دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

ظهر امس لوك جديد لأحد الفنانين سمى ب "عرف الديك " وهو تقليد من هذا الانسان لأحد أنواع الطيور حيث لم يرضى فيه بهيئته التي خلقه الله عليها ليتمثل بهذه الفصيلة من الطيور وقد يكون ذلك لجاذبية في شكل العرف لا اعلمها حتى الآن أو غير مدركه الامر الذى جعله يتمثل بهذا الديك املا في إيجاد الجاذبية.

 

هذه الصورة التي سيقلده فيها المعجبون بالتأكيد وأنى اشفق على ما وصلنا اليه فعندما شاهدت هذا اللوك انتابتني حاله لا يمكن وصفها من الضيق و السؤال هو كيف نسمح ان نرى صورة ابن من أبنائنا في الشارع تسير بهذه الصورة بدعوى الحرية ؟

 

 

وأشفق على من سيقلدونه في هذا اللوك الملوث للنظر والذي نرى فيه أناسا يريدون ان يستثيروا اهتمام الاخرين ويجذبون نظراتهم حتى ولو يكن هذا العمل مناسب لقيم مجتمعاتنا التي تربينا عليها والتي لابد من المحافظة عليها الا ان الرغبة في التقليد باتت واضحة لمظاهر سلبية في الحضارة الغربية والتي نقلدها ولا نقلدهم فيما وصلوا اليه من حضارة أصلا.

 

 

 

عرف الديك ليته كان تقليدا للغرب فيما أبدعوه ووصلوا  به الى الحضارة لنقلدهم في الجوهر لا ان نقلدهم في المظاهر تلك المظاهر التي لا تسمن ولا تغنى من جوع.

 

 

وللأسف تناقل وسائل الاعلام الصورة لهذا العرف المثير للضيق على صفحاتها وكأنها تروج لهذا المفهوم فاذا بلينا فلنستتر بدلا من ان نقوم بإشهار هذه الصورة ونتناقلها حتى ولو كان ذلك على سبيل الاستغراب والاندهاش من غرابة الفعل الا اننا للأسف نساهم في اشهارها و ندعم هؤلاء بدلا من ان نهمل هذه الصورة وهو الواجب فعله حتى قبل كتابة هذا المقال ترددت كثيرا حتى لا اساعد أيضا في إعطاء هذا العرف أى قيمه و لكن كان لابد ان نقوم بالكتابة حتى يعرف الناس ان ذلك لن يكون الأول ولن يكون الأخير  فبعد تقليد الديك قد نرى غدا من يقوم بتقليد اذن الارنب او شعر الأسد فكلها جاذبه للأنظار .

 

 

فمن سن من سن سنة حسنة كان له أجرها وأجر من عمل بها ومن سن سنة سيئة كان عليه وزرها ووزر من عمل بها بدلا من ان نسن سنه للوك عرف الديك ونتشبه بالطيور كان من الأفضل ان نسن سنه للعلوم ونتشبه بالعلماء او نعمل عملا متقنا نراعى فيه جوده بصمتنا في الدنيا التي نتركها لتكون لنا ذكرى بين الناس بعد ان تنتهى الحياه فهذا هو الأثر الذى يتركه وعليه يثاب في الاخرة .

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 26 مارس 2015 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

40,993

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث