1-تناول 3 اكواب من الماء قبل الوجبات الرئيسية فالماء ليس له اي سعرات حراريه ويملأ فراغ المعده ويقلل بالتالى من تناول الطعام.
 
2. تناول الجريب فروت وخل التفاح، قبل الطعام يقلل من احساسك بالجوع ويحد من تناولك الطعام.
 
3. ابدأ طعامك أولا بتناول السلطه الخضراء المضاف اليها القليل من الخل فتقلل من تناولك للطعام ذات السعرات الحرارية العالية وتعطيك احساسا بالشبع لمده طويله وهي في نفس الوقت سعراتها الحراريه قليلة.

4. تناول وجبتك ببط شديد اكثر من عشرين دقيقه فتصل الى مرحله الشبع بسرعه دون ان تملا معدتك بكثير من الاطعمه.. وعلى العكس الاكل بسرعه يملآ معدتك بكثير من الطعام دون ان تصل الى مرحله الشبع.

5. احرص على تناول الاطعمه الغنيه بالالياف فهي تودى للشبع باقل كميه من الطعام وتاخذ وقتا طويلا في عمليه المضغ والهضم.

6. قطع الطعام الى قطع صغيره وتناول قطعه قطعه فقد وجد انك تشبع بعد اكل عدد معين من القطع، وليس بعد كميه معينه من الطعام اي ان عدد الطلعات من الطبق الى الفم، اهم من الكميه في اعطائك الاحساس بالشبع.

7. استعمل ادوات المائده الخاصه بالاطفال بمعنى ان تكون الاطباق والمعلاق والشوك صغيره، فهذا يقلل من تناول الطعام وفي الوقت نفسه يزيد من احساسك بالشبع.

8. عند تناول الطعام ضع المعلقه والشوكه على المنضده بعد كل مره تستعملها فيها ثم امضغ الطعام جيدا ثم عاود استعمال الملعقه او الشوكه من جديد بعد مغادره الطعام لفمك تماما.. ويمكنك ان تستريح دقائق في وسط تناول الطعام.

9. اجعل الاواني الكبيره المملوئة بالطعام بعيدة عن المائده، واغرف الطعام في المطبخ ثم انقل الطعام الى المائده مع ابعاد نظرك قدر الامكان عن الطعام بصفه عامه.

10.  تجنب تناول الطعام واقفا، وتناوله بهدوء واسترخاء ولا تقذف بالطعام الى فمك قبل ان تبلع تماما

المصدر: http://www.masrawy.com/ketabat/ArticlesDetails.aspx?AID=73254/ اسم السلسلة: صحه ورشاقه
white-chicken

Moh.Galal

  • Currently 74/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
26 تصويتات / 602 مشاهدة
نشرت فى 7 نوفمبر 2010 بواسطة white-chicken

ساحة النقاش

محمد جلال رمضان

white-chicken
محمد جلال رمضان اعمل كمحاسب »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,127,008

سنظل دائما في رباط

اتمني من الله العزيز الجبار ان تسير مصر للامام بشبابها ورجالها المخلصين وان نصبح واحدا مثلما كنا ولا املك حاليا سوي التمني بعد ان تركتها عن مضض ولكني سأعود لا محاله
 (محمد جلال)