دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

منذ عرفت قياده السيارات اى من حوالى 30 سنه وحينما كنا نذهب الى ادارة المرور لترخيص السياره و يتطلب الترخيص كل 3 سنوات الفحص الفنى الذى كان ومازال عبارة عن قيام صاحب المركبه بالسير بها امام المهندس  ليؤشر على الملف بصلاحية السياره .

 

هل اختبار السياره و صلاحيتها يتم بالنظر مهما كانت قدرات المهندس فى الملاحظه ؟ هل اختبار صلاحية الهيكل بعدم وجود لحامات قد تصل الى وجود السياره تتكون من نصفين تنكسر عند اول اصطدام  او مطب قاس لا قدر الله ؟

 

ام ان اختبار الهيكل له طرق اخرى ! و هل اختبار الفرامل و صلاحية الاطارات و امانها من الانفجار هل يتم ايضا بالنظر من بعد ؟

 

لماذا لا يكون الفحص من مراكز متخصصه تتبع الحكومه و ليس كما هو متبع منذ 30 عام على ما اتذكر من حياتى  ؟

 

ان الاهمال من طول ما تعودنا عليه اقتنعنا ان ذلك هو المتبع ولكن ما نراه من الحوادث المتكرره يوميا وصل فيه عدد القتلى و المصابين و المعاقين سنويا الى 13000 قتيل فقده ذويه و فقدوا مصدر دخلهم و اعاشتهم و 60000 مصاب و 1000 معاق غير قادرين على العمل و يكونوا عاله على اهلهم طول العمر .

 

النسبة التى تتسبب فيها الاخطاء البشريه تصل الى 76% وعيوب الطرق 7% و يبقى  ان صلاحية السيارات تمثل 17% من الحوادث اى ان النتيجه على اقل تقدير 2210 قتيل و 10200 مصاب و 170 معاق وللاسف اصبحت مصر فى المركز الاول بين الدول فى ضحايا الحوادث  .

 

 

اذا سالت اصحاب السيارات و الفنيين المتخصصين تكون الاجابه نفسها ان ذلك اهمالا و حتى مهندس المرور نفسه يقول ان هذا الفحص ليس سليما ولكن هذا ما تعونا عليه من زمان طويل والعاقبه على صاحب السياره فكثير منهم يحاولون اخفاء عيوب سياراتهم بشتى الطرق حتى لا يراها المهندس وهو فى بيئة عمل لا تليق حيث يقف فى الشمس طول النهار لفحص السيارات و ليس لديه وقت لاختبار كل سياره والا لن يجد وقتا للذهاب لمنزله ليلا وان المبررات التى يذكرونها كفيله باغلاق الحديث دون جدوى و للاسف ان ذلك هو المتبع فى جميع وحدات المرور بالجمهوريه دون استثناء .

 

نعرف الخطأ و المهم هل سيتم اصلاحه ؟ هل سيتم تعديل الفحص الفنى ليصبح فى مراكز متخصصه وليست امام مهندس بالنظر من بعد ..املى لكى نحافظ على ثروتنا البشريه التى تزهق ارواحها و تسيل دماؤها  ليست فى حرب  .. وانما على الطرق .

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 16 يوليو 2014 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

41,803

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث