السراج المنير في الطب العربي والإسلامى

 

((((الفصل الثالث عشر))))

(( إن تمسسكم حسنة تسؤهم وإن تصبكم سيئة يفرحوا بها وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئا إن الله بما يعملون محيط )) ..

ولكنى كنت انتظر ساعة الفرج ...,,,,  (( وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ )) ..

سألت الطبيب : أريد تفسيرا واحد عن مايحدث لابني طبيا , قال : ابنك معه القولون المتقرح , هذا المرض لا يوجد إلا في أمريكا أو جنوب إفريقيا وفى البيض خاصة , قال الطبيب : نادرا مايوجد هذا المرض لدينا في السعودية خاصة في مثل سنه , قلت : ماهى الأسباب قال : لم يعرف الطب حتى الآن أسبابه ولكن هي عده نظريات منها ...التغذية ...و.....و ....

(( لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيرًا وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ )) ..

قال يجب أن ينقل ابنك للتخصصي فارتفاع درجة الحرارة والاستفراغ المستمر والإسهال المستمر هذا غير النزيف معناه دخل مرحلة الخطر .. (( قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ))

استخرت الله وقررت إخراج ابني تحت كل الظروف الصعبة , قلت أنا اعرف ماذا به خرج وهو أشبه مايكون بكتلة من العظم بدون لحم أخبرت الشيخ بالأمر قال : لا تخاف كل شي بقدر

جلست أقرأ عليه البقرة وانفث على ظهره العامود الفقري وبطنه وبعد الانتهاء من البقرة أقرأ عليه سورة يس 3 مرات وانفث على ظهره وبطنه , كانت الجلسة تأخذ ساعتين إلى ثلاث ساعات , كنت أعطيه ثلاث جلسات , الصباح وبعد العصر وقبل النوم 3 أيام اليوم الرابع كان الابن مع زملائه في المدرسة يلعب ويضحك ...

اللهم لك الحمد ولك الشكر حتى ترضى ولك الحمد ولك الشكر إذا رضيت ولك الحمد ولك الشكر بعد الرضي .. ولكن هذا الابن مازال وحتى كتابة الموضوع يعاني من هذا الوضع ولكن ليس كالسابق ..

كلما سديت باب جاءت الخبيثة من باب آخر والحرب بيننا مستمرة لاحظت بعد ذلك ضعف الرغبة الجنسية عندي استغربت الأمر يعنى     - ياطخه يااكسر مخه - ولكن أعرف تفاصيل هذه الأمور الغرض من ذلك هو الضغط عليه حتى أعود لممارسة العادة السرية أو إيجاد شرخ في الحياة الزوجية , رفضت ذلك كنت اقرأ على الزيت وأدهن به الأعضاء التناسلية وأسفل الظهر ومناطق الوضوء كذلك الدهان بالمسك الأسود أو الورد المقرئ عليه أو بهما معا مفيد جدا طبعا مسح خارجي وإذا هو علاج فوري عجيب يشل حركتهم فلا يستطيعون عمل شيء.

لاحظت أن زوجتي منذ فترة لا تلبس مجوهراتها ولا ذهبها , سألتها لماذا لا تلبسين بعض من مجوهراتك في بعض المناسبات , قالت الموضة إكسسوارات , شكيت في الأمر , بحثت عن شنطة المجوهرات والذهب , فلم أجدها , سألتها فين شنطة مجوهراتك ؟؟ قالت أرسلتها عند أختك .. لديها خزنة خفت عليها من السرقة ... لم أقتنع .. وتحت الضغط اعترفت أنها باعت كل ما تملك خلال 5 السنوات الأخيرة .. وكانت كلما تمر بنا أيام عجاف تبيع بعضا من مجوهراتها وذهبها وتدعى كذبا أنها مسوية جمعية ...أو أختها...أو.....أو

أحسست بجرح عميق وتمنيت أن الأرض انشقت ولا أقف هذا الموقف , شعرت بمرارة , لم أكن أتمنى أن يمر علي مثل هذا اليوم (( أصيلة بنت الأجاويد )) .. (( اللهم أجرني في مصيبتي وارزقني خيرا منها)) ..

نمت تلك الليلة وأنا أبث حزني وشكواى لله رب العالمين وشاهدت تلك الليلة رؤيا ...

 


((((( الفصل الرابع عشر))))

 

(( رأيت أن معي مفتاح وذهبت إلى شيء أريد فتحه ولكن هذا الشئ صعب علي وأخذت أدور حوله )) ..  سألت المعبر عن تفسير هذه الرؤيا قال : هل تعاني من مشكلة؟؟ .. قلت : نعم .. قال الرؤيا تقول : ((( اصبر فإن الصبر مفتاح الفرج ))) .. علمت أن علاجي في الصبر .. سأصبر حتى يعلم الصبر أنى صبرت على شيء أمر من الصبر ..

اشتريت كتاب " عدة الصابرين وذخيرة الشاكرين " لابن القيم , وكان كالبلسم على الجروح , وجدت فيه الإيمان بالقدر , وجدت فيه الحلقة المفقودة التي كنت أبحث عنها , وكان خير معين لي بعد الله في الصبر , وأنا انصح أي مريض أو مريضة باقتناء هذا الكتاب فهو المفتاح للعلاج ..

واصل الشيخ معي يقفل كل أمراض القلوب الواحدة تلو الأخرى ويسد الثغرات والثقوب في قلبي المريض ... وأمراض القلوب في النساء لا تختلف عن الرجال فهي من باب الهوى , فتجد أن المريضة تذهب إلى الراقي والشيخ يوميا وتتعرض للرقية الشرعية ولكن بدون فائدة تذكر كيف...؟؟

لأن قلبها مازال معلق ببعض المعاصي .. يوجد في القلوب ثقوب يجب أن تغلقها حتى لا يدخل منها الشيطان , ذكرنا بعضها في السابق ونذكر بعضا منها الآن .. مثلا تجد أن المريضة تأتى بعض الذنوب مثل النمص ... وقد تستغرب الأخوات الكريمات بأن ذكرت من الذنوب(( النمص)) وتركت بعض الذنوب , وهنا أحب أن أوضح أن الشيطان لا يتمكن من المريض إلا من الذنوب التي تكون باب شهوة في العبد مثل..(( شهوة المال وشهوة النساء وشهوة الجنس )) والتي تأتي من إتباع الهوى ,, ولا يتسلط الشيطان إلا من الذنوب التي فيها لعن وطرد من رحمة الله ,, فالنامصة ملعونة وهى مطرودة من رحمة الله .. والذي يحب أن يرابي في الأموال ملعون من الله ومطرود من رحمة الله والذي يحب التشبه بالنساء والتي تحب التشبه بالرجال فهم ملعونين ,, وجميعهم مطرودين من رحمة الله ..

قد لا تنظر بعض النساء إلى بعض الذنوب ويعتقدن أن الأمر سهل ولا يتعدى حدود الذنب البسيط , فنجد أن كثير من النساء قد غيرت من خلق الله وقصرت شعرها حتى لم يعد يعرف هل هي رجل أم امرأة ووضعت نفسها في دائرة الطرد من رحمه الله , ثم ماذا ؟؟ ثم تقترف ذنبا أعظم وتنمص حواجبها , وتعتقد أن ذلك من الذنوب البسيطة , فجمعت ذنبين من أعظم الذنوب والتي توجب الطرد من رحمة الله ثم ماذا ؟؟ ... تصبح خالية خاوية من الحصانة الإلهية , فتصبح فريسة سهلة للشياطين , فيسود القلب حتى يصبح قاسى , ولا تجد مقدار ثقب في هذا القلب لدخول نور الأيمان .. وهذا مايريده الشيطان .. فكيف بالله عليكم تريد الشفاء , وكيف تريد من هذا أن يستجيب للعلاج والرقية بالقران وهذا القلب قد اسود ..

وأكثر مرضى المس الشيطاني تكون علاقتهم بالوالدين متوترة وفيها نوع من العقوق وعدم الخضوع والطاعة وتكون على أشدها ,, إذا كان أحد الأبوين مصاب بسحر أو بمس شيطاني . فتكون الحال أشد والشياطين ليس بينهم رحمة ولا يعرفون الرحمة ..لأن الرحمة هي صفة ربانية إلاهية (( الرحمن الرحيم )) .. لذلك نجد التنافر بين الأب وابنه وتظهر في الذكور أكثر منها في الإناث وتجد أن اقرب الأبناء وأحبهم إلى الأب أو الأم هو المستهدف الأول في الأذية والمضرة من الشياطين والغاية معروفة وواضحة وهى تشتيت الأسرة التي هي أساس بناء المجتمع المسلم وفى تفككها فساد في الأرض .. لذلك من أرادت الاستعجال في الشفاء عليها بإغلاق جميع الثغور والثقوب في قلبها ..

السيرة النبوية .. قال لي الشيخ يابنى يجب أن تقرأ في السيرة النبوية فإنها ترقق القلوب , وهى دواء للقلوب وبالفعل بدأت اقرأ في السيرة النبوية .. لم تكن قراءتي لها كما كانت في السابق , فبمجرد أن بدأت اقرأها بدأ التأثير واضح , ولم اقرأ إلا عدة صفحات حتى بدأ البكاء بكاء غير طبيعي , حتى أنه يصل بي الأمر لا استطيع أن أكمل , أشعر بان شي يكتم على أنفاسي , وعندما ذكرت ذلك للشيخ , قال لي (( لقد طابق الدواء الداء ))وقال يابنى أي علاج تأخذه وتشعر بثقل عند استخدامه , إعلم أنه فعال , امضي ولا تلتفت إلى كل ماتعانيه , بدأت أقرأ في السيرة النبوية , وكلما انتهيت منها أعدت قراءتها من جديد ... شي عجيب .. لا تمل منها ... مهما قرأتها سبحان الله .. وبدأ القلب يتحرر من تسلط الشيطان ويبدأ النور في القلب يزداد وينحسر ظلام الشيطان ..

النية في العبادات :    قلت ياشيخ لقد ذكرت سابقا النيات فماذا تقصد ؟؟ قال : يابنى ...لماذا كنت تذهب إلى مكة وتصلي قيام الليل بالبقرة .. قلت : حتى ادحر الشيطان ياشيخ ... قال : وهل دحرته ...قلت ...لا ..

قال هل تعلم لماذا ؟؟ قلت : لا .. قال : لأن العبادة لا تصرف إلا لله , وأنت صرفتها لأجل أن تدحر الشيطان , ولو صرفتها تقربا لله وطاعة لكن خيرا لك ... يابنى إن جميع العبادات تبنى على النية , فأنت تصلي بالنية دون الجهر بها وتبنى صومك على النية وتقوم تصلى الليل بالنية وجميعها تصرف لله .....

يابنى (( اعمل ليرضى .. لا ليعطى ... لأنه إذا رضي أعطى )) ...

قال يابنى لقد أسرفت في تعظيم الشيطان , فكل مايحدث لك قلت الشيطان فعل .... الشيطان عمل حتى نفخته وتعاظم هو وتكبر وتجبر وهو لا يسوى جناح بعوضة .. قلت ياشيخ أليس هو من فعل الشيطان قال : لا .. هو سبب ... ولكن الله هو من فعل .. ((وماهم بضارين من احد إلا بإذن الله ..))

قال إذا أردت الشفاء انسى المرض..... واذكر الله وسبح الله .. أنصحك بقراءة بعض الكتب المفيدة مثل روضة المحبين ونزهة المشتاقين ..  وبالفعل بدأت اقرأ في ذلك الكتاب .. يااخوان عندما أذكر هذه الكتب فوالله إن بداية العلاج كانت من تلك الكتب فلا تستهينوا بها ..

كل مايذكره الشيخ كنت أنفذه بحذافيره ,, واستمر عليه وكان هو يتابع خطوة بخطوة ... لم يكن هذا الكتاب كتاب عادى .. روضة المحبين ونزهة المشتاقين .. ولم يكن من السهل على المريض قراءته .. ومن كان مريض من السحر أو العين أو المس وكلها عملة واحدة ,  سوف يشعر بهذا الأمر , وسوف يجد تعب ومشقة وضيق , وأنا أطلب ممن يقرأ كلامي هذا ويعمل به من المرضى : أن يكتب لنا مشاركته وتجربته مع هذا الكتاب ... عندما كنت أقرأ الكتاب .. فجأة أجد أنى استفرغ كمية كبيرة من الدم كتلة مثل الزئبق ... لقد كان لهذا الكتاب تأثير عجيب على الشيطان والسحر .. وقد لاحظت أن الكتب التي تتكلم عن الله والذات الإلهية وصفاته جل جلاله تزلزل الأرض من تحتهم وربما هذا هو تفسير استفراغ الدم .

الموضوع هو زلزلة الأرض من تحت الأقدام إما أن تزلزلهم...أو يزلزلونك .. لقد قلب هذا الكتاب كل الموازين وأصبحت الكفة تميل في صالحي..(( لم أعد أسمع لها صوت )) كما كنت في السابق .. بعد أن قرأت الكتاب .. ((( كتبت موضوعا جميل))) وهو يعد ضربة قاضية للشيطان , وله تأثير عجيب على المريض والشيطان , فهو يرفع من روح المريض ويقوى القلب ويزيل الهم ويكون على الشيطان مثل الرصاص ويضعفه ويسقطه ويجعله لا يسوى شيء .

 

أخي وأختي الكريمة اقرأ هذا الكتاب وادحر شيطانك .. كيف ترى من محبوبك كل بلاء ... ((وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ الا بِإِذْنِ اللّهِ )))

كل شيء هو من المحبوب .. كل بلاء هو من حبيبي ... كل ألم وكل ونة وكل كدر ... هي من حبيبي .... ما أجمل هذه الآلام ... وما أروعها عندما تكون من الحبيب ... إنها كالزلال على القلب ... مع كل وجع قل هذا من حبيبي ... مع كل ضيق قل هذا من حبيبي ... هو يريد هذا ... لا تقل أبدا هذا من الشيطان ... والله الذي لا إله إلا هو لن يعدوا قدره وليس له من الأمر شيء ... إنما هو عبد مأمور ... فلا تنظر إليه ولا تلقي له بال ... ولا تكدر خاطرك منه .... انه أحقر واصغر من ذلك ... إنه لا يسوى جناح بعوضة ..... اجعل قرة عينك الله .. اجعل الهيام والغرام فى الله ... اجعل أكبر همك إرضاء حبيبك ... عد الساعات والثواني للسمر مع الحبيب ... في آخر الليل اختلى به .... لا ترضى أن يكون معكم أحد هو لك فقط .... ناجيه تكلم معه ابكي له ... هو اقرب من حبل الوريد ...

والله ثم والله ثم والله لو تعلم مقدار ماسددت من ضربات قاضية لشيطانك ...إنه يتندم كثيرا ,, لم يكن يعلم أن هذه الإصابة سوف تجعلك تقترب من حبيبك أكثر , هو كان يريدك أن تبتعد عنه أكثر .. ولكن محبة الله لك في سابقة ... هل علمت كيف تأثير هذا الكلام على الإنسان السليم فما بالك بالمريض نعم من الآن لا تقول فعل الشيطان بل قل هذا من حبيبي الله ..

 

كنت أتمنى أن أقابل الشيخ ولكن الشيخ كان يكتب في المنتدى من خارج المملكة ووعدني انه مجرد أن يعود إلى ارض الوطن سوف يقابلني ولكن ماذا حصل ..

اختفى الشيخ ... اختفى الشيخ ...

 

انتظرناه جميع المرضى ولكن لم يعود ... أسبوع شهر شهرين 3 أشهر , ولكن لم يعود ... بكينا عليه نساء ورجال خيم الحزن عل ذلك المنتدى فقد فقدنا أخا .. كان لنا ... كالأب والله ....اختفى في ظروف غامضة .. لا نعلم أين هو وعسى أن يكون بخير ... اللهم ارزقه

الفردوس الأعلى من الجنة , كتب كل شي يعرفه وانسحب في هدوء عمره ... ماقال أنا سويت وأنا فعلت كما يفعل رقاة اليوم في المنتديات .. فرد عضلات أمام المرضى ,, وأنا اخرج الشيطان في أسبوع والثاني لديه خلطة تذبح الشياطين وكله بكش وكذب وضحك على الذقون ..

بعد هذه الفترة فجأة يدخل المنتدى أحد الأعضاء يتصفح المشاركات ويقرأ كلام الشيخ قال : هذا الشيخ أعرفه ولا يمكن أن يقول هذا الكلام المكتوب إلا هو فقط  لا غير ... وبدأ يذكر صفات ذلك الشيخ وإذا هي فعلا صفاته وعلمه ... قال : لقد عالجني هذا الشيخ قبل 17 عاما عندما كنت مسحورا فقد جلست 5 سنوات مسحور , وعندما قابلت هذا الشيخ كان الفرج بعد الله على يد هذا الشيخ ..

ياالله ياالله يامنت كريم يارب .... هذا ا ول شخص نسمع عنه انه تعالج من السحر لقد فتح باب الأمل بعد الله لجميع المرضى ... بدأ هذا العضو يكتب في المنتدى وإذا هو تلميذ من تلاميذ ذلك الشيخ أرسله الله لنا كنت أتمنى أن يكون في مدينة جدة .. أرسلت له طلبت رقمه عنوانه ولكن لم يرد عليه ..

وبعد 3 أشهر وبعد صلاة الفجر وبينا كنت أهم بالخروج من المسجد وإذا شخص ماشاء الله ضخم الجسم طويل عريض ذو لحية كثيفة كنت أشاهده في المسجد منذ حوالي 6 أشهر وكنت اعتقد انه سكن في الحي قريب ... هذا الشخص كنت إذا نظرت إليه لا استطيع أن ابقي عيني في عينه ,, لا اعلم لماذا .. كنت أخاف منه حتى ابني الكبير كان يقول لي أبويه هذا الشخص أخاف منه له هيبة وشخصية قوية ماشاء الله تبارك الله ..

المهم وإذا هو يلحق أبى عند باب المسجد

قال : لو سمحت يااخ

وقفت وقلبي يرتجف من الداخل لا اعلم لماذا قلت : نعم

قال : المعذرة.... لكن هل أنت مريض وتستخدم زيت دهان

لم أفكر مباشرة نظرت إليه وقلت : نعم

قال : هناك موقع في الانترنت للرقية الشرعية أريدك أن تطلع عليه لعله يفيدك

دار في راسي ألف سؤال من هذا ياترى ؟ أنا عضو في كل منتديات الرقية الشرعية وأكيد هو عضو ..

قلت : أنا اعرف المنتدى وأنا عضو فيه هل أنت عضو ؟؟

قال : نعم

قلت : من أنت

قال : أنا صاحب العثرات

سقطت أقدامى لم تعد تحملني لم أعد استطيع الوقوف هل هو خوف منه أم هو من كثر الفرح والسعادة

لا اعلم كل الذي اعلمه أن دموعي تساقطت امسكني قال من أنت

قلت وفى صوتي حشرجة وبكاء وفرح أنا

(( المذنب التائب))

وكان العناق والبكاء

معقول شخص في الانترنت على كوكب الأرض تتكلم معه وتتمنى أن تقابله فيكون في نفس المدينة التي اسكن فيها ثم يكون في نفس المسجد الذي أصلى فيه ثم يكون جارك

إذا أراد شيء قال له كن فيكون سبحان الله

علمت أن الله قد أرسله لي خاصة عندما سألته هل تسكن في نفس الحي قال : لا في الحي المقابل ولكن بعض الأحيان امشي إلى هذا المسجد لأصلى فيه الفجر سبحان الله ... عدنا إلى داخل المسجد مرة أخرى ودار حديث طويل عريض في أمور العلاج والرقية ..

وبدأ هذا التلميذ تلميذ الشيخ .... بل هو شيخ فعلا في مواصلة خطوات العلاج معي عن كثب ... دخل رمضان وكان يأتي إلى منزلي أكثر الليالي بعد صلاة التراويح ويعطيني دروس في العقيدة وفى الرقية وفى حياة القلوب من الساعة 10 وحتى الساعة 1 صباحا ... وبعض الأحيان يستمر معي حتى الساعة 3 صباحا ... لم يقرأ على الرقية الشرعية إلا مرة أو مرتين .. أما طيلة تك الشهور فقط دروس في حياة القلوب والتي ذكرت لكم منها بعض الأمور ..

خمس ساعات دروس والله لو أبغى أجيب لي شيخ يدرسني بالمال مالقيت من يعمل هذا العمل ولا من يجلس معي طول هذه الساعات ويترك أهله ومشاغله بدون مقابل ولكن هي حكمة فقد علمت أن الله أرسله لي وليس غير هذا الأمر ... كان مدرسة في كل شي .. والله كان يعرف بعض الأحيان أنى أتذمر داخليا منه ,, واسمع السب والشتم وكانوا يخوفوني منه , حتى أنى أتذكر مرة وهو يتكلم في احد الدروس وإذا ذلك الصوت عاد من جديد وهى تحذرني منه (( اسمع هذا ساحر انتبه منه)) وكان ماشاء الله يفهمها وهي طايرة كان يلاحظ علي علامات الارتباك أو الضجر فكان يقول لي لا تخاف منهم اعرف أنهم يقولون لك كذا وكذا لا تهتم لهم ..

واستمر معي ذلك لشيخ فترة شهور ويحضر معه بعض العلاجات بالأعشاب من منزله يقوم بإعدادها ويقرأ عليها ويسقيني تلك الشربات كنت في خلال جلسة المحاضرة بعض الأحيان لا أستطيع تجيني نوبة إغماء واستفرغ كميات كبيرة من الدم وفى احد المرات استفرغت كمية كبيرة من شي لا اعلم ماهو قطع صغيرة جدا اصغر من حبات السبحة وكأنها لحم ابيض مربعة الشكل ولكن الكمية كبيرة لدرجة أننا استغربنا كيف هذه الكمية موجودة داخل البطن أشياء كثيرة كانت تخرج من بطني إما على شكل استفراغ أو على شكل إسهال بدأت ارتاح كثيرا بدأت كثير من الأمور تتغير ..

 

الضربة القاضية

القرار الأول :                     المسجد :

حتى كان ذلك اليوم وكنت أفكر في بعض الأمور وتذكرت ذلك اليوم قبل سنة عندما بدأت اذهب إلى صلاة الجمعة مبكرا بعد أن كنت اذهب متأخر ,, قلت سبحان الله مر على هذا الأمر سنة حتى الآن ولم يخطر في بالى أن اجعل هذا الأمر على كل فروض الصلاة الخمسة فهي أولى وكان تسديد من الله وحده فكان القرار أن :

اذهب إلى المسجد قبل الأذان ... أقول قبل الأذان .... وليس الإقامة أصبحت اذهب إلى المسجد قبل الأذان وأكون في المسجد عندما يؤذن المؤذن .. (( خذوا زينتكم عند كل مسجد )) .. أضع الطيب الورد أو العودة والدخون إلى يحبه قلبكم واذهب إلى المسجد أقرأ القران وبعد الأذان أقرأ الأذكار ... خلف الأمام مباشرة ..

يالله يالله يالله الآن عرفت معنى كلام العلماء لو يعلم الملوك وأبناء الملوك ما نحن فيه - يعني من النعيم - لجالدونا عليه بالسيوف... وجدت سعادتي في هذا المكان , اختلفت الأمور بسرعة عجيبة , بدأت تتحول الأمور 180 درجة ,, نزلت السكينة على المنزل والأسرة ,

اقسم بالله العظيم شيء عجيب يااخوان ويا أخوات ,, بدأت تعود تلك الأيام الخوالي من الترابط والمحبة أصبحنا نأكل كل الوجبات مع بعض بعد فراق دام 7 سنوات , كان لا يجمعنا إلا وجبة الغداء وربما لا تجمعنا , كل واحد يأكل في وقت مختلف يعنى تفريق شمل حتى في الأكل ..

عادت الأمور إلى أفضل مما كانت قبل البلاء

بدأت ألاحظ ما شاء الله تبارك الرحمن الصحة على أبنائي , ولله بدأت أشاهد على زوجتي وأبنائي ضوء ونور عجيب غريب , قلت في نفسي هذه بركة المسجد والحضور قبل الأذان , حتى الوسوسة التي في الصلاة اختفت لأن الحضور قبل الأذان يجعل الإنسان يستعد للدخول في الصلاة بحضور قلب وسكينة ... وأنا من هذا المنبر أنصحكم يااخوان السليم منكم والمريض أن تحضروا إلى الصلاة قبل الأذان ..

يانااااااااس شيء مختلف (( ياليت قومي يعلمون ))

قلت في نفسي مادام الأمر كماذكر فلماذا لا يحضر الأبناء معي قبل الأذان ,, قلت لهم اسمعوا من يحضر قبل الأذان للصلاة له ريالين خمس فروض بـ 10 ريال يوميا , هذا غير مصروف المدرسة ,, كنت أريد منهم التعود على الحضور مبكرا ,, وحصل ماكنت أريده

فصاروا يحضرون مبكرا حتى صرت أخاف عليهم من عيون الناس أصبحوا في الصفوف الأولى ... مكانهم لا يتغير... ولكن كنت قد عودتهم على الأذكار والتحصين ..

والحافظ هو الله

قلت لهم اسمعوا من يصوم يوم الاثنين له 30 ريالا ومن يصوم الخميس له 20 ريالا ,, قالت الزوجة هذا الأمر ((يحتاج ميزانية جديدة)) قلت لا باس مادام الأمر في سبيل الله وبناء قاعدة أساسية لأبنائي ,, وأصبح معظم أفراد الأسرة يصومون الاثنين والخميس حتى الشغالة تصوم ..

قالت الزوجة: اسمع لا أريد منك لا ذهب ولا مال ولا أريد منك إلا أمر واحد فقط قلت : ماهو .. قالت : أن تذهب بي إلى مكة كل يوم اثنين وخميس افطر هناك قلت لها سمعا وطاعة ... ذات يوم حضرت ابنتي عمرها 9 سنوات وقالت بابا طفشانين قوم مشينا ... قلت : حاضر وين تبين طال عمرك أمشيكم ؟ قالت هيا نروح الحرم .. ابتسمت وفي الدمعة ... لقد تعودوا ,, لم يعد يريدون ملاهي , تريد حرم الله حتى الأطفال وجدوا الراحة والسعادة في حرم الله ..

القرار الثانى :              الاستغفار :

فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوارَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّاراً(10)يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً(11)وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَاراً (12)

وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُواْ رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُواْ إِلَيْهِ((( يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَاراً وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ )))وَلاَ تَتَوَلَّوْاْ مُجْرِمِينَ (52)

تبصرت في هاتين الآيتين العظيمتين قلت في نفسي هذا كلام الله وهو أصدق الكلام ... فلزمت الاستغفار .. استغفر الله العظيم .. استغفر

الله العظيم وأتوب إليه ... استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه ..

أقول لكم لزمت الاستغفار قولا وعملا .. السبحة ماتطيح من يدي .. كلمة استغفر الله هي كلامي .. لا اعلم كم مرة كنت أقولها في اليوم ولكن من المؤكد تجاوزت 5000 مرة في اليوم ... أنام وأصبح وهذه الكلمة على لساني ,, حتى في الاستغفار لم اسلم من الأذية قالوا عنى ما قالوا حتى أن الأهل والأقارب بعضهم يستهزئ بي وصاروا ينعتوني بالصوفي والمشعوذ نسبة للسبحة والتي كانت دائم في يدي ... سبحان الله عندما كانت السيجارة في يدي لم يكلمني أحد , والآن عندما أصبح مكان السيجارة سبحة أسبح بها أصبح البعض يسخر مني ..  

كنت أقول لهم .. ((( يقول أهل العلم سبح واذكر الله حتى يقال عنك مجنونا )))

كنت عندما استيقظ من النوم وأغير من جهة إلى جهة كنت اقسم بالله أكمل الاستغفار ,, وكانت الزوجة كذلك واستمريت على الاستغفار لا يفتر لساني ,, وبعد ثلاثة أشهر كنت يوما متجها إلى المسجد صلاة الفجر وبعد أن خرجت من المنزل ولساني بالاستغفار ذاكرا وإذا صوت تلك الفاجرة الخبيثة خرج وكانت آخر مرة اسمع صوتها ,, قالت كلمتين فقط وكنت اعرف قصدها والله قالت : (( ماشفنا شيء ))

ضحكت والله بصوت عالي , ولو كان أحد بقربي لسمعني , وقلت لها بصوت مسموع وبسرعة :

(( ياخبيثة بل فيه كل الخير بإذن الله ,, هذا كلام الله وهو أصدق منك , وسوف نرى من الصادق , وإن لم يكن في الدنيا فسوف يحفظها لي الله في الآخرة ... أما أنتي فمعروف مستقبلك , عذاب في الدنيا وجحيم في الآخرة )))

لم اعد اسمع ذلك الصوت كانت آخر كلمة سمعتها ... بعد أسبوع فقط من هذه الحادثة :

((((((( أتى أمر الله .... أتى نصرا الله .... الذي وعدنا به .... وهو أصدق من قال )))))

عرضت علي 3 وظائف في 3 شركات كبيرة في مدينة جدة .. ذهبت وعملت المقابلة , ثم استخرت الله في أمري ولكن تركتها ,, قالت الزوجة ظروف الحياة صعبة ونحتاج الوظيفة .. قلت: ليست هي ... وبعد شهر عرضت على وظيفة رابعة في إحدى الشركات الكبيرة , ذهبت وعملت المقابلة ... نجحت في كل الاختبارات .. كانت وظيفة مدير اقليمى على مستوى المملكة وليست على مستوى الفرع ...

 

نظرت إلى مميزاتها فوجدت أنها لا تقارن مع الوظيفة القديمة ... وظيفة لا أحلم بها ولم أفكر يوما بها ... حمدت الله لقد عوضني الله خيرا منها ...

خلال سنة كنت قد سددت 70% من الديون ..... وبدأ الخير ينزل علينا من حيث لا نحتسب ... دخلت إلى المنزل قابلتني ابنتي قالت أبويه قول مبروك نجحت بمعدل 97 .. قال الابن وأنا بمعدل 93 .. وقال الأخر وأنا ممتاز ... اللهم لك الحمد ... تبصرت فوجدت أن في البلاء

نعمة وخير كبير ,, سبحان الله .. وأنا أعترف بأنها منحة وانعم وأكرم بها من منحة ... لذلك أحببت أن أطيب اخواني المرضى بان مع الصبر الفرج ..

قبل سنوات وفى رمضان كتبت عنوان موضوعي هذا في الساحات , ولكن لم اكتب القصة , فقط طلبت من أعضاء وعضوات الساحة الدعاء لي بالشفاء ,, وكنت أتساءل بيني وبين نفسي هل ياترى سوف يأتي اليوم الذي أقول لهم بارك الله فيكم وكثر الله خيركم فقد من الله على أخوكم بالشفاء ؟؟ ومرت السنة خلف السنة ولم اقنط من رحمة الله ..

وأنا الآن أقول لكم لقد استجاب الله دعاؤكم يااخواني ويااخواتي والله اعلم

الحمد لله , اللهم ربنا لك الحمد بما خلقتنا ورزقتنا , وهديتنا, وعلمتنا وأنقذتنا وفرجت عنا , لك الحمد

بالإيمان , ولك الحمد بالإسلام , لك الحمد بالقران , ولك الحمد بالأهل والمال والمعافاة.

كبت عدونا , وبسطت رزقنا . وأظهرت أمننا, وجمعت فرقتنا , وأحسنت معافاتنا , ومن كل ما سألناك ربنا

أعطيتنا, فلك الحمد على ذلك حمدا كثيرا, لك الحمد بكل نعمة أنعمت بها علينا في قديم أو حديث أو سر أو

علانية أو خاصة أو عامة أو حي أو ميت أو شاهد أو غائب , لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد إذا رضيت

ولك الحمد بعد الرضى وصلى الله على نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم .

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 685 مشاهدة
نشرت فى 23 يوليو 2012 بواسطة tebnabawie

سالم بنموسى

tebnabawie
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,195,958