المبانى صديقة البيئة

 

أحد الاتجاهات الحديثة في الفكر المعماري الذي يهتم بالعلاقة بين المبنى و البيئة بالإستفادة من طاقات البيئة الطبيعية المتجددة وبالتالي خفض درجة الإنبعاثات الملوثة التى تسببها المبانى , لذا فهي دعوة للتعامل مع البيئة بشكل أفضل , ولقد خطت مصر في الفترة الأخيرة خطوات رائدة في مجال حماية البيئة فعلي المستوي المؤسسي أصبحت هناك لجنة وطنية عليا برئاسة وزير الدولة لشئون البيئة وتحت رعاية رئيس مجلس الوزراء , وعلي المستوى التشريعي تم وضع مادة في الدستور المصري تنص على ان حماية البيئة واجب وطني و هو ما انعكس بدورة على اقرار مجلس الشعب لتعديلات قانون البيئة الجديد بحيث أصبحت أكثر الزاما لمتطلبات حماية البيئة , لذا فقد اصبح التوسع في انشاء المدن صديقة البيئة او تطبيق معاييرها مطلبا لتحسين صحة المجتمع وزيادة العمر الافتراضي للمباني والحفاظ على النظام الايكولوجي – الأمر الذي يؤدي في النهاية الى رفع الانتاجية ودعم الاقتصاد في مختلف القطاعات .

دكتور مهندس / وليد الشواف

المحرر: شكرا لرسائلك التى تقدم معلومات نافعة موثقة ممتعة لقارئنا..وننتظر المزيد يا دكتور وليد. .وتخيلوا لو مصرنا بقت كدة؟ أى متعة وصحة و رونقا وجمالا سوف يعيش فى ظلالها أولادنا.....؟؟؟

المصدر: بريد القراء/ حواء / طاهر البهي
taheralbahey

طاهر البهي الموقع الرسمي

  • Currently 93/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
31 تصويتات / 1346 مشاهدة

ساحة النقاش

طاهر البهى

taheralbahey
الكاتب الصحفى مقالات وتحقيقات واخبار وصور حصرية انفرادات في الفن والادب وشئون المرأة تحقيقات اجتماعية مصورة حوارات حصرية تحميل كتب الكاتب طاهر البهي pdf مجانا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

241,048