بقلمِ - محمد حمدى
غسيل الأموال ليس غسلها بالماء ، والصابون ، ولا غسلها بالماء ،و الإريال ، أو الأوكسى ، أو الأومو......غسيل الأموال غير غسيل الملابس، غسيل الأموال غير غسيل المواعين ؛ غسيل الأموال جريمة إقتصادية كبيرة !
غسيل الأموال : "هو إضفاء شرعية قانونية على الأموالِ التى جُلبت مِن طُرقِ ، وأساليبِ غير شرعية ."
فشياطين الإنس الذين تغلبوا على إبليس ، وأعوانه فى المكرِ ، والحيلِ، يجلبون أموالهم مِن طُرق ، وأساليب غير شرعية مثل : (زراعة المواد المُخدرة، تجارة المُخدرات، تصنيع المُخدرات ، الدعارة ، تهريب الأثار ، سرقة المجوهرات الثمينة ، القيام بعمليات إرهابية ضد الوطن ، الغش ، التدليس ، النصب ، السرقة........) ، وتكون تلك العمليات الإجرامية تحت ستار عمل شرعى ظاهر مثل : (التجارة ، النجارة ، التدريس ، النقاشة ، الفلاحة ........) ، وبعد أن يحصلَ المُجرم على الأموالِ التى كان يطمح فيها ، يصبغ على تلك الأموال صفة الشرعية ؛ لكى يُشغلها فى العملياتِ الإقتصادية بشكل طبيعى ، ومُريح : (إستثمارها ، إيداعها فى المؤسسات المالية .....) ؛ فيشرع فى التوسعِ فى تجارته ، أو ورشته ، أو زراعته ......بتلك الأموال المُحرمة شيئًا، فشيئاً حتى يظهرها كُلها ، حينها مِن المُمكن أن يكفَ عن الحرامِ ، أو أن يستمرَ فيه مع أخذ جميع الإحتياطيات القانونية اللازمة لحمايته مِن المُسائلة القانونية ، ناهيك عن الحفاظ على سمعته التى هو فى حاجة لها لمأرب أخرى ، والتى قد يكون مِنها الترشح للبرلمان !
تجدُ هؤلاء الأباليس فى كُل قرية كبيرة ، أو مدينة صغيرة ، أو حى .....بعضهم معروف ، أو مشكوك فيه ، والقليل مِنهم غير مكشوف بسبب خبثة الشديد ، ودهائه .
لاجرم أن مُحاربة تلك الجريمة واجب علينا -كُتاب-، وواجب على الجميع ، بقدر المُستطاع ؛ لأن هؤلاء يدمرون الموارد البشرية تدميرًا بالمُخدراتِ ، ويفككون المُجتمع بالدعارةِ ، ويُخربون الوطن بالإرهابِ ، وإعلام الإرهاب ، بالإضافةِ إلى نهب الثروات العامة ، والخاصة .
وفى خِتام مقالى الإقتصادى يجب أخذ التدابير التالية لردع هؤلاء الخونة :
1- توفير مغسلة فى كُل قرية كبيرة ، وكُل مدينة صغيرة ، وكُل حى ؛ لغسل تلك الأموال المُحرمة ،وتنظيفها جيدًا .
2- توفير مكواة فى كُل قرية ، وكُل مدينة صغيرة ، وكُل حى ؛ لكىّ تلك الأموال ، وحمايتها مِن الكرمشةِ التى تُصيبها مِن الركنةِ تحت البلاط ، والمخابئ السرية .
3- توفير المُنظفات اللازمة لغسل تلك الأموال القذرة فى جميع محلات المُنظفات ، والمُطهرات .
4- تبليغ النيابة العامة ، أو مباحث الأموال العامة ، أو الجهات التنفيذية ، أو التموين ، أو الكسب غير المشروع.......عن هؤلاء الخونة .
5- تدريب المُخبرين السريِين جيدًا ؛ لكشف تلك الجرائم .
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 152 مشاهدة
نشرت فى 3 إبريل 2024 بواسطة starstar200

عدد زيارات الموقع

83,798