سمك السلمون المرقط ، له العديد من الفوائد الثمينة، يقتصر وجوده عادة على المياه العذبة ، على الرغم من عدد قليل من الأنواع تهاجر إلى البحر، وغالبا ما تربى في المفرخات من أجل نقلها لاحقا إلى أجسام الماء الصالحة للسكن، وينتمي سمك السلمون المرقط أساسا إلى جنسين: Oncorhynchus و Salvelinus. يشمل جنس Oncorhynchus سمك السلمون وكذلك العديد من أنواع التراوت ، في حين أن جنس Salvelinus يحتوي على العديد من أنواع سمك السلمون المرقط.

صعوبة تصنيف سمك السالمون المرقط

يتم تمييز أعضاء الجينين بشكل رئيسي من خلال الاختلافات في تلوين الجسم ، وشكل عظم المريء في سقف الفم، والأسنان.

تميل سمكة السلمون المرقط إلى امتلاك بقع حمراء أو كريمية اللون على جسم ذي لون داكن. ويتميز بسمات أخرى على الأسنان (الرأسية) للواجهة، وليس على عمودها.  

تميل تراوت Oncorhynchus إلى وجود بقع حمراء أو سوداء على جسم ذو لون فاتح. أسنانهم هي sparser و هي على الجبهة، ويتم الآن وضع العديد من أنواع سمك السلمون المرقط التي كانت مصنفة سابقاً في جنس سالمو في جنس Oncorhynchus ؛ سمك السلمون المرقط هو الوحيد الذي لا يزال يصنف على أنه Salmo.

وعلى الرغم من هذه التمييزات، يبقى التراوت من أصعب أنواع الأسماك التي تصنف، وينبع الارتباك من الاختلافات التشريحية، واختلاف كبير في اللون والعادات، كما أنه لا يزال تصنيف الأنواع في الأجناس إشكالية بسبب سهولة التهجين بين أسماك التراوت واختلاط الأنواع المستحدثة والأصلية.

أين يعيش سمك السلمون المرقط السفاح

عادة ما يعيش تراوت في المياه العذبة الباردة ، ويتم العثور على التراوت في البحيرات والبرك، إذ لا يريد الابتعاد عن الغطاء الذي يوفر الحماية من الحيوانات المفترسة. بعض الأماكن المحتملة للبحث عن سمك السلمون المرقط في البحيرات والبرك تشمل:

بالقرب من أو فوق الغطاء المائي حول جذوع الأشجار أو جذوعها أو صخورها أو غيرها من الهياكل في مجاري التيار حيث تتدفق المياه إلى البحيرة أو البركة، وتجلب مياه عذبة وباردة ومن المحتمل أن تكون مصدرًا للغذاء.

المياه العميقة، وخاصة في أشهر الصيف الحارة عندما يبحث سمك التراوت عن مياه أكثر برودة وكذلك الحماية من الحيوانات المفترسة، وغالبًا ما يكون ذلك بين الكائنات المغمورة أو في البرك والأعماق.

النظام الغذائي لسمك السلمون المرقط السفاح

يتكون النظام الغذائي لسمك السلمون المرقط من الحشرات والأسماك الصغيرة وبيضها والقشريات.

تفرخ أسماك التروتة بين الشتاء والربيع وتدفن بيضها في عش الحصى الذي تجرفه الأنثى على مجرى مائي. عدد قليل من الأشكال التي تهاجر إلى البحر ترجع إلى موطنها في هذا الوقت.

يستغرق البيض فترة تتراوح من شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى يفقس، ويعرف الصيصان أو الفقس الذي تم تفكيكه حديثًا بإصبعيات تغادر العش وتبدأ  في التغذية على العوالق.

أنواع سمك السالمون المرقط

يحتوي جنس Salvelinus على سمك السلمون المرقط ، وتروت دوللي فاردن ، وتروت البحيرة (qq.v.) ، وسمك السلمون المرقط. هذه كلها أنواع مختلفة.

ويحتوي جنس Oncorhynchus على سمك السلمون المرقط ، تراوت قوس قزح ، والتراوت الذهبي. سمك السلمون المرقط الذهبي (O. aguabonita) هو تروتة جبلية من المياه الصافية في جبال سييرا نيفادا في ولاية كاليفورنيا. سمك السلمون البني (q.v.) ، Salmo trutta ، هو تراوت أوروبي شائع تم إدخاله على نطاق واسع في المياه المناسبة حول العالم. وسمك السلمون المرقط هو الاسم الشائع لسمك تراوت قوس قزح البني والبحري والقذيف. سمك السلمون المرقط هو الاسم الشائع لمختلف سمك السلمون المرقط.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 27 مشاهدة
نشرت فى 7 أغسطس 2019 بواسطة wfish

الثروة السمكية فى العالم

wfish
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

39,001