وضغوطات الحياة وتأثيرها على الصحه الجسديه ولعل نفكر كيف يمكن ربط هذا بذاك  وللحظات عند النظر إلى تكوينك الجسدى بكل تفاصيله الدقيقة ستدرك أنك بين موسوعة ربط كفيلة لجعلك تشعر أنك أهم ماتنبت الحياة وتجعلك تصمم أن يكون لك هدف ودور فعال بحياتك  فكيف ترى القوة الجسدية التى يملؤها عناصر متداخلة لبناء اللياقة البدنية لديك وترابطها الدقيق بعناصر اللياقة الذهنية لتجعلك تعيد التفكير بما تفعله بذاتك .

القوة

كفيله أن تجعلك متماسك بين مطبات الحياة المتكررة لتبعدك عن فقد صلابتك وتصبح  كالعظام الهشه التى تضعف من قدرتك على السير المستمر وصعود سلم الحياة أو في بعض الأحيان تجعلك تتحمل هبوطك الأضطرارى.

ومرونتك 

تجعلك تلين أمام أقسي مواقف الحياة لك وعندما تفقد قدرتك على أدراك سبب مايحدث لك وسريان حياتك للأتجاه المعاكس لميولك عندها تدرك أن مفاصلك لديها قدرة عاليه على الالتواء لأكثر من أتجاه لتيسير الحركة وتحقيق رغباتك ...لترسل لك أشارة لتتعلم أنك تضع أكثر من أختيار 

لكن عليك أن تدرك القاعدة الأهم " أن لك حدود لتحرك مفصلك برغم مرونته "

وسرعتك 

في العمل على تحقيق هدفك والبعد كل البعد عن كل أنواع الكسل الغير نافعه لك وأن للحياة سرعة قذف للأحداث فلابد لك من سرعة رد فعل  أتجاة مايحدث وإلا ستفقد المكسب الوحيد من حياتك وهو السعى .

والتوافق

بين ملزات الحياة التى لا نهاية لها وبين أولوياتك التي ستنهى حياتك إذا أهملتها واحدة تلو الأخرى فتوافق العين مع القدم ينتج عنه التحديد الدقيق لوضع خطوات الرجل الثابتة الغير مهتزه لأستكمال خط سير حياتك .

والتوازن

ولعل أهم أساسيات الجسم والعقل والقلب والتفكير والحياة بأكملها هو اللأتزان والثبات كما تثبت الأرض برغم دورانها فتوازنك الجسدى إذا فقد ولو بجزء بسيط هيصبح لديك هزة توقعك  أرضا أو تجعل العالم بكامله يلتف بك وتفقد التماسك ولو للحظات فهى كفيله أن تفقدك حياتك أو توقعك في مالا ترغب به أحيانا .

أوزن نفسك بين حياتك المقسمة إلى مراحل وأبعاد وأتجاهات لا تفقد الأشارات التى ترسلها لك الحياة لتساعدك فى التحليل الصحيح  لما يحدث ولكن أبتعد عن تفسير ما يحدث على أنه ضرر لك  هو فقد يبنى بداخلك مايجعلك مناسب للمراحل القادمة .

 الأهتمام باللياقة البدنيه التى أساسها القوة والمرونة والسرعة والتوافق والتوازن يزرع بداخلك قدرتك على الأستخدام المناسب لتفكيرك السليم ومع تكرار الأستخدام الصحيح  لهم لحياتك ستكتشف المزيد والمزيد عنك وتتاكد أنك لم تخلق عبثا بل و لك دور ستحاسب عليه لذا أتقن فن أكتشاف ذاتك وسهل المهمه عليك بربط وتحليل الداخل منك من تفكير وصراعات وبما يخرج منك من تصرفات وحل للمواقف لتصح المقولة الشهيرة "أن العقل السليم فى الجسم السليم".أمنية عاطف عبد العزيز

المصدر: عبد الفتاح حامد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 80 مشاهدة
نشرت فى 29 يناير 2021 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,407