يستخدم الصيادون الخيول بدلا من المراكب لصيد الجمبرى(الروبيان)، فى قرية أوشديونكيركى الواقعة بغرب بلجيكا والتى تعتمد على صيد الأسماك لتصبح واحدة من بين الأماكن القليلة جدا فى العالم التى ما زالت تستخدم أسلوبا يعود إلى القرن الخامس عشر.

وتستغل هذه الطريقة قوة الخيول لشد شبكة صيد عبر المياه الضحلة لأوشديونكيركى وهى موطن طبيعى للجمبرى الرمادى وذلك قبيل وبعد انخفاض المد، وعلى الرغم من أن هذا الأسلوب كان مستخدما أيضا قبل مئات السنين فى شمال فرنسا وهولندا وجنوب إنجلترا فإن 15 صيادا بلجيكيا فقط فى تلك القرية ما زالوا يستخدمون هذا الأسلوب الذى تعترف به منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) عدة مرات فى الأسبوع مجتذبين بذلك سائحين من كل أنحاء العالم.

وأشارت كاترين تيرين التى يقوم صديقها بالصيد منذ 20 عاما "نرى تعداد الجمبرى يتقلص كل عام. نصطاد كمية كبيرة من البلاستيك هذه الأيام القطع البلاستيكية الصغيرة والأغطية والزجاجات هى أشياء اعتدنا رؤيتها فى الشبكة".

وأضافت "أعتقد أننا فى المرحلة التى سيصبح فيها التلوث والبلاستيك فى المحيط مشكلة أكبر. سنرى العواقب بشكل أكبر خلال السنوات المقبلة" 

اعداد/ منال محي الدين

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 253 مشاهدة
نشرت فى 7 أغسطس 2019 بواسطة wfish

الثروة السمكية فى العالم

wfish
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

170,235