دكتور تامر ممتاز - نحو اعمار الأرض

خرائط ممتاز للتوظيف والاستثمار

الحذر والقدر

لاشك أننا في هذه الأيام و من كثره ما نسمع من أخبار تؤثر سلبا على حياتنا و على مجرياتها مما تسببت في نزع البسمة من الوجوه ليحل محلها مشاعر الخوف و الترقب و الحذر .

الحذر لا يمنع قدر فمهما تحملنا من جهد و ألم و من خوف وقلق إلا أننا مطلوب منا ان نخفف الضغط على حياتنا والذي ساهم في رفع درجات حرارة مناقشاتنا و أصبحت اقل المشكلات تتطور إلى الأسوأ غالبا إن لم نتحكم في ردود أفعالنا على من حولنا و بالتالي هذا يفسر مستوى التشويه النفسي الذي طال الكثير منا و أصبح القلق و الترقب هو حياتنا فحتى الابتسامة و الفرح قد نالهما من القلق الذي أفسدهما  الكثير .

هذا لا يعنى أننا لا نأخذ حذرنا ولا ان نترقب الفرص و نتفادى التهديدات بقدر ما  ان نعطى للأمور قيمتها التي تناسبها و التي لا تزيد عنها ولا نتهاون بها فتفسد حياتنا .

الأقدار لا نعلمها ولكن التسليم بها هو الرضا بالواقع ومهما كانت فهى تخضع دائما لحسن ظننا بالله تعالى و فى الغد حتى و ان ساد الظلام و طال الليل إلا ان ذلك هو مبعث الأمل و حافز الطاقات لدى الناس تجاه العمل و تحقيق شيئا جديدا فى اليوم الجديد لا ان يسود التشاؤم يوما بعد يوم ليصل الى قلوب الناس شعور الخوف وان غدا هو اسوأ حالا من اليوم مما يجعل الناس تتقوقع و تتوقف الاعمال والاستثمارات والتوسعات لتؤدى فى النهايه الى كارثه حقيقيه فكما توقعنا فى المستقبل .. كان المستقبل على نفس درب التوقعات .

اننا امام تحدى ..  كيف يمكن لنا ان نقنع الناس ان غدا قد يكون افضل مع ما نراه يوميا من تشاؤم ؟

ان الحياه لن تتوقف مهما كانت التحديات والمطلوب وعى وارادة الناس فى الحفاظ على الوطن بالتوقف عن الكلمات التى تثير الفتن اولا  والاعتراف بوجهة النظر المعارضه ثانيا ..

ان الوطن امانه  وان العمل امانه لا ننتظر ان نرى قياده تجمع شملنا بقدر ما ننتظر من كل فرد القيام بالامانه التى اوكلت اليه .

ان الازمات مهما كانت صعبه الا انها المواقف الوحيده التى ان احسن استغلالها  تظهر معها قدرات جديده .. والاعظم ان تظهر قدرات شعب تحدث العالم والتاريخ عنه من قديم الزمان .

tamermomtaz

د. تامر ممتاز

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 26 أغسطس 2013 بواسطة tamermomtaz

عدد زيارات الموقع

41,571

تسجيل الدخول

Dr. Tamer Momtaz

tamermomtaz
موقع الدكتور تامر ممتاز - موقع يهدف الى تطوير مصر »

ابحث