باعت دار مزادات سوذبيز أغلى وأندر طابع بريدي تجري المزايدة عليه في العالم بقيمة 9.5 ملايين دولار، خلال مزادها الذي أقامته الأسبوع الجاري في نيويورك.

يرجع تاريخ الطابع الذي يطلق عليه "بريتيش جيانا وان سينت ماجنتا" إلى عام 1856، وهو الطابع الوحيد المتبقي في العالم من فئته البالغ قيمتها حينئذ سنتا واحدا، وهو ما منحه هذه الأهمية، ليصبح بذلك الشيء الأغلى قيمة في التاريخ من حيث وزنه وحجمه.

دافيد ريدين رئيس قسم الكتب والمخطوطات لدى سوذبيز.:

"يسجل هذا بوضوح رقما قياسيا عالميا جديدا بالنسبة لطابع بريد، إذ أنه يزيد على أي سعر سابق لطابع بريدي، وهو سعر من الصعب تحطيمه. ومن المرجح أن يصعب تحطيمه حتى يجري بيعه مجددا في المستقبل".

وكان أكبر سعر سابق لطابع بريدي من نصيب طابع سويدي، إذ بيع في عام 1996 بحوالي 2.2 مليون دولار.

وكانت الجمعية الملكية لهواة جمع الطوابع في لندن قد صدقت في مارس الماضي

على الطابع بأنه واحد من أوائل طوابع البريد التي أصدرت في العالم.

وصدر الطابع عن جيانا البريطانية، التي كانت مستعمرة بريطانية تقع على الساحل الشمالي لأمريكا اللاتينية، حتى نالت استقلالها وأصبحت تعرف الآن باسم جمهورية جيانا التعاونية.

 

 

 

التحميلات المرفقة

stamps

يهتم الموقع بالهوايات المختلفة ويعمل على نشر تلك الهوايات لا سيما الهوايات التجميعية وبصفة خاصة الطوابع البريدية وجمع العملات والطوابع البريدية وبطاقات الهاتف ........... » وكذلك وتربية الاسماك وطيور الزينة وزراعة نباتات الزينة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 794 مشاهدة

m.e.

stamps
يهتم الموقع بالهوايات المختلفة ويعمل على نشر تلك الهوايات لا سيما الهوايات التجميعية وبصفة خاصة الطوابع البريدية مع تداول اخبار الهوايات والعمل على تطوير الموقع باستمرار ليكون نواة لموسوعة شاملة للهوايات من تربية الاسماك وطيور الزينة وزراعة نباتات الزينة وجمع العملات والطوابع البريدية وبطاقات الهاتف ........... »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

44,032