موقع ملك الخواتم

كل بداية صعبة ومشوار الألف ميل يبداء بخطوة

قارة افريقيا

edit

دول أفريقيا (295)
أفريقيا وتسمى كذلك "القارة السمراء"، هي ثاني أكبر قارة بالعالم بعد آسيا.(موقعها الجغرافى) يحيطها البحر الأبيض من الشمال والبحر الأحمر والمحيط الهندي من الشرق والمحيط الأطلنطي من الغرب و من الجنوب المحيط الجنوبي وفي أقصي شمال شرقها تتصل بآسيا براً في شبه جزيرة سيناء ، اما (موقعها الفلكى) فهي تقع بين دائرتى عرض 37 شمالا و 34.5 جنوبا ، و تقع بين خطى طول 17 غربا و 51 شرقا . وأفريقيا قارة متعددة الثقافات وبها مئات اللغات المختلفة. و العديد من القري بها مازالت تعيش عيشة بدائية لم تتطور منذ مئات السنين .
تعود تسمية القارة الأفريقية نسبة إلى افري وتعني بالامازيغية الغار نسبة لقبيلة بربرية بنو يفرن . الدين كانوا يسكنون الغيران.
يعتبر الإنسان الحالى من اصل أفريقي ، وقد ظهر في أفريقيا عديد من الحضارات مثل :
الحضارة الفرعونية : ظهرت قبل 7000 عام في شمال شرق أفريقيا .
كانت منذ حوالي 500 عام مدن كثيرة بافريقيا اسواقها عامرة وكانت مدن متقدمة ، إلى ان جاء الاستعمار و تجار العبيد في القرن 19 .
و من المعروف أن تعرض دول أفريقيا للاستعمار أدى إلى تأخر تلك الدول و نهب خيراتها ، و قد استغل الاستعمار بعد ذلك أيضا ذلك التأخر و الجهل في اثارة الحروب الاهلية بين سكان القارة و لذلك حتى الآن لم تعرف القارة الأفريقية الاسقرار أو التقدم ، كما انها تعد افقر قارات العالم ، و اقلها نموا اقتصاديا بسبب الجهل و الحروب و الديون رغم غناها بالثروات الطبيعية ، يعتبر اكثرية سكان أفريقيا من المسلمين .
بوروندي, جيبوتي, إريتريا, إثيوبيا, كينيا, مدغشقر, الصومال, تنزانيا, ملاوي, موزمبيق, أوغندا, زامبيا, زيمبابوي, رواندا, أنغولا, الكاميرون, جمهورية أفريقيا الوسطى, تشاد, جمهورية الكونغو الديمقراطية, غينيا الاستوائية, الغابون, ساو تومي وبرينسيبي, الجزائر, مصر, ليبيا, المغرب, السودان, تونس, بتسوانا, ليسوتو, ناميبيا, جنوب أفريقيا, سوازيلند, بنين, بوركينا فاسو, الرأس الأخضر, ساحل العاج, غامبيا, غانا, غينيا, غينيا بيساو, ليبيريا, مالي, موريتانيا, النيجر, نيجيريا, السنغال, سيراليون, توغو, جزر القمر, سيشيل, موريشيوس, منطقة جزر الكناري ذاتية الحكم, سبتة, جزر ماديرا, مليلية, سانت هيلينا, ريونيون, جزيرة الموت

لا يوجد

ملك الخواتم

toooom73
»

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

37,737