موقع الدكتور وليد نادى

خبير فى مجال الطفولة والإعاقة والتدريب

نصائح للمرأه بعد الطلاق

 

 الطلاق حدث سيئ و له آثار سلبية على الرجل و المرأة على السواء ، إلا انه ليس نهاية الحياة حيث على الطرفين أن يقعا ضحية هذه التجربة السيئة. عادة ما تكون النساء اكثر تأثرا بتبعات الطلاق من حيث الآثار النفسية. هناك العديد من الطرق التي يمكن أن تخفف من الآثار النفسية للطلاق مثل تغيير المظهر الخارجي. إليك ألان بعض الطرق لتقومي باكتشافها بحيث تعيدك للتواصل مع نفسك الحقيقية.


 
 قومي بالذهاب في رحلة

 

 من المفيد جدا أن تحاولي الخروج من الحالة النفسية التي تشعرين بها عن طريق السفر إلى أماكن لم تذهبي أليها في السابق ، بهذه الطريقة يكون لك الوقت الكافي لتقضية مع نفسك و تعيدي حساباتك لتجدي طرقك الجديد في الحياة.


 
تواصلي مع عائلتك

 

 إعادة التواصل مع العائلة يساعدك في العودة إلى روتين حياة كنت تمارسينه في السابق. كذلك أصدقائك المقربين الذين لم يكن يسنح وقتك برؤيتهم خلال حياتك الزوجية، بإمكانك الآن إعادة بناء شبكة معارفك من جديد.هؤلاء الأشخاص سوف يساعدونك على تخطي محنتك و على العودة إلى حياتك الطبيعية


 
اهتمي بصحتك

 

 في هذه الأوقات العصيبة من حياتك عليك الاهتمام بصحتك، حيث أن ممارسة الرياضة مفيدة لتفريغ الغضب و الشعور بالضيق. بالإضافة إلى أن صحتك النفسية مرتبطة بصحتك البدنية ، فمثلا الألم النفسي الذي تشعرين به قد يظهر على شكل الآم في الظهر.



 
أعيدي التواصل مع نفسك

 

عندما تمرين بتجربة الطلاق من المهم جدا أن تعيدي اكتشاف نفسك و أن تجدي ما يملئ الفراغ في حياتك. ابحثي عن هوايات جديدة أو تعلمي اللغات. لا تعتبري أن حياتك قد انتهت بمجرد حصول الطلاق، أي يجب أن يكون لديك القدرة على التغير الإيجابي حتى تستطيعي أن تتجاوزي محنتك.

 
عودي إلى الدراسة

 

إحدى افضل الطرق لكي تتجاوزي موضوع الطلاق هو العودة إلى الدراسة. حاولي الانطلاق من النقطة التي انتهيت عندها، انضمي للجامعة و هناك ستجدين العديد من الأصدقاء الجدد الذين سوف يخرجونك من المزاج العابس الذي تعيشين فيه



احصلي على مساعدة الأصدقاء

 

 كما أسلفنا من المهم جدا أن يتواجد حولك من يدعمك خلال فترة ما بعد الطلاق ، حيث أن الأصدقاء يساهمون إلى حد كبير في المساعدة على تجاوز الأزمات. حاولي البقاء على اتصال مع أصدقائك الحاليين بل اعملي على توسيع دائرة معارفك و الاختلاط اكثر بالناس من اجل تكوين صداقات جديدة.



<!--

 

walidnady

الموقع الرسمى د . وليد نادى

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 553 مشاهدة

ساحة النقاش

موقع الدكتور وليد نادى

walidnady
موقع متخصص فى مجال الطفولة والإعاقة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

233,290

للتواصل معنا والاستشارات

يسعدنى تلقى مكالمات حضراتكم على

  01220855338 (2+)

أو رسالة عبر الواتس اب على نفس الرقم