موقع الدكتور وليد نادى

خبير فى مجال الطفولة والإعاقة والتدريب

 

الشيبسى و الأطفال


الشيبسى من المأكولات المحببة للأطفال كونه يغني طعم الفم لأنه يحتوي على نشويات عالية وهذه أحد مضاره فهذه النشويات تدفع الأطفال لتناول كميات كبيرة منها مما يؤدي بهم للابتعاد عن تناول الأغذية الأخرى الطبيعية والصحية ، كما أنه يدخل في تركيبه الزيوت المهدرجة .

وهي ذات تأثير سلبي لأنها رديئة الجودة ومعاملة حراريا وتؤدي لعدة مشكلات مثل ارتفاع الدهون في الدم وعسر الهضم والإمساك والإسهال أحيانا حسب طبيعة الجسم وعلى المدى البعيد قد تكون الزيوت المهدرجة سببا في الإصابة بالسرطان. وهناك المواد الحافظة وتأثيرها بالغ الضرر على الكبد والألوان المضافة للشيبسى مجموعة كبيرة منها ممنوعة عالميا. وحول المشكلات التي قد تطال المعدة جراء تناول الأطفال للشيبسى فان هذه المأكولات تحتوي على دهوناً مشبعة، وهي تؤدي إلى اضطرابات معوية وزيادة في الوزن ، وكثرة الأملاح فيها قد تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم .

فالمواد الحافظة التي تضاف إليها، تحد من كفاءة المعدة على الهضم وتؤدي إلى التلبكات المعوية، وهناك أنواع منها تتضمن البهارات الحارة وهي قد تؤدي إلى تقرحات في المعدة خصوصا عند الأطفال . وعموما الشيبسى يعد من المأكولات السريعة غير الصحية وعلى من يعاني من البدانة الابتعاد عنها فهي قد تضاعف من معاناته وأصبح من المعروف ما تسببه البدانة من مشكلات صحية لمن يعاني منها ولعل تناول عبوة واحدة أسبوعيا يعد كافيا بالنسبة للأطفال فلا يمكن إبعادهم عن تنال الشيبسى نهائيا ولكن يجب تقديمه لهم بعد تناول وجبة غذائية متكاملة وصحية.
وبشكل عام يجب الحد قدر الإمكان من إقبال الأطفال على هذه المأكولات وتوجيههم نحو المأكولات الصحية والمغذية.
<!--

 

 

وليد نادى

 

walidnady

الموقع الرسمى د . وليد نادى

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 236 مشاهدة

ساحة النقاش

موقع الدكتور وليد نادى

walidnady
موقع متخصص فى مجال الطفولة والإعاقة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

232,877

للتواصل معنا والاستشارات

يسعدنى تلقى مكالمات حضراتكم على

  01220855338 (2+)

أو رسالة عبر الواتس اب على نفس الرقم