التنمية المستدامة

التنمية المستدامة_الاقتصاد الاخضر_الاقتصاد الازرق _ الإقتصاد الدائري_اقتصاد الدونات_ البصمة البيئية_

يمثل التوازن البيئي (EE) تآزر علاقة عمل ديناميكية ومفيدة وشاملة داخل وبين الأجزاء المترابطة من نظام المعيشة. إنه يشير إلى الحالة المثلى للعمل التي تتجاوز التوازن (الأداء والبقاء على قيد الحياة) وتشمل الإمكانات البشرية للازدهار (السيطرة) والازدهار (الازدهار) في حفلة موسيقية.

تعمل المعادلة EE = ƒ (W ، H ، C ، t) في سياق الرفاهية والصحة (W + H) كصيغة إرشادية ، توفر إطارًا توضيحيًا لفهم محددات التوازن البيئي. تفترض هذه الصيغة أن التوازن البيئي يظهر كنتيجة للتفاعل التراكمي بين الوظائف (ƒ) والرفاهية (W) والصحة (H) والظروف (C) والوقت (t). نموذج محاذاة W + H هو تمثيل مرئي للمعادلة.

تجسد الوظيفة وظائف وهياكل وأنشطة ومخرجات النظام الحي ، فضلاً عن التفاعلات بين أجزائه المترابطة. تمثل الرفاهية الحالة المفيدة أو مقياس الأداء عبر المجالات الشخصية والمجتمعية والبيئية والكوكبية. تمثل الصحة حالة شاملة أو مقياسًا للعمل ضمن نفس المجالات. يتم تعريف الشروط على أنها جميع العوامل والقوى التي تؤثر على النظام الحي ، بينما يقر الوقت بالطبيعة الديناميكية للنظام والجوانب الزمنية.

يحدد التوازن الإيكولوجي توجهاً إرشادياً للجهود التعاونية التي تهدف إلى المشاركة في إنشاء أطر سياقية فعالة ونماذج وأدوات لتغيير الأنظمة. تعمل هذه المساعي على التحقق من صحة الاقتراح القائل بأنه من خلال التطبيق المنهجي (تدفقات المعرفة) للمبادئ والممارسات والموارد المستنيرة بالأدلة ، إلى جانب تنمية التفاعل المستمر والتراكمي بين الأجزاء المترابطة من النظام الحي ، يكون تأثير التآزر أكبر من من المحتمل أن يظهر مجموع بسيط من أجزائه.

من خلال التأكيد على التعاون والخلق المشترك ، يسلط التوازن البيئي الاجتماعي الضوء على أهمية العمل الجماعي وتكامل وجهات النظر المتنوعة. إنه يعترف بأهمية النهج المبنية على الأدلة لتوجيه عملية صنع القرار واعتماد السياسات والممارسات التي تعزز النتائج الإيجابية لكل من الأفراد والأنظمة البيئية والاجتماعية الأوسع التي يعيشون فيها.

يعتبر التفاعل الديناميكي بين الأجزاء المترابطة في النظام الحي أمرًا حاسمًا في تعزيز التغيير المفيد والشامل. إنه ينطوي على مواءمة متناغمة للوظائف والرفاهية والصحة والظروف والوقت ، حيث يساهم كل مكون في التوازن العام لنظام مزدهر ومزدهر.

بشكل عام ، لا يمثل التوازن البيئي الاجتماعي مفهومًا طموحًا فحسب ، بل يدعو أيضًا إلى اتخاذ إجراءات عملية. من خلال تبني التعاون والنُهج المستندة إلى الأدلة والاعتراف بالاعتماد المتبادل ، يمكننا دفع تغيير الأنظمة وإطلاق العنان لإمكانات التجدد (التنمية الأفقية) والتحويلية (التطوير الرأسي) التي تكمن داخل أنفسنا وعبر عالمنا المترابط.

التوازن البيئي هو رؤية طموحة لكنها محسوبة تقدم القيادة الهادئة اليومية ، والتي تبدأ بأصغر الأشياء اليومية: كلماتنا وأفكارنا وأفعالنا المتعلقة بالرفاهية والصحة للجميع.

أينما كان مكانك في هذا النظام الكوكبي الرائع ، اتخذ خطوة صغيرة واحدة كل يوم لحماية أعظم معجزات الطبيعة للأجيال القادمة. دافع عن قضية الرفاهية + الصحة لي ولنا ، والمكان والكوكب ، وأضف الحياة إلى التوازن البيئي ".

walled2014

وليد الأشوح

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 2 أغسطس 2023 بواسطة walled2014

سفير افريقيا للمناخ و الإستدامة وليد حسان الاشوح

walled2014
يتناول شرح مبسط عن التنمية المستدامة و الإقتصاد الأخضر و الإقتصاد الأزرق و الدائري واقتصاد الدونات و إعادة التدوير و البصمة البيئية و الكربونبة و المائية »

ابحث

تسجيل الدخول