إن أكثر أوجه الانجذاب أهمية هو أننا مختلفون . تماماً كما يحدث دائماً عندما ينجذب القطب الموجب إلى القطب السالب أو العكس ، فعندما يظل الرجل على تواصل مع جانبه الذكورى ، والمرأة مع جانبها الأنثوى ، يمكن أن تزداد قوى الانجذاب فى العلاقة .

    إننا عندما نضطر إلى القضاء على شخصيتنا الحقيقية من أجل إسعاد شركائنا فإن ذلك يؤدى إلى اختفاء الحب تماماً. وبلا شك فإن الرجل يشعر بانجذاب إلى زوجته / محبوبته عندما تجعله يشعر بأنه رجل . وبالمثل فإن المرأة تنجذب للرجل عندما يجعلها تشعر بالأنوثة الكاملة .

  وباستخدام مهارات جديدة فى علاقتنا ، يمكننا إحداث تغيرات طفيفة فى شخصياتنا ، ولايعنى ذلك إعادة تشكيلها بل إن المرء يظل مرتبطاً كثيراً بشخصيته الحقيقية . إن أكثر الإختلافات أهمية أو التى تتطلب تدعيماً هى الإختلافات فى النوع . فبالنسبة للمرأة ، وحتى تظل منجذبة للرجل ، يجب أن يظل الرجل على اتصال بجانبه الذكورى ، ويقوم بالتعبير عنه دائماً. كذلك تظل المرأة معبرة عن جانبها الأنثوى حتى يظل الرجل منجذباً لها ، فإذا لم يكن جانبها الأنثوى متاحاً له ، فسوف ينصرف عنها .

كيف تدعم المرأة جانبها الأنثوى ؟

   فيما يلى قائمة بالأشياء التى يمكنها فعلها :-

1. قضاء وقت كاف كل يوم فى المشاركة بطريقة غير هادفة فى حل المشكلات التى تواجهها كل يوم، وأفضل وقت أثناء السير ، أو تناول الغذاء مع شخص لاتبحث معه عن حلول لمشكلاتها .

2. إن تلقى الثناء والإعجاب بالجسد من الزوج دائماً يعد ذا قيمة كبيرة .

3. التحدث بالهاتف ومداومة الاتصال بالأصدقاء والأقارب يعد مهماً للغاية حتى لاتسمح لضغوط العمل أو الأسرة أو المنزل بأن تمنعها من الاتصال بأصدقائها.

4. المداومة على التأمل وممارسة رياضة اليوجا ، والتدريبات ، والكتابة الصحفية ، أو العمل بالحديقة يجب أن يمارس كل ذلك بالتزام كبير . فمن المستحسن أن تخصص لذلك 20 - 30 دقيقة مرتين يومياً وعندها فقط لايكون مطلوباً منها أداء أى شئ لأى شخص .

5. ابتكار أسلوب يدعم جانبها الأنثوى ، وممارسة تدعيم الآخرين بدلاً من الاستقلالية . فلا تفقدى فرصة أبدا لأن تسمحى لرجل بأن يحمل صندوقاً بدلاً منك ، أو أن يفتح لك الباب ، وليكن هناك صوراً لأسرتك وأصدقائك حولك أثناء العمل .

6. احصلى على الأقل على 4 معانقات يومياً من صديقاتك وأفراد أسرتك .

7. خصصى وقت لكتابة رسائل شكر للدعم الذى حصلت عليه من الآخرين.

8. غيرى الطريق بين البيت والعمل ولاتتبع نفس الطريق.

9. كونى سائحة فى مدينتك ، واحصلى على إجازة صغيرة بشكل منتظم.

10. قومى بتخصيص ليلة كل أسبوع لنفسك . اخرجى واستمتعى بمشاهدة فيلم ، أو أبقى بالمنزل واستمتعى بحمام دافئ ، أضيئى الشموع ، أو اقرئى كتاباً.

11. قومى بعمل قائمة تتضمن كل الأشياء التى تتطلب إنجازها ثم اكتبى ببنط سميك على القمة " الأشياء التى ليس من الضرورى فعلها فوراً " . خصصى على الأقل يوماً شهرياً للراحة وعدم حل أى مشكلة . إذا كنت أماً احصلى على أجازة واخرجى من المنزل دون صحبة الأولاد .

  إذا لم تتخذ المرأة خطوات تدعيم جانبها الأنثوى ، فإنها اليوم ستضعف علاقتها بالآخرين ، وعلاقتها بنفسها أيضاً.

كيف يدعم الرجل جانبه الذكورى ؟

 هناك العديد من الاقتراحات التى يمكن أن يفعلها الرجل حتى يظل قوياً :-

1. اقض وقتاً مع رجال آخرين تتنافسون فى فريق أو فرادى ، فعندما توجه ميولك التنافسية فى اللعب فإنك ستحرر من شعورك بالتبعية للعمل .

2. اذهب لمشاهدة أفلام الحركة . فمن الصحى للرجال البالغين أن يشاهدوا العنف على شاشة التلفاز ، خاصة إذا كان ذلك من منظور الدفاع عن الآخرين . فمشاهدة أفلام مثل " روكى " ، " المدمر " .... إلخ هى طريقة يمكنها أن تجعلك تشعر وتعيد توجيه ميولك للعنف .

3. احصل على وقتك للدخول إلى كهفك أثناء علاقتك ، ويفضل أن تكون بمفردك حتى تستعيد قواك . فلست ملزماً بالتحدث إذا كنت لاتريد ذلك .

4. إذا لم تكن فى حياتك امرأة ، وأردت أن تكون على اتصال بجانبك الذكورى ، فابتعد عن شهواتك ، ثم مارس بعد ذلك التحكم فى النفس ، ولا تضعف أو تنساق وراء شهواتك . فهذا الاقتراح يعد نصيحة أخلاقية . فالشهوة بريئة ، ولكنها تدعم الجانب الأنثوى ، وليس الذكورى والابتعاد عنها يقرب الرجل من جانبه الذكورى.

   تعفف عن العلاقات الجنسية إذا لم تكن متزوجاً ، لأن التعفف هو أفضل وأقوى الطرق التى يتم من خلالها تقوية الجانب الذكورى ، كذلك فإنه يحفز بداخله الدافع للبحث عن شريكة لحياته . وينطبق الأمر كذلك على تجنب القراءات ومشاهدة الأفلام والمسرحيات التى تدور حول الموضوعات الجنسية . ويمكنك التغلب على ذلك من خلال ممارسة التمارين الرياضية ، وبعض الأنشطة الروحية كالتأمل واليوجا .

5. تأكد من تدريبك لعضلاتك كل أسبوع . كرفع الأثقال ، أو ممارسة الجرى ، أو السباحة .... إلخ.

6. تأكد أن حياتك لايغلب عليها الراحة الكاملة . مارس كل أسبوع أى شئ يتطلب منك التغلب على مقاومتك الداخلية لتوفير قواك المختلفة ، وقد يعنى ذلك الاستيقاظ مبكراً عن العادة لإنجاز مهمة أو فقط لتظل مستيقظاً للتأكد من أنك فعلت أقصى ما يمكنك .

7. حاول كل أسبوع أن تمارس بشكل عشوائى سلوكيات تنم عن العطف ، كالاهتمام بالآخرين والغرباء عنك .

8. عندما تصاب بالضيق والغضب لاتلق باللوم على الآخرين وركز على تنفسك شهيقاً وزفيراً.

9. اكتب قائمة بالأشياء التى تفضل ممارستها ، وتأكد من أنك تخصص وقت كل أسبوع لممارسة هوايتك المفضلة .

10. عندما يتطلب شئ ما أن يتم إنجازه فى وقت قليل أفعله فوراً .

11. عندما تخشى فعل شئ قد يكون جيداً حقاً ، لاتكتم الشعور بالخوف وافعله بأية طريقة . خض مخاطر عقلانية . فمن الأفضل أن تجرب وتفشل بدلاً من أن لاتجرب على الإطلاق .

12. مارس احتواء غضبك . يمكنك إعادة توجيهه من خلال بعض الأنشطة البدنية الهادفة ، وعبر عن غضبك بشكل خاص من خلال الكتابة ، وابحث عن المشاعر الأخرى الكامنة وراء الغضب . فعندما تعبر عن غضبك ، فليكن ذلك دائماً دون ارتفاع الصوت ، وليكن ذلك بطباع صارمة ، تنم عن الثقة والحسم .

المصدر: كتاب : الرجال من المريخ والنساء من الزهرة معاً إلى الأبد . تأليف : جون جراى
  • Currently 194/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
66 تصويتات / 1047 مشاهدة
نشرت فى 8 مارس 2010 بواسطة tulipe

ساحة النقاش

tulipe

tulipe
IDB »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

291,025